Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الإنتاج العلمي

الإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس في قسم المناهج وطرق التدريس

 

المطرودي، خالد إبراهيم. (2018). المعوقات التي تواجه معلم التربية الإسلامية في تنمية مهارات التفكير الأساسية لدى طلبة المرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين. مجلة العلوم التربوية, 339.

 

آل مسعد، أحمد بن زيد، و الدوسري، سعيد مبارك. (2018). أثر استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تحصيل طلاب الصف الثالث المتوسط في مقرر الحاسب الآلي. مجلة العلوم التربوية: جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، مج3, ع2 ، 41 - 66.

 

السيد، الحسين إسماعيل محمد، و المسعد، أحمد بن زيد. (2018). أثر تدريس الأشكال الثنائية باستخدام برنامج الجيوجبرا لطلاب الصف الأول المتوسط على التحصيل. مجلة العلوم التربوية والنفسية: المركز القومي للبحوث غزة، مج2, ع24 ، 107 - 124.

 

موكلي، فهد بن إبراهيم، و آل مسعد، أحمد بن زيد. (2018). مستوى استخدام الأنشطة الإلكترونية التفاعلية في تنمية مهارات التصور البصري المكاني لدى معلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية. مجلة العلوم التربوية: جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، مج3, ع1 ، 127 - 159.

 

العنزي، عبدالعزيز بن رواف، و المسعد، أحمد بن زيد. (2018). واقع استخدام التقنية في تدريس الرياضيات للمرحلة الابتدائية في مدارس مدينة عرعر من وجهة نظر المعلمين والمعلمات. مجلة العلوم التربوية والنفسية: المركز القومي للبحوث غزة، مج2, ع23 ، 1 - 22.

 

العطوى، وليد بن عواد، و آل مسعد، أحمد بن زيد. (2018). واقع استخدام معلمي الحاسب الآلي لتطبيقات الجيل الثانى فى تدريس مادة الحاسب لطلاب المرحلة المتوسطة في تبوك. دراسات عربية في التربية وعلم النفس: رابطة التربويين العرب، ع104، 107 -134.

 

الدوراني، بكيل؛ الحسن، رياض. (1440). مدى تضمين المعايير الدولية NCTM الخاصة بتقنية المعلومات في مقرر الرياضيات للمرحلة الأساسية في الجمهورية اليمنية. المؤتمر السادس لتعليم وتعلم الرياضيات (مستقبل تعليم الرياضيات في المملكة العربية السعودية ).

 

معافا، إبراهيم؛ الحسن، رياض. (1440). مدى احتواء مناهج الرياضيات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بالمملكة العربية السعودية على هندسة الفراكتال Fractal Geometry وتقنيات المعلومات والاتصال المصاحبة لها. المؤتمر السادس لتعليم وتعلم الرياضيات (مستقبل تعليم الرياضيات في المملكة العربية السعودية).

 

الأسمري، ابراهيم؛ الشايع، فهد؛ الزغيبي، محمد. (2019). أثر أنموذج مقترح لتدريس القضايا العلمية المجتمعية في مادة الأحياء على تنمية الجدل العلمي. مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الإنسانية بالأردن، 19(2)، 148-163.

 

باعبدالله، أفراح؛ الشايع، فهد. (2019). برنامج تَطور مهني مقترح لمعلمات الفيزياء قائم على تنمية المُمارسات التأملية. المجلة الأردنية في العلوم التربوية، جامعة اليرموك، الأردن، ، 3(15)، 325-340.

 

الشايع، فهد؛ العرفج، ماهر؛ العمران، سعد؛ المفتي، عبده. (1440هـ). مستويات تحصيل طلبة مقررات الفيزياء الأولية بجامعة الملك سعود. مجلة العلوم التربوية، جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، 4(1)، 11-40.

 

العقيل، محمد؛ الشايع، فهد؛ الجغيمان، عبدالله. (1440هـ). أثر استخدام أنشطة علمية إثرائية مقترحة في تنمية التفكير الإبداعي لدى التلاميذ الموهوبين في المرحلة الابتدائية. المجلة العلمية لجامعة الملك فيصل (العلوم الإنسانية والإدارية)، 20(1)، 81-101.

 

العمراني، هيا، المقبل، منيرة، الرويس، عبدالعزيز؛ الشايع، فهد؛ الراجح، نوال. (1440هـ). مستوى اتساق المواصفات التربوية لدليل معلم الرياضيات للصف السادس في المملكة العربية السعودية مع دليل المعلم لسلسلة ماجروهيل الأمريكية. مجلة الشمال للعلوم الإنسانية، جامعة الحدود الشمالية، 4(1)، 69-108.

 

العبدالكريم، إيمان؛ الشايع، فهد. (2019). أثر أنموذج مقترح للتقويم من أجل تعلم العلوم على تحصيل طالبات الصف السادس الابتدائي. مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية والاجتماعية، 16(1)، 87-115.

 

العتيبي، خالـد؛ البرصان، اسماعيل؛ عبد، إيمان؛ الشايع، فهـد. (2018). نوعية تحصيل طلبة المرحلة المتوسطة في مادة العلوم وفق مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية. مجلة العلوم التربوية بجامعة طيبة، 13(2)، 135-150.

 

السبيعي، هيا؛ الشايع، فهد. (2018). صعوبات حل المسائل الفيزيائية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي في مدينة الرياض. مجلة التربية العلمية، الجمعية المصرية للتربية العلمية، جامعة عين شمس، مصر، 21(4)، 123-158.

 

الشافعي، صبيحة؛ القحيز، أسماء، (2020). اتجاهات حديثة في استراتيجيات تعليم وتعلم العلوم الشرعية. مكتبة المتنبي.

 

القحيز، أسماء (2019). قيم النزاهة ومكافحة الفساد المتضمنة في مقرر الفقه والسلوك للصف الأول الابتدائي بالمملكة العربية السعودية في ضوء متطلبات بناء الإنسان المعاصر، المؤتمر العلمي الحادي عشر " الدولي الثاني “، كلية التربية، جامعة المينا.

 

خليل،النذير، إبراهيم ومحمد "‫تصور مقترح لتطوير الرياضيات المجتمعية في كتب الرياضيات بالمرحلة الابتدائية العليا"،العدد ٢، يناير ٢٠١٩،ص ص٢-٢٥.

 

الهزاني، نوره و السويلمي، نوف .(2019) أثر سناب تشات SnapChat القائم على استراتيجية تعليم الأقران المنظم في تنمية مهارات برمجة الأجهزة الذكية واتجاه الطالبات نحوة. المجلة الدولية للابحاث التربوية.- جامعة الإمارات العربية المتحدة. المجلد (43) العدد (1) . (155-182).

 

الهزاني نوره. (2019) واقع توظيف برامج المحاكاة الحاسوبية وفاعليتها في التدريس لدى معلمات العلوم والرياضيات للمرحلة الابتدائية بمنطقة الرياض. مجلة التربية - كلية التربية - الدراسات العليا -جامعة الأزهر.

 

الهزاني نوره .(2019) التعلم الإلكتروني، استراتيجيات لايصال المعرفة في العصر الرقمي. كتاب مترجم.

 

الحميدان، إبراهيم . التعليم في عصر المعرفة.، كتاب.

 

الرشيدي، أحمد. تطوير اداة لقياس التحصيل الرياضي لطلاب الصف الاول متوسط في المملكة العربية السعودية.

 

الهزاني، نوره و السويلمي، نوف .(2019) أثر سناب تشات SnapChat القائم على استراتيجية تعليم الأقران المنظم في تنمية مهارات برمجة الأجهزة الذكية واتجاه الطالبات نحوة. المجلة الدولية للابحاث التربوية.- جامعة الإمارات العربية المتحدة. المجلد (43) العدد (1) . (155-182).

 

الهزاني نوره. (2019) واقع توظيف برامج المحاكاة الحاسوبية وفاعليتها في التدريس لدى معلمات العلوم والرياضيات للمرحلة الابتدائية بمنطقة الرياض. مجلة التربية - كلية التربية - الدراسات العليا -جامعة الأزهر.

 

الهزاني نوره .(2019) التعلم الإلكتروني، استراتيجيات لايصال المعرفة في العصر الرقمي. كتاب مترجم.

 

Alabdulkareem, S. A. (2018). SOCIAL MEDIA IN EDUCATION: THE ABSENT ATTENDEE. Problems of Education in the 21st Century, Problems of Education in the 21st Century, 76(5), Continuous. presented at the October/2018. Retrieved from http://oaji.net/articles/2017/457-1540319805.pdf.

 

Altalhab, S. (2019). The vocabulary knowledge of Saudi EFL tertiary students. English Language Teaching, 12(5), 55-65.

 

Altalhab, S. (2019). L1 versus multiple vocabulary teaching techniques. Journal of Language Teaching and Research, 10(4), 702-709.

 

Altalhab, S. (2019). The use of reading strategies amongst Saudi university EFL students. Journal of Education and Learning, 8(3), 234-241.

 

Altalhab, S. (2018). [Review of the book Literature into the classroom]. Reading in a foreign language, 30(1), 180-183.

 

Altalhab, S. (2018). Short- and long-term effects of repetition strategies on vocabulary retention. Advances in Language and Literary Studies, 9(2), 146-149.


Al-Hazzani, N. & Altalhab, S. (2018). Can written corrective feedback develop grammatical and lexical accuracy? International Journal of Education and Literacy Studies, 6(4), 16-24.

 

Oudah, F. & Altalhab, S. (2018). Saudi EFL teaching training programmes: Teachers’ perceptions and needs. Theory and Practice in Language Studies, 8(11).

 

Alsadoon, E. (2018). The Impact of Social Presence on Learners' Satisfaction in Mobile Learning. Turkish Online Journal of Educational Technology-TOJET, 17(1), 226-233.

 

Borg, S., & Alshumaimeri, Y. (2019). Language learner autonomy in a tertiary context: Teachers’ beliefs and practices. Language Teaching Research, 23(1), 9-38.

 

Al Fadda, H. (2019). The relationship between self-regulations and online learning in an ESL blended learning context. 12(6), 87-93.

 

Aljouei, J. & Alsuhaibani, Y. (2018). Evaluating traveller English textbook series from Saudi secondary school EFL teachers’ perspectives. English Language Teaching, 11(2), 138-153.

 

Alhazzani, Noura & Alsuwilmi, Nouf. (2019). The Impact of SnapChat Use With Structured Peer Teaching Strategy on developing Practical Computer skills Among students and their attitudes Towards it. International Journal For Research in Education. Volume 43. Issue 1. Pages 155-182.

 

Alhazzani, Noura (2019). The Reality of Employing Computer Simulations Program and its Effectiveness in teaching Among Elementary Math and Science Teachers in Riyadh. Azhar Edu Journal. Alazhar University. Eygpt.

 

Alhazzani, Noura (2019) Elearning Strategies For Delivering Knowledge in the Digital Age . Translated Book.

تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 2:36ص