Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوحدات الفنية في القسم

1– وحدة الرسوم : Graphic Unit

تتكون هذه الوحدة من ثلاثة مراسم تحتوي على مكاتب الفنيين والأدوات والمواد والأجهزة اللازمة لتصميم وإنتاج أنواع عديدة من الوسائل التعليمية كالملصقات وشفافيات العرض فوق الرأس والرسوم البيانية واللوحات التعليمية والطباعة وغيرها. وتخدم هذه الوحدات بصفة خاصة طلاب المقررات 250 وسل ، 265 وسل ، 524 لغة ، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها الوحدة للكلية والجامعة بصفة عامة .

2 – وحدة معامل الحاسب الآلي: Computer Labs Unit

تتكون هذه الوحدة من ثلاثة معامل للحاسب الآلي مزودة بأحداث التقنيات الرقمية وتستخدم من قبل أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا والبكالوريوس في تقديم مقررات في مجال الحاسب الآلي والوسائط المتعددة التعليمية مثل: 250وسل ، و251وسل ، 228وسل ، 535وسل. إضافة إلى عقد الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس في مجال تطبيقات الحاسب الآلي في التعليم ودمج التقنية في بيئة التعلم .

3 – وحدة التصوير الفوتوغرافي : Photography Unit

وتتكون هذه الوحدة من معمل متكامل للتصوير الفوتوغرافي يقع في مركز التوزيع الصوتي والتلفزيوني ويحتوي على أقسام إظهار وطبع وتكبير الصور الفوتوغرافية إضافة إلى آلات ومواد التصوير ويتولى العمل فيها فنيون متخصصون . تخدم هذه الوحدة طلاب المقرر 335 وسل " التصوير الفوتوغرافي للأغراض التعليمية " والجانب العملي للمقرر 250 وسل إضافة إلى ما تقدمه من خدمات للكلية والجامعة في المناسبات المختلفة .

4 – وحدة الصوت Sound Unit:

وتحتوي هذه الوحدة أجهزة استقبال وتسجيل مواد صوتية مختلفة ويشرف عليها فني متخصص وتخدم بصفة خاصة طلاب المقرر 227 وسل " وسائل الاتصال السمعية " ، كما تقدم خدماتها للوحدات الفنية الأخرى في القسم والكلية .

5 – وحدة الأستوديو التلفزيوني : Tv . Studio Unit

تتكون هذه الوحدة من استديو تلفزيوني وغرفة تحكم بالصوت والصورة وأجهزة تحويل الأفلام السينمائية وغيرها إلى مواد تلفزيونية وأجهزة المونتاج والنسخ ويشرف عليها فنيون متخصصون في هندسة التلفزيون والتصوير والإخراج التلفزيوني ، وتقدم هذه الوحدة خدماتها لطلاب المقرر 350 وسل " الفيديو التعليمي " وكذلك للكلية والجامعة و لمؤسسات تربوية خارج نطاق الجامعة.

6 – وحدة الرسوم المتحركة : Animation Unit

تحتوي هذه الوحدة على أجهزة ومعدات تعنى بتصميم وإنتاج الرسوم المتحركة في المواقف التعليمية.

7 – وحدة الأجهزة : Equipment Unit

تتكون هذه الوحدة من عدد اثنين من معامل أجهزة الوسائل التعليمية إضافة إلى غرفة تخزين وصيانة الأجهزة التابعة للوحدة. تقدم هذه الوحدة خدمات في مجال تدريب طلاب المقرر 250 وسل " إنتاج واستخدام الوسائل التعليمية " على استخدام وصيانة الأجهزة التعليمية إضافة إلى خدمات إعارة تقدم لأعضاء هيئة التدريس والفنيين في القسم.

8 – وحدة مكتبة الوسائل : Media Library Unit

وتحتوي هذه الوحدة على مواد علمية متخصصة بالمواد السمعية البصرية كأشرطة الفيديو وأفلام 16 مم وأشرطة صوتية وشرائح فوتوغرافية وأجهزة وبرامج حاسوبية وغيرها وتقدم هذه الوحدة خدماتها لأعضاء هيئة التدريس والطلاب في الكلية عن طريق حفظ وتصنيف وإعارة المواد السمعية البصرية في مجالات علم النفس التربوي والاجتماعات والكيمياء والفيزياء والرياضيات وغيرها.

تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 2:36ص