أنت هنا

كلمة رئيسة قسم الطفولة المبكرة ​: 

         يشرفني أن أرحب بكم في قسم الطفولة المبكرة بجامعة الملك سعود. يعد القسم من الأقسام التي لها دور بارز في كلية التربية حيث يسعى لتخريج معلمات مؤهلات تأهيلاً علمياً وتربويًا متكاملاً لتزويد ‏سوق العمل كالروضات الحكومية والخاصة و الوظائف الأخرى التي تتطلب وجود متخصصات في الطفولة. وتتمثل رؤية القسم في إعداد التربويين المؤهلين أكاديمياً ‏ومهنياً بما يسهم في بناء المجتمع المعرفي وتحقيق رؤية المملكة 2030 ‏.

     يفخر القسم بوجود فريق متميز من عضوات هيئة التدريس الحاصلات على مؤهلات علمية من جامعات عالمية ومحلية في تخصصات الطفولة يعملن على التدريس باستخدام أحدث الأساليب التعليمية و الوسائل التقنية المعينة.

     وحاليًا يضم القسم برنامجين أكاديميين أحدهما لمرحلة البكالوريوس ويشمل على مقررات تخصصية، و تربوية و ثقافية بالإضافة إلى التدريب الميداني الذي يشرف عليه القسم بصورة كاملة. 

     ويتيح القسم الفرصة للراغبات بإكمال دراساتهم العليا بالالتحاق ببرنامج الماجستير الذي يتم طرحه في مسارين أحدهما ينتهي بمناقشة رسالة الماجستير والآخر يتضمن مشروع تخرج. و الجدير بالذكر أن هناك برنامج ماجستير يتبع نظام التعليم المستمر والذي لا يشترط وجود موافقة جهة العمل.

 

رئيسة قسم الطفولة المبكرة :

د.نجلاء البيز 

البريد الالكتروني :   nalbaiz@ksu.edu.sa