أنت هنا

 

وحدة مختبرات قسم علم النفس

يعتبر قسم علم النفس بكلية التربية -جامعة الملك سعود- والذي أنشئ عام 1392هـ الموافق للعام 1972م  من الأقسام المتميزة على مستوى الجامعات السعودية، وعلى المستويين العربي والإقليمي، من حيث التجهيزات والتقنيات والأدوات الموجودة فيه. واستجابة للتطورات التعليمية واحتياجات التنمية وبرامج النمو في المجالات المختلفة، طور القسم إمكانياته العلمية وبرامجه وخططه الدراسية، وعمل وبشكل مستمر، على تحديث وتطوير إمكاناته التعليمية والتقنية وخاصة في مجال الدراسات التجريبية والبحثية، المتعلقة بدراسة فسيولوجيا جسم الانسان من جوانبه المتعددة، وكذلك دراسة السلوك والتعلم والإدراك. حيث تم تزويد المختبرات بأحدث الاجهزة والادوات اللازمة لمتطلبات التعليم والتجريب والبحث العلمي. ويوجد في الوحدة عدد من ذوي الاختصاص والخبرات من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والأخصائيين والفنيين المتميزين، الذين يقومون بإجراء التجارب والبحوث العملية لطلاب القسم وكذلك اجراء الدراسات البحثية بأعلى المستويات العلمية والحرفية.

تضم الوحدة عدد من المختبرات هي:

  1. مختبر علم النفس التجريبي: يحتوي العديد من الاجهزة والادوات والتقنيات الحديثة الخاصة بدراسة السلوك الإنساني والتعلم والادراك من جوانبه المتعددة.
  1. مختبر علم النفس الحيوية: يحتوي العديد من الاجهزة والأدوات والتقنيات والمجسّمات الخاصة بدراسة أجهزة جسم الإنسان كالجهاز العضلي والجهاز الدوري والجهاز الغدي والحواس. يحتوي العدد من الأجهزة والادوات والمواد اللازمة لدراسة وراثة وكيمياء جسم الانسان.
  2. مختبر علم النفس العصبي: يحتوي العديد من الاجهزة والأدوات والتقنيات والمجسّمات الخاصة بدراسة الجهاز العصبي.
  3. مختبر علم النفس الحيواني: يحتوي العديد من الاجهزة والأدوات والتقنيات الخاصة بدراسة السلوك والتعلم الحيواني.
  4. المعرض الدائم لأجهزة علم النفس الفسيولوجي والتجريبي: يضم العديد من الأجهزة القديمة التي كانت تستخدم في الوحدة لدراسة السلوك والادراك والحواس والحفظ والتذكر.

تاريخ التحديث

1440/2/20هـ