أنت هنا

خبير (كـ)

معاً لتعامل أفضل لأطفالنا

 

يهدف هذا الموقع إلى نشر الوعي بأساليب تربية الأطفال وكيفية التعامل معهم

واجهت موقف محير أو مربك مع طفل وتحتاج لمساعدة

ارسل رسالة لمنصة (كــ)

 

سيقوم مجموعة من المتخصصات من عضوات هيئة التدريس في قسم الطفولة المبكرة بالرد عليكم

هُنا

 

halmohetheef@KSU.EDU.SA

  المشكلة    الحل  

استفسار ورد لخبير (كـ) من أحدى الطالبات حول الاستراتيجية الصحيحة

في وصف عمل الطفل في ركن الفن وكانت تتبع الوصف الخاطئ لعمل الطفل

 

تجنب:

المديح بكلمات عامة مثل : جميل / رائع

سؤال الطفل: ماهذا؟

توقع المعلمة عما يمثله رسم الطفل.

 

نماذج من الاسئلة التي يمكن طرحها على الاطفال اثناء فترة العمل الحر بالأركان (ركن الفن)

كيف عملت العمل؟

اسئلة مفتوحة: ماذا؟ لو ؟ كيف؟

كلمات تشجع وتدعم جهد الطفل.

كيف استطعت صنع اللون البرتقالي؟

كيف استطعت ان تجعل العجينة متماسكة؟

هل تستطيع اخباري كيف فعلت هذا؟

هل ترغبين بالتحدث معي عن رسمتك؟

لقد صنعت لونا جديدا على المرسم؟ كيف قمت بذلك؟

كيف استطعت أن تجعلي عود الثقاب مستقيما؟

لقد كنت تعملين بجدية؟ اخبريني مالذي كنت تقومين به؟

ماذا تود ان تخبرني عن رسمتك/ عملك؟

ماهي المواد/ الخامات التي استخدمتها؟

ماهو الجزء المفضل عندك من هذه الرسمة/ العمل؟

ماهو العنوان الذي تقترحه لرسمتك/ عملك؟

اذا اعدت القيام بهذه الرسمة/ العمل ماذا سوف تغير؟

لو كان لديك مزيد من الوقت ماذا سوف تضيف لرسمتك/ عملك