البرامج التعليمية
البرامج التعليمية :
- البكالوريوس
- الماجستير
- الدكتوراه
رسالة البرنامج وأهدافه ومخرجاته:
1.رسالة البرنامج: |
||
التميز بإعداد القيادات والممارسين المتخصصين مهنياً وبحثياً في مجالات التربية الفنية، وتقديم برامج وبحوث في التربية الفنية رصينة، وتنفيذ شراكات مجتمعية مستدامة. |
||
2.أهداف البرنامج |
||
أهداف قابلة للقياس |
الاستراتيجيات الرئيسية |
مؤشرات أداء قابلة للقياس |
أن يصف الطالب تاريخ ومفاهيم التربية الفنية والمعايير الجمالية للفنون لدى الطلاب ويقارن بينها. |
بناء اختيارات شاملة لقياس تحقق المخرجات المعرفية |
نسبة 90%لاجتياز الاختبار الشامل. استطلاع رأي الخريجين اجتياز الطلاب المقررات بنسبة 95%. |
أن يحلل الطالب القضايا والمشكلات الميدانية في مجال التخصص، والمساهمة في وضع الحلول المناسبة، وفق أسس علمية مدروسة. |
توظيف مجالات المعرفة في التخصص لإيجاد حلول القضايا والمشكلات الميدانية والتقييم من خلال الاستبيانات. |
%30 نسبة المستفيدين من الدورات عدد 2 دورات التدريبية وورش العمل المقدمة. عدد المستفيدين من الدورات وورش العمل. نسبة 20% الاستجابة المجتمع وتفاعله. |
أن يلتزم الطالب بقوانين الملكية الفكرية، ويقدم الباحث مساهمة في دعم حركة البحث العلمي في مجال التربية الفنية والفنون. |
تحسين مستوى الالتزام بتطبيق ضوابط الأمانة العلمية لأبحاث الطلاب. |
أن تكون نسبة الاقتباس في أبحاث الطلبة أقل من 20%. تطبيق نسبة 90% من ضوابط البحث العلمي من قبل الطلبة. |
أن يوظف الطالب المهرات التشكيلية والتعبيرية والتكنولوجية في تطوير مجالات التربية الفنية المتخصصة. |
تقديم أعمال فنية مبتكرة في مجال التخصص تساهم في تطوير مجالات التربية الفنية. |
مشاركة 25% من الطلاب بالمعارض والمبادرات الفنية. |
أن يتقن الطالب مهارات التفكير الإبداعي في مجالات التربية الفنية |
تطبيق مراحل التفكير الإبداعي في حل المشكلات في مجال التخصص |
نسبة نجاح الطلاب في الاختبار الشامل. |
أن يقدر الطالب أبعاد القضايا المجتمعية والمشكلات الميدانية في مجال التخصص ويساهم بفاعلية في وضع الحلول المناسبة وفق أسس علمية مدروسة |
تقديم خدمات اجتماعية داخل الجامعة وخارجها. |
20% نسبة المشاركين في الخدمات الاجتماعية من أعضاء القسم. 45% نسبة الخدمات الاجتماعية المقدمة. نسبة 50% مشاركات الطلية. نسبة 20% مشاركات لأعضاء هيئة التدريس بالقسم في اللجنة. عدد 50 مستفيد من هذه المشاركات. |