Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

كلمة رئيس القسم

 

كلمة رئيس القسم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... 

يعد قسم تقنيات التعليم في جامعة الملك سعود أول قسم في هذا التخصص، في المملكة العربية السعودية، ومن أوائل أقسام تقنيات التعليم في الوطن العربي، حيث أنشئ عام 1399هـ، لتقديم برنامج الماجستير، وتدريس عدد من المقررات التخصصية في مجال تكنولوجيا التعليم والتصميم التعليمي لطلبة الجامعة. ومنذ ذلك الحين والقسم مستمر في تقديم البرنامج بكفاءة عالية، وتخريج الطلبة المؤهلين الذين تبوؤوا مراكز مرموقة في المجال الأكاديمي والمهني والبحثي، أهلهُ مؤخراً إلى استحداث برنامج دكتوراه الفلسفة في تقنيات التعليم، واكتساب سمعة متميزة يفخر بها القسم والكلية والجامعة.

  يتميز قسم تقنيات التعليم باستيعابه كافة المتقدمين من جميع التخصصات، مثل التخصصات الصحية والهندسية والعسكرية والتعليمية، حيث يؤهل الخريجين لمهام اخصائي تكنولوجيا التعليم والتصميم التعليمي. كذلك يُعد قسم تقنيات التعليم بنخبة الأعضاء والخبراء الذي يحتويهم، ملاذاً لعدد من وكالات ووحدات الجامعة  في دعم مشاريع التعلم الالكتروني، وتصميم المقررات وفقاً لأعلى المعايير، وتقديم برامج التدريب المهني والإلكتروني لمنسوبي الجامعة. 

ولا تنتهي طموحات القسم بل تنمو وتتسارع؛ مواكبةً التحولات الرقمية، وملبية احتياج سوق العمل في القطاع الحكومي والخاص ، ومساهمة في  تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وبإذن الله يتطلع القسم إلى استحداث مسارات جديدة وفقاً لأحدث التطورات التكنولوجيا في التعليم والتدريب، ولمزيد من التألق والنجاح. 

 

                                                                              رئيسة قسم تقنيات التعليم

                                                                              د. ندى بنت جهاد الصالح

                                                                                  1444/7/6هـ

تاريخ آخر تحديث : يناير 29, 2023 6:20ص