أنت هنا

 

 

  شروط القبول للماجستير :  

          بعد استيفاء المتقدمين شروط القبول المعتمدة من قبل عمادة الدراسات العليا (التقدير جيد جداً، اختبار القدرات فوق 70 درجة، بالإضافة درجة TOEFL أو IELTS أو STEP) يعطي القسم الأولوية لذوى المعدلات المرتفعة وللمتخرجين من أقسام علم النفس ثم يجرى اختبار تحريري ومقابلة شخصية مع المتقدمين والمتقدمات والمفاضلة في القبول تعتمد علي الدرجة الكلية لكل من المعدل التراكمي في مرحلة البكالوريوس (90%) والمقابلة الشخصية (10%) ، علي ان يجتاز الطالب الدرجة المطلوبة في المقابلة وهي (60 من أصل 100) .

 

  إجراءات القبول :  

1ــ استقبال أسماء وبيانات المتقدمين والمتقدمات من عمادة الدراسات العليا.

2ــ الرفع بأسماء وبيانات المتقدمين للأقسام المعنية بالكلية لإجراء فرز أولي للمتقدمين من حيث المعدل التراكمي بالإضافة إلى معايير أخرى مثل (الخبرة العملية، الجامعة..الخ ).

3ــ إعلان أسماء المرشحين والمرشحات لدخول الامتحان التحريري وإجراءات المفاضلة على موقع (الكلية ، القسم ) على شبكة الانترنت.

4ــ إقرار القوائم النهائية من مجلسي القسم والكلية للمرشحين والمرشحات والرفع بها لعمادة الدراسات العليا لبدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من كل عام .

5ــ إعلان أسماء المقبولين والمقبولات بالبرنامج بعد إقرارها من عمادة الدراسات العليا على موقع ( عمادة الدراسات العليا، الكلية، القسم ) على البوابة الالكترونية للجامعة.

 

 

تحديث بتاريخ

1441/8/5هـ