Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

نادي التربية الخاصة

أنشطة نادي التربية الخاصة

- قام نادي التربية الخاصة بتقديم العديد من الدورات وورش العمل التخصصية والتي تعمل على تنمية بعض الجوانب المهنية والأكاديمية للطلاب وتطوير الأداء لديهم وتأهيلهم للعمل الميداني .
- أقيمت دورة في استخدام الخامات البيئية في عملية التدريس، وذلك بتاريخ 20 / 4 / 1433 هت وركزت الدورة على الاستفادة من الخامات البيئية الموجودة وجعلها وسائل تعليمية بأقل مجهود واقل تكلفة .
-  كما أقيمت دورة في كيفية استخدام طريقة برايل مع التلاميذ ذوي الإعاقة البصرية وقد حضر الدورة حوالي (30) طالباً، وتم خلال الدورة تعريف المتدربين بنظام برايل، وطريقة الكتابة والقراءة بنظام برايل، والأدوات المستخدمة في القراءة والكتابة بنظام برايل،
- كما قام النادي بالعديد من الزيارات التي تدعم الجانب الثقافي والاجتماعي لدى الطلاب وتمكنهم من الاستفادة من الأنشطة اللاصفية وذلك عن طريق تنمية قدراتهم ومهارات التواصل لديهم.
-  زيارة مستشفى الأمل لتعريف الطلاب بخطر الإدمان ، وكيفية تجنب هذا الخطر.
-  زيارة معرض الكتاب الدولي بالتعاون مع اللجان الطلابية بكلية التربية ، وتم الإطلاع على أحدث الكتب والمراجع العلمية في شتى المجالات.
-  كما أقيم اللقاء التعارفي الأول (الملتقى الأول) بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في نادي التربية الخاصة، حيث تناول اللقاء التعريف بنادي التربية الخاصة وأهدافه، ورسالته، واقتراحات أعضاء هيئة التدريس والطلاب حول أنشطة النادي.
- كما أقام النادي معرض توعوي تحت شعار توعية المجتمع بالإعاقة، وذلك يومي الأربعاء والخميس 12 – 13 / 6 / 1433 هـ بمركز كارفور التجاري بطريق خريص بالرياض (مركز الخيمة).

تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 2:36ص