عنوان البحث |
اسم الباحث |
اسم المشرف |
السنة |
---|---|---|---|
درجة مساهمة انشطة نظام البلاك بورد في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا بجامعة الملك سعود |
نوف مرعي فقيه |
د. أميره خواجة |
1442 |
تقييم تجربة معلمين ومعلمات مدراس التعليم العام في استخدام منصة مدرستي في التعليم عن بعد |
ريم محمد اليعيش |
د. خالد العصفور |
1442 |
نموذج مقترح للمجتمعات الإلكترونية لدعم التطوير المهني للمعلمين في المملكة العربية السعودية: دراسة تحليلية |
رهف السهلي |
د. محمد الحجيلان |
1442 |
دور التدريب عن بعد في تنمية الأداء الوظيفي لموظفي جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز |
منيرة الهندي |
د. منال المهنا |
1442 |
فاعلية استخدام روبوت الدردشة التفاعلية في بيئات التعلم الإلكترونية لخفض الشعور بالعزلة الاجتماعية لدى طالبات المرحلة الابتدائية واتجاهاتهن نحوها |
نوال العنزي |
د. ندى الصالح |
1442 |
أثر استخدام الروبوت التعليمي في المشاريع اللاصفية على تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طالبات المرحلة الابتدائية |
رناد الربيع |
د. ندى الصالح |
1442 |
علاقة استخدام التعليم المدمج بتنمية مهارة استماع اللغة الإنجليزية لدى طالبات المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمات التعليم العام بمدينة الرياض |
هند الشهري |
د. خولة الدويش |
1442 |
فاعلية استخدام تطبيقات قوقل التعليمية في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات كلية التربية بجامعة الملك سعود |
اشواق المطيري |
د. منال المهنا |
1442 |
واقع ممارسات معلمي لغتي للصفوف الأولية في توظيف المصادر الرقمية التعليمية في بوابة عين لتنمية مهارات القراءة الجهرية أثناء التدريس في الفصول الافتراضية |
نورة هدلان |
د. دانية العباسي |
1442 |
واقع توظيف استراتيجيات التعليم الإلكتروني في تعزيز الدافعية لدى طلبة مراحل التعليم العام من وجهة نظر المعلمين والمعلمات |
حصة السلطان |
د. دانية العباسي |
1442 |
برنامج تدريبي مقترح لإكساب أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود مهارات تصميم نماذج واقع معزز تعليمية باستخدام Metaverse |
منال خلف الغامدي |
د. أميره خواجة |
1442 |
تصميم مقترح لبرمجية تعليمية لتنمية المهارات الحسابية لذوي الإعاقة الفكرية القابلين للتعلم بالاستناد لنموذج ASSURE |
رغدة محمد بخضر |
د. دانية العباسي |
1442 |
تصميم وتطوير لعبة فيديو تعليمية مقترحة لتحسين أداء طالبات المرحلة الثانوية في الكيمياء |
شروق الرميزان |
د. دانية العباسي |
1442 |
واقع استخدام التقنيات المساندة بالمرحلة الابتدائية للطلاب ذوي بطء التعلم لتنمية مهارتهم اللغوية من وجهة نظر المعلمات |
ثريا محمد الصالح |
د. دانية العباسي |
1442 |
أثر استخدام استراتيجية الفصل المقلوب في تنمية مهارات لغة سكراتش لدى الطالبات بالمرحلة المتوسطة واتجاهاتهن نحوها |
رهام عبدالله العبيد |
د. سلطان المطيري |
1441 |
معوقات استخدام الفصول الافتراضية في بوابة التعليم الوطنية (عين ) لدى المعلمات في المرحلة الثانوية في مدينة الرياض |
امل قروش |
د.مشاعل الشويعر |
1441 |
آراء المعلمات في كلية التربية بجامعة الملك سعود حول استخدام التلعيب Gamification في العملية التعليمية |
منيره البقمي |
د. مها الحربي |
1441 |
واقع تطبيق معلمات الحاسب الآلي للمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض للتلعيب (Gamification) واتجاهاتهن نحوه |
بشاير العتيبي |
د. مها الحربي |
1441 |
اثر توظيف القصة الرقمية في تنمية بعض المفاهيم الاجتماعية الأخلاقية لدى طفل الروضة. |
لامه الشارخ |
د.خولة الدويش |
1441 |
واقع تطبيق نظام إدارة التعلم كلاسيرا ( Classera )من وجهة نظر المعلمات في المدارس الأهلية بمدينة الرياض. |
آلاء الصليع |
د.خولة الدويش |
1441 |
اثر استخدام إستراتيجية الخرائط الذهنيةالرقمية في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض |
ليلى المطيري |
د. مريم السيف |
1441 |
اثر تطبيق استراتيجية المشروعات الإلكترونية في تنمية مهارات حل المشكلات لطالبات المرحلة الثانوية بالرياض |
نوره اباحسين |
د. مريم السيف |
1441 |
اتجاهات موظفي جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز نحو استخدام منصة البرنامج الوطني للتدريب عن بعد |
نورة المجلي |
د. مريم السيف |
1441 |
درجة تطبيق الألعاب التعليمية الإلكترونية ومعوقات تطبيقها لدى معلمات التربية الخاصة ( إعاقة عقلية ) بمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية. |
الاء القديري |
د. مريم السيف |
1441 |
الاحتياجات اللازمة للطالبات الموهوبات في مجال تقنيات التعليم الحديثة في المملكة العربية السعودية |
مشاعل العامر |
د. مريم السيف |
1441 |
أثر استخدام تطبيقات جوجل في تنمية التحصيل الدراسي لطالبات الصف الثاني ثانوي في علم البيئة بمدينة الرياض |
منال المطيري |
د. منال المهنا |
1441 |
معوقات استخدام القصة الرقمية في التدريس بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات بمدينة الرياض |
مـرام الـدوسـري |
د. منال المهنا |
1441 |
حقيبة تدريبية على برنامج إدارة المراجع MENDELEY مصممة وفقاً لنموذج ADDIE للتصميم التعليمي |
وفاء المهنا |
د. ندى الصالح |
1441 |
المنصات التعليمية في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية: دراسة مقارنة |
وجدان الدغيم |
د. ندى الصالح |
1441 |
دور برامج تسريع أعمال تقنيات التعليم في دعم مشاريع التعلم الالكتروني في ظل برنامج التحول نحو التعليم الرقمي |
داليا الجاهل |
د. نوره العيسى |
1441 |
مستوى جاهزية المعلمات في مدينة الرياض لاستخدام الكتب الرقمية |
الاء الغامدي |
د. اميره الخواجه |
1441 |
دور تقنية الانفوغرافيك التفاعلي في تحسين العملية التعليمية من وجهة نظر طالبات بكالوريوس التربية الفنية بجامعة الملك سعود |
شيخة السميط |
د. اميره خواجة |
1441 |
تطوير معايير جودة التصميم وبناء البرامج التعليمية القائمة على تقنية الواقع المعزز . |
روان المغامس |
د. ندى الصالح |
1440 |
فاعلية استخدام القصص الرقمية (عبر الانترنت) في تحسين مهارات الفهم القرائي الحرفي والتنظيمي والاستدلالي للغة الإنجليزية كلغة ثانية |
فاطمة عبدالحميد |
د. مشاعل الشويعر |
1440 |
أثر التلعيب (camification) على دافعية الطالبات نحو تعلم اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية |
ميساء الخريجي |
د. مشاعل الشويعر |
1440 |
استخدام طلبة المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض لتقنية رمز الاستجابة السريعة qr code)) |
حصة الضويان |
د. منال العنزي |
1440 |
فاعلية تصميم لعبة تعليمية الكترونية في تعليم مهارات البرمجه لدى طالبات المرحلة الثانوية |
هياء الفهد |
د. منال العنزي |
1440 |
معايير تصميم الوكيل التربوي في بيئة التعليم الالكتروني |
وفاء الاحيدب |
د. ندى الصالح |
1440 |
فاعلية استخدام بعض خدمات جوجل التعليمية على تحصيل طالبات الصف الثاني الثانوي في مادة الأحياء واتجاهاتهن نحوها |
حصة قويزان |
د. مها الحربي |
1440 |
تأثير التصميم العاطفي للتعلم بالوسائط المتعددة على الحمل المعرفي بأستخدام جهاز تتبع العين . |
حنان الصحن |
د. داليا اليحيى |
1440 |
تصميم برنامج تعليمي يوظف تطبيقات الأجهزة الذكية لهدف تعزيز مهارة حفظ القرآن الكريم للمتعلمات الكبيرات وقياس أثره مقارنة بطريقة التعلم التقليدية |
مشاعل الليفان |
د. دانية العباسي |
39/40 |
استخدام نظام إدارة التعلم بوابة المستقبل من وجهة نظر الطالبات في مدينة الرياض |
نايفة العتيبي |
د. مها الحربي |
39/40 |
واقع تفعيل معلمات الحاسب الالي لتطبيق Netsupportفي معامل الحاسب الالي |
بدور الحصين |
د. مشاعل الشويعر |
39/40 |
تصميم نموذج مقترح لتطوير كتاب الرياضيات الالكتروني في بوابة عين باستخدام برنامج Flip pdf |
أمل الخثلان |
د. منال العنزي |
39/40 |
أثر استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات كلية التربية في جامعة الملك سعود من وجهة نظرهن |
أسيل هريني |
د. مشاعل الشويعر |
39/40 |
تقييم فاعلية الموقع التعليمي الإلكتروني (عين) التابع لوزارة التعليم في تعليم المعاقين سمعياً من وجهة نظر معلمي ومعلمات التربية الخاصة ( إعاقة سمعية) بمدينة الرياض |
مرام الغفيلي |
د. مشاعل الشويعر |
39/40 |
فاعلية استخدام المقررات الإلكترونية المقترحة واسعة الانتشار(moocs) في اكتساب المهارات العلمية في مادة الحاسب الالي لدى طالبات الصف الاول ثانوي |
مريم الحجي |
د. صالح العطيوي |
39/40 |
تقييم استخدام تطبيق (livox Arabia) لتنمية مهارات التواصل لدى أطفال التوحد من وجهة نظر المعلمات وأولياء الأمور: دراسة حالة |
امل القحطاني |
د. ندى الصالح |
39/40 |
استخدام القصة الرقمية وفق نظرية الوسائط لتدريس المفاهيم المجردة في مادة الجاسب الالي لطالبات المرحلة المتوسطة |
بشائر العريفي |
د. اميرة خواجه |
39/40 |
مدى توافر المواصفات الفنية لإنتاج الانفوجرافيك |
نايف الحربي |
د. محمد الحجيلان |
38/39 |
تصميم بيئة تعلم شخصية لإتمام أبحاث التخرج لدى طلاب وطالبات الدراسات العليا |
آلاء بنت علي شويل |
د. عثمان التركي |
38/39 |
دراسة تحليلية للبحوث العلمية في التعليم المتنقل |
نوف القحطاني |
د. محمد الحجيلان |
1438 |
واقع استخدام تطبيق سنابشات في العملية التعليمية من خلال وجهة نظر طالبات المرحلة المتوسطة |
عهود العمري |
د. دانية العباسي |
1438 |
تقييم واقع تطبيق نموذج الوجود المجتمعي في الجامعة السعودية الإلكترونية في السنة التحضيرية من وجهة نظر الطالبات |
نورة العتيبي |
د. دانية العباسي |
1438 |
معوقات استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تدريس مقرر الحاسب الآلي من وجهة نظر المعلمات بمدينة الرياض |
سامية الدويش |
د. مريم السيف |
1438 |
مدى استخدام التعليم المدمج في التدريب الميداني لطالبات كلية التربية في جامعة الملك سعود |
وسمية المطيري |
د. مريم السيف |
1438 |
واقع استخدام مراكز مصادر التعلم في تدريس الرياضيات للمرحلة المتوسطة في محافظة الزلفي من وجهة نظر المعلمات |
فاتن السكران |
د. مريم السيف |
1438 |
استخدام نظام إدارة التعلم ( بوابة المستقبل ) من وجهة نظر المعلمات دراسة استطلاعية |
أسماء التميمي |
د. منال العنزي |
1438 |
واقع استخدام تطبيقات الهواتف الذكية في العملية التعليمية لدى أعضاء هيئة التدريس من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بكلية التربية في جامعة الملك سعود |
عاشه القحطاني |
د. سلطان المطيري |
1438 |
درجة استخدام تطبيقات التعلم النقال لدى طالبات الدراسات العليا بجامعة الملك سعود |
خولة بن هويمل |
د. مريم السيف |
1438 |
فاعلية برمجية تعليمية في تنمية مهارة القراءة لدى طالبات صعوبات التعلم |
سارة التميمي |
د. مريم السيف |
1438 |
تقويم استخدام الحوسبة السحابية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في المدارس الحكومية بمدينة الرياض |
نورة الزهراني |
د. مريم السيف |
1438 |
فاعلية القصص الرقمية في اكتساب مفردات الوحدة لدى أطفال الروضة ومدى تفاعلهم معها |
مدى الحربي |
د. دانية العباسي |
1438 |
أثر استخدام أدوات التواصل الإجتماعي في تطوير مهارة باللغة الإنجليزية وزيادة الدافعية تجاهها عند طالبات المرحلة الثانوية |
سمية الفواز |
د. دانية العباسي |
1438 |
واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس للتعليم الإلكتروني لطالبات الإحتياجات الخاصة في كلية التربية |
ماريا الدخيل |
د. سلطان المطيري |
1438 |
واقع استخدام طالبات جامعة سطام بن عبدالعزيز لشبكات التواصل الإجتماعي في العملية التعليمية واتجاهاتهن نحوها |
لطيفة الخويطر |
د. مريم السيف |
1438 |
اتجاهات معلمات المرحلة الثانوية نحو تصميم الوسائط المتعددة والمعوقات التي تواجههن |
ميسم العطيان |
د. منال العنزي |
1438 |
واقع تفعيل مراكز مصادر التعلم في العملية التعليمية والمعوقات من وجهة نظر أمينات المركز والمعلمات في المدارس الإبتدائية |
عويشة الصحبي |
د. منال العنزي |
1438 |
العوامل المؤثرة في استخدام معلمات المرحلة الثانوية لتطبيقات التعلم المتنقل |
عهود الرويلي |
د. منال العنزي |
1438 |
اتجاهات طلاب وطالبات الجامعة السعودية الإلكترونية نحو التعلم الكيفي في مدينة الرياض |
مي بن شلوان |
د. دانية العباسي |
1438 |
واقع تطبيق فعالية (ساعة برمجة ) ودورها في تنمية مهارات التفكير الحاسوبي والبرمجة لدى المتعلمين في مرحلة التعليم العام من وجهة نظر المعلمين واتجاهاتهم نحوها |
جمانه قصار |
د. دانية العباسي |
1438 |
أثر الإختبارات الإلكترونية على عملية تقويم أداء التحصيل الدراسي لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض |
ندى المطيري |
د. داليا اليحيى |
1438 |
قياس جاهزية المعلمين لدمج التقنية في التعليم بالتوافق مع معايير الجمعية الدولية للتقنية في التعليم ( ISTE ) المعلمين 2017 في مدينة الرياض |
دنيا حافظ |
د. دانية لعباسي |
1438 |
أثر تطبيق استراتيجية التلعيب من خلال التعلم الذاتي على التحصيل والدافعية لمادة اللغة الإنجليزية لطالبات الصف الثالث متوسط في مدينة الرياض |
سارة الحريشي |
د. دانية لعباسي |
1438 |
تصور مقترح لتفعيل توظيف المشرفات التربويات لأدوات الجيل الثاني من الشبكة ( web2.0 ) في التطوير المهني لمعلمات مدارس جمعية مكنون بمدينة الرياض |
عزة ناجي |
د. مريم السيف |
1438 |
نموذج مقترح لتفعيل استخدام الآلة الحاسبة البيانية ( TI-Nspire) وفق النظرية البنائية في تدريس مقرر الرياضيات للمرحلة الثانوية في مدينة الرياض |
هيا الوهيبي |
د. مريم السيف |
1438 |
معوقات تفعيل استخدام المختبرات الإفتراضية ونموذج مقترح لتسهيل استخدامها في المدارس الثانوية . |
عايده العنزي |
د. مريم السيف |
1438 |
واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس لتقنية الويبنار ( webinar) في التطوير المهني بكلية التربية في جامعة الملك سعود |
خلود الشهراني |
د. دانية العباسي |
1438 |
تقييم الألعاب التعليمية الإلكترونية بالمستودع الرقمي للمناهج السعودية في ضوء المعايير الفنية والتقنية |
معالي باعلي |
د. عثمان التركي |
1438 |
دراسة تحليلية لأبحاث الماجستير المجازة من قسم تقنيات التعليم بكلية التربية في جلمعة الملك سعود خلال الفترة من عام 1434هـ إلى 1437هـ . |
ريوف الدوسري |
د. مريم السيف |
1438 |
واقع الحضور الاجتماعي في حالة الفصل في التعليم segregation من وجهة نظر وحبرات طالبات الدراسات العليا بجامعة الملك سعود باستخدام نظام إدارة التعلم بلاك بورد |
رهام الحيلان |
د. محمد الحجيلان |
1438 |
دراسة تحليلية للأبحاث المقدمة عن ( الفصل المقلوب )خلال الفترة من عام م2013 حتى 2017م. |
علي المفتاح |
د. أنس الشعلان |
1438 |
وجهة نظر المدربات نحو استخدام التعليم المدمج في الكلية التقنية للبنات بالرياض |
شروق العتيبي |
د. منال العنزي |
1438 |
مدى استخدام أدوات نظام إدارة التعلم الإلكتروني في العملية التعليمية من قبل أعضاء هيئة التدريس في الجامعة السعودية الإلكترونية |
روان الدايل |
د. دانية العباسي |
37/38 |
أثر تقديم التغذية الراجعة الفعالة في نظم إدارة التعلم على تعزيز نواتج تعلم الطلبة |
حصة الخالدي |
د. عثمان التركي |
37/38 |
فاعلية استخدام اليوتيوب في اكتساب المهارات العملية لدى طلاب الصف الأول ثانوي في مقرر الحاسب الآلي في مدينة الرياض |
محمد الدوسري |
د. أنس الشعلان |
37/38 |
فاعلية استخدام التعليم المحمول لمادة الحاسب الآلي للصف الأول ثانوي باستخدام المنصة التعليمة Edmodo |
ثامر النصار |
د. محمد الحجيلان |
37/38 |
تقويم المقررات الإلكترونية بجامعة الملك خالد |
سعيد الزهراني |
د. محمد الحجيلان |
37/38 |
استخدام الجوال بالعملية التعليمية لدى معلمي الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية: التطبيقات والمعوقات |
ماهر الزهراني |
د. محمد الحجيلان |
37/38 |
تطوير مركز مصادر التعلم لاكتساب مهارات التعليم الالكتروني لمعلمات مدارس التعليم العام |
حنان الغامدي |
د. ابو بكر غنام |
37/38 |
نموذج مقترح لإكساب المعلمات مهارات استخدام السبورة التفاعلية لدمجها في العملية التعليمية في مدارس التعليم العام |
مشاعل العتيبي |
د. ابو بكر غنام |
37/38 |
اتجاهات طالبات جامعة الملك سعود نحو استخدام المقررات الإلكترونية المفتوحة واسعة النطاق (Moocs) في التعليم العالي |
وجدان الوهيبي |
د. صالح العطيوي |
1437 |
واقع استخدام التعليم الإلكتروني لمعلمات الحاسب الآلي في المرحلة الثانوية في منطقة القصيم |
جنى السحيباني |
د.منال العنزي |
1437 |
تصميم نموذج قائم على إطار Tpack ونموذج التصميم التعليمي جيرلاك وايلي لدمج التكنولوجيا في التعليم العام |
هدى الشدادي |
د. منال العنزي |
1437 |
تصميم برمجية تعلمية باستخدام النموذج العام لتصميم التعليم لتوعية أمهات طالبات المرحلة المتوسطة بأساسيات التغذية السليمة لبناتهن المراهقات |
منال الهجرس |
د. دانية العباسي |
1437 |
واقع استخدام إداريات ومعلمات المرحلة الثانوية بالمدارس الأهلية في مدينة الرياض لنظام إدارة التعلم Classera |
منيرة العومي |
د. مريم السيف |
1437 |
أثر استخدام التعلم النقال على التحصيل والدافعية لدى طالبات الصف الأول ثانوي في مقرر الحاسب الآلي |
دلال بن العتيبي |
د. دانية العباسي |
1437 |
أنماط التفكير لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية في جامعة الملك سعود واتجاهاتهن نحو استخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني ( البلاك بورد ) |
سوسن كزكز |
د. منال العنزي |
1437 |
تقييم استخدام المقررات الإلكترونية المفتوحة واسعة النطاق " MOOCs" من وجهة نظر المتعلمين بجامعة الملك خالد . |
انسجام الهويمل |
د. عثمان التركي |
1437 |
تحليل بيئات الجيل الثاني للشبكة ( Web2.0 ) وتصميم نموذج مقترح لإثراء المحتوى العربي الرقمي . |
نجلاء الثميري |
د. عثمان التركي |
1437 |
معوقات تدريس برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية لطالبات الثانوية في مدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات |
خولة الراجحي |
د. مريم السيف |
1437 |
واقع استخدام تطبيقات التعلم المتنقل لدى طلاب الدراسات العليا بقسم تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود |
تغريد النفيعي |
د. سلطان المطيري |
1437 |
تصميم نموذج مقترح لتفعيل التعليم المتنقل في التعليم العام من وجهة نظر المعلمات |
إيمان الرشيدي |
د. سلطان المطيري |
1437 |
تقويم تجربة التعليم الإلكتروني في جامعة الملك خالد من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس |
مها آل مزاح |
د. دانية العباسي |
1437 |
واقع استخدام تويتر في المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمات والطالبات في الرياض ( إيجابياته وسلبياته ) |
عهود المالكي |
د. دانية العباسي |
1437 |
قياس استعداد المعلمات المهاري والنفسي نحو توظيف الحاسب الآلي في العملية التعليمية بمدينة الرياض |
عالية القحطاني |
د.منال العنزي |
1437 |
اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو استخدام اليوتيوب لتعزيز تعليم الحروف في مرحلة رياض الأطفال |
أمل العتيبي |
د.دانية العباسي |
1437 |
تصميم برنامج تدريبي لتطوير أداء اختصاصي مراكز مصادر التعلم في ضوء مستحدثات تقنيات التعليم |
نورة الشدي |
د. عثمان التركي |
1437 |
تقويم تجربة التعلم الإلكتروني في جامعة المجمعة من وجهة نظر الطلاب والطالبات |
ريم اليحيا |
د.دانيه العباسي |
1437 |
تجربة استخدام نظام إدارة التعلم كلاسيرا في الحد الجنوبي من وجهة نظر المعلمات والطالبات دراسة استطلاعية |
شوع الهديان |
د. دانية العباسي |
1437 |
واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة المجمعة للوحة النقاش في نظام إدارة التعلم D2L |
حصه بن حسن |
د. دانية العباسي |
1437 |
واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس في جامعة الفيصل لنظام إدارة التعلم مودل (Moodle) واتجاهاتهم نحوه |
نهله النفيعي |
د. مريم السيف |
1437 |
أثر استخدام تقنية رمز الاستجابة السريع Qr code على إثراء التحصيل الدراسي للمفاهيم المجردة في مقرر الحاسب وتقنية المعلومات لطالبات المرحلة المتوسطة بالرياض |
نورة العريني |
د. أبو بكر غنام |
1437 |
بناء قائمة بمعايير تقييم المقررات الإلكترونية المفتوحة واسعة الانتشار |
آلاء الجريس |
د. عثمان التركي |
1437 |
تقييم برامج الدبلوم في المعاهد العليا الأهلية النسائية بمدينة الرياض من وجهة نظر المتدربات |
رمش القحطاني |
د.احمد الدريويش |
1437 |
دوافع استخدام المقررات الإلكترونية المفتوحة واسعة الانتشار من وجهة نظر طلاب منصة التعليم المفتوح رواق |
تغريد الزهراني |
د.احمد الدريويش |
1437 |
دور خدمة الدروس الإلكترونية في دعم التعليم من وجهة نظر طلاب وطالبات الصف الثالث ثانوي بالمملكة العربية السعودية |
تهاني الدلبحي |
د. دانية العباسي |
1437 |
واقع توظيف الأجهزة اللوحية في التعليم من قبل معلمات المرحلة الثانوية و اتجاهاتهم نحوها |
سلمى الباتل |
د.دانية العباسي |
1437 |
فاعلية استخدام الشبكة الاجتماعية التعليمية الإدمودو في تعزيز التعلم التشاركي لوحدة شبكات الحاسب الآلي لدى طالبات المرحلة الثانوية |
وفاء العصيمي |
د. منال العنزي |
1437 |
فاعلية استخدام المواقع التعليمية على شبكة الانترنت على تحصيل مهارات مادة الرياضيات لطالبات الصف الرابع الابتدائي في محافظة عفيف |
علوشة المهيدلي |
د. أبو بكر غنام |
1437 |
اقتراح نموذج تصميم تعليمي معتمد على نموذج ADDIE يتناسب مع خصائص المتعلمين ذوي اضطرابات التوحد: تحديد معايير لتصميم القصص التعليمية الاجتماعية الإلكترونية |
أفنان الحربي |
د. محمد الحجيلان |
36/37 |
أثر استخدام استراتيجية الصف المقلوب عبر الشبكة التعليمية الإجتماعية إدمودو على التحصيل الدراسي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي في مادة الأحياء . |
منى النفيعي |
د. دانية العباسي |
36/37 |
أثر التعلم المقلوب في تنمية مهارات التفكير لدى طالبات الصف الأول المتوسط في مادة الحاسب الآلي بمدينة الرياض |
نورة الدوسري |
د. مجمد الحجيلان |
36/37 |
تصور مقترج لاستخدام المنصات مفتوحة المصدر MOOCS في تلبية احتياجات الطالبات المتفوقات في جامعة الملك سعود |
أريج ابراهيم |
د. ابو بكر غنام |
36/37 |
واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية لنظام إدارة التعلم (Blackboard) |
سارة الحبشي |
د. محمد الحجيلان |
36/37 |
واقع استخدام الإنترنت في مراكز مصادر التعلم وأثره في التنمية المهنية للمعلمين |
نورة البسام |
د. احمد الدريويش |
36/37 |
متطلبات تطبيق التعلم المعكوس ( الفصول المقلوبة ) من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية بمنطقة الرياض |
الجوهرة الثويني |
د. دانية العباسي |
36/37 |
دراسة اتجاهات طلاب وطالبات الماجستير في كلية التربية بقسم المناهج وطرق التدريس بجامعة الملك سعود نحو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بالبيئة التعليمية وإيجابياتها ومعوقاتها |
لولوه الداعج |
د.صالح العطيوي |
36/37 |
واقع استخدام تطبيقات google التربوية في التعليم من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في مدينة الرياض |
بشرى الزهراني |
د. مريم السيف |
36/37 |
واقع استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني ودوره في تحسين العملية التعليمية من وجهة نظر المعلمات |
امل الموسى |
د.عثمان التركي |
36/37 |
دراسة فاعلية استخدام برمجية تفاعلية مصممة على أساس استراتيجية التعلم المبرمج الإلكتروني في زيادة اكتساب المفردات لدى أطفال التوحد |
وجدان الشهري |
د. دانية العباسي |
36/37 |
واقع تطبيق طالبات الدراسات العليا في قسم تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود للجيل الثاني للويب (واتس اب - يوتيوب- تويتر) |
هاله الزامل |
د.صالح العطيوي |
36/37 |
معوقات استخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني كلاسيرا من وجهة نظر معلمي ومعلمات مدارس الرياض الأهلية بمدينة الرياض |
نهلة العمرو |
د.صالح العطيوي |
36/37 |
نموذج مقترح لاستخدام معلمات التعليم الحكومي العام للإنترنت أثناء التدريس داخل الصف في مدينة الرياض |
امجاد الحقباني |
د.عبدالرحمن العامر |
1436 |
الكفايات اللازمة للمختصين في تقنيات التعليم وأدوارهم المهنية في المملكة العربية السعودية |
امتنان النخيلان |
د. أحمد الدريويش |
1436 |
فاعلية استخدام تطبيق الحاسب اللوحي في التفاعل الصفي دراسة تجريبية لمادة الحاسب الآلي على طالبات الصف الثاني ثانوي |
منى الشهري |
د. محمد الحجيلان |
1436 |
فاعلية التعلم المتنقل باستخدام شبكة إدمودو على تعلم مادة تقنيات التعليم لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن |
تركية العتيبي |
د. محمد الحجيلان |
1436 |
متطلبات التدريب الإلكتروني ودوره في التنمية المهنية لمعلمي منطقة الجوف |
أمل الدرباس |
د. أحمد الدريويش |
1436 |
أثر استخدام الأنفوجرافيك في تنمية المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة ما بين (5-6) سنوات. |
رقية السهلي |
د. عبدالرحمن العامر |
1436 |
أثر استخدام أنظمة الاستجابة الشخصية على بيئة تعلم مادة الرياضيات لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض: النظرية البنائية في تحديد العوامل المؤثرة على تفاعل الطلاب |
شيخة المطيري |
د. محمد الحجيلان |
1436 |
توظيف البيئة التنظيمية للتعاملات الإلكترونية لأعضاء الهيئة التعليمية بكلية التربية في جامعة سلمان بن عبدالعزيز لإدارة العملية التعليمية |
البندري السبيعي |
د.عبدالرحمن العامر |
1436 |
واقع استخدام المقررات الإلكترونية المفتوحة واسعة الالتحاق MooCs في تعزيز التعلم الذاتي لطالبات كلية التربية بجامعة الملك سعود |
تهاني الشدي |
د. ابو بكر غنام |
1436 |
واقع استخدام تطبيق whatsappفي العملية التعليمية من قبل طالبات السنة التحضيرية بجامعة الاميرة نورة |
نهله الرشود |
د. جمال الشرهان |
1436 |
أثر استخدام نمط البرمجة المرئية على الفاعلية الذاتية في برمجة الحاسبات لطالبات السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود |
نورة الحديثي |
د. رشا الوتيدي |
1435 |
متطلبات التطبيق الفعال لمراكز مصادر التعلم في روضات مختارة بمدينة الرياض |
مرام الفوزان |
د. بدر الصالح |
35/36 |
واقع استخدام شبكات التواصل الاجتماعية في فصول التعليم العالي من وجهة نظر طالبات جامعة الملك سعود |
نزرة آل عبدالقادر |
د. فهد الفهد |
35/36 |
الكفايات التكنولوجية اللازمة للمعلمات والطالبات لتفعيل استخدام نظام إدارة التعليم الإلكتروني Classera بالمرحلة الثانوية في مدارس ابن خلدون الأهلية في مدينة الرياض |
ريم العيدان |
د. أبو بكر غنام |
35/36 |
واقع استخدام الاشراف الالكتروني من وجهة نظر طالبات التدريب الميداني بقسم رياض اطفال بجامعة الملك سعود |
منى المحفوظ |
د. عبدالرحمن العامر |
1435 |
واقع استخدام التقنيات التعليمية الحديثة ومعوقات توظيفها في العملية التعليمية للمدارس الثانوية للبنات بمدينة الرياض |
ابتسام البلوي |
د. بدر الصالح |
1435 |
تطبيق التعليم الالكتروني بمدارس التعليم الثانوي بالرياض من وجهة نظر المعلمين والمديرين في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة |
سعاد العتيبي |
د. بدر الصالح |
1435 |
تقديم نموذج مقترح لمرصد خاص بصطلحات تقنيات التعليم في جامعة الملك سعود وفقاً لآراء طالبات وأعضاء هيئة التدريس بالمجال |
سارة السرحان |
د. صالح الدباسي |
1435 |
واقع استخدام تطبيقات google في العملية التعليمية من وجهة نظر طالبات الماجستير قسم تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود بالرياض |
ريم الشهري |
د. صالح العطيوي |
1435 |
اتجاهات طالبات قسم الكيمياء نحو المعامل الافتراضية ومعوقاتها بجامعة الملك سعود |
ملاك لبدة |
د. عبدالرحمن العامر |
1435 |
الحوسبة السحابية وأهمية استخدامها ومعوقاتها في مراكز مصادر التعلم من وجهة نظر اختصاصيات مصادر التعلم في مدينة الرياض |
العنود السبيعي |
د. صالح الدباسي |
1435 |
المعايير اللازمة لبناء بيئات الواقع الافتراضي التعليمية ثنائية وثلاثية الأبعاد |
العنود السحيم |
د. عثمان التركي |
1435 |
واقع استخدام تويتر في التعليم لدى طالبات تقنية المعلومات في جامعة الملك سعود بالرياض |
بدور الدهش |
د. عبدالرحمن االعامر |
1435 |
فاعلية التعلم المتنقل في تدريس المصطلحات الإنجليزية لدى طالبات المرحلة الثانوية في مدينة الرياض |
أسماء البراك |
د. داليا اليحيى |
1435 |
قياس مدى استعداد طالبات السنة التحضيرية في جامعة الإمام محمد بن سعود لتنمية مهارات القراءة باللغة الإنجليزية باستخدام شبكة التواصل الاجتماعية كلاس روم 2.0 |
نورة الدعيلج |
د. بدر الصالح |
1435 |
أثر استراتيجية الويب كويست على تنمية مهارات التفكير ما وراء المعرفي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط |
سارة مانع |
د. داليا اليحيى |
1435 |
اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في جامعة الإمام نحو توظيف شبكات التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية |
سارة الخلف |
د. داليا اليحيى |
1435 |
فاعلية استخدام برمجية تعليمية على طالبات الصف الثاني ابتدائي في مادة الرياضيات |
غدير الحزيمي |
د. داليا اليحيى |
34-35 |
أثر الألعاب التعليمة الرقمية في تنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدى اطفال التوحد |
تهاني القعيمي |
د. أحمد الدريويش |
34-35 |
أثر استخدام القصص الإلكترونية في تنمية بعض القيم الاجتماعية في مرحلة رياض الأطفال بمحافظة الأحساء |
لطيفة الناس |
د. صالح العطيوي |
34-35 |
واقع استخدام مواقع التواصل الإجتماعي في العملية التعليمية من وجهة نظر طالبات كلية التربية بجامعة الملك سعود |
سارة الغوينم |
د. بدر الصالح |
34-35 |
الكفايات اللازمة لطالبات الدراسات العليا بجامعة الملك سعود لتفعيل استخدام نظام إدارة التعلم الالكتروني بلاك بورد |
سوسن الغامدي |
د. رشا الوتيدي |
34-35 |
إمكانية استخدام تقنية الفصول الافتراضية بمدارس التعليم العام من وجهة نظر المشرفات التربويات بمنطقة الرياض |
أمل السبيعي |
د. أحمد الدريويش |
34-35 |
تصور مقترح لمركز مصادر التعليم لمرحلة رياض الاطفال |
منيرة الناس |
د. صالح العطيوي |
34-35 |
واقع استخدام الويكي كأداة مساعدة في دراسة المقررات لدى طالبات كلية التربية جامعة الملك سعود |
حكيمة الدويش |
د. داليا اليحيى |
34-35 |
واقع توظيف الحوسبة السحابية في التعليم لدى طالبات جامعة شقراء |
لما أبابطين |
د. احمد الدريويش |
34-35 |
واقع استخدام الجهاز اللوحي الآيباد من قبل طلاب مدارس الملك فيصل بمدينة الرياض |
نوف العصيمي |
د. بدر الصالح |
34-35 |
واقع استخدام التعليم الالكتروني بعمادة السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس |
ريم الرويس |
د. عبدالرحمن العامر |
34-35 |
مدى فعالية استخدام نظام إدارة التعلم ( نور ) في مدارس التعليم العام في مدينة الرياض من وجهة نظر الإدارة المدرسية |
مرام المنيع |
د. فهد الفهد |
34-35 |
الإستخدامات التعليمية لتويتر كأداة من أدوات التواصل الإجتماعي لخدمة المقررات التعليمية في جامعة الملك سعود |
أماني أبابطين |
د. فهد الفهد |
34-35 |
واقع استخدام تقنيات الحوسبة السحابية من خلال أجهزة الهاتف الجوال الذكية في التعليم بجامعة الملك سعود |
سارة الدويش |
د. فهد الفهد |
1434 |
أثر استخدام نموذج قلب القاعة الدراسية في تدريس مقرر الرياضيات على التحصيل الدراسي وتنمية الاتجاه نحو التعلم الذاتي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الرياض |
نورة السحيباني |
د. عبدالرحمن العامر |
1434 |
واقع استخدام الوسائط المتعددة لدى معلمات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض |
رنا الدهش |
د. بدر الصالح |
1434 |
واقع استخدام الالعاب التعليمية الرقمية في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهة نظر طالبات جامعة الملك سعود قسم التربية الخاصة |
ضحى الزهراني |
د. عبدالرحمن العامر |
33/34 |
واقع استخدام التويتر في التعليم ودوره في تحسين العملية التعليمية لدى طالبات ماجستير تقنيات التعليم في جامعة الملك سعود |
هدى القحطاني |
د. عثمان التركي |
33/34 |
تصميم برمجية تعليمية لمادة الرياضيات للصف الأول الثانوي بناء على احتياجات و آراء المعلمات |
هدى العتيبي |
د. عثمان التركي |
33/34 |
واقع استخدام الشبكات الاجتماعية في جامعة الملك سعود ودورها في النمو المهني لأعضاء هيئة التدريس |
منال المهنا |
د. عثمان التركي |
33/34 |
تصور مقترح لتفعيل استخدام الرحلات المعرفية ( WebQuest) في تدريس مقرر الحاسب الآلي لطالبات المرحلة الثانوية في مدينة الرياض |
ندى الرشيدان |
د. أبو بكر غنام |
33/34 |
المتطابات اللازمة لتفعيل موقع التواصل الاجتماعي تويتر في العملية التعليمية في جامعة الملك سعود من وجهة نظر طالبات ماجستير قسم تقنيات التعليم |
سارة القويزاني |
د. أبو بكر غنام |
33/34 |
فاعلية استخدام شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك على التحصيل الدراسي وتنمية مهارات التعامل مع برنامج الاكسس Access لدى طالبات الصف الثاني الثانوي في مقرر الحاسب الآلي بمدينة الرياض |
نورة الجوفان |
أ.د بدرالصالح |
33/34 |
واقع استخدام شبكة الفيسبوك ( Facebook) في التعليم من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية بمدينة الجبيل |
حنان الحارثي |
أ.د بدرالصالح |
33/34 |
أثر تصميم برمجية تعليمية مقترحة متعددة الوسائط على تحصيل طالبات الصف الأول متوسط في مقرر الرياضيات - نظرية الاحتمالات بمدينة الرياض |
وفاء الشمري |
د. عبدالرحمن العامر |
33/34 |
واقع استخدام المعلمين للحاسوب في المدارس الحكومية بمدينة تعز و اتجاهاتهم نحوه |
منال سيف |
أ.د صالح الدباسي |
33/34 |
واقع استخدام تقنيات التعلم المتنقل في العملية التعليمية لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية في جامعة الملك سعود واتجاهاتهن نحوه |
نهى الحجي |
د. عبدالرحمن العامر |
33/34 |
واقع استخدام شبكة Face book في التعليم بجامعة الملك سعود |
ريم خفير القرني |
د. احمد الدريوش |
33/34 |
اتجاهات طالبات ماجستير تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود نحو استخدام شبكة التواصل الاجتماعي تويتر في التعليم |
مي الداوود |
د. جمال الشرهان |
33/34 |
أثر استخدام الفصول الافتراضية على تحصيل طالبات ماجستير تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود |
مشاعل القحطاني |
د. جمال الشرهان |
1433 |
أثر تطبيق برمجية تعليمية ذات وسائط متعددة في التحصيل الدراسي لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي في مقرر الرياضيات من ذوي صعوبات التعلم |
شيخة الرشيد |
د. جمال الشرهان |
1433 |
آراء طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات المستوى الرابع في جامعة الأميرة نورة بالرياض نحو الويكي واستخدام في التعليم |
لمياء الأحمد |
د. جمال الشرهان |
1433 |
واقع التدريب أثناء الخدمة لأخصائيات مركز مصادر التعلم في جامعة الملك سعود بمدينة الرياض |
نورة الزكري |
د. صالح الدباسي |
1433 |
واقع استخدام التعلم عن بعد من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل بالأحساء |
زينب السلمان |
د. بدر الصالح |
1433 |
مدى جودة تصميم المقررات الالكترونية وفق معايير SCORM في جامعة الملك فيصل |
أسماء القحطاني |
د. الشحات عتمان |
32/33 |
واقع استخدام السبورة التفاعليةفي تدريس المقررات لطالبات المرحلة الثانوية بمحافظة الدوادمي من وجهة نظر المعلمات |
غزية العتيبي |
أ.د بدر الصالح |
32/33 |
واقع استخدام الطالبات لنظام إدارة التعلم البلاك بورد Black Board في جامعة الملك سعود بعليشة |
زهرة الهقص |
أ.د بدر الصالح |
32/33 |
واقع استخدام طالبات الماجستير الموازي في تقنيات التعليم لخدمات الانترنت في البحث العلمي |
أماني الشاعر |
د. الشحات عتمان |
32/33 |
برنامج مقترح في مجال تقنيات التعليم في ضوء احتياجات معلمات المرحلة الثانوية في محافظة الخرج |
سهير الجريوي |
أ.د صالح الدباسي |
32/33 |
فاعلية الألعاب التعليمية الالكترونية في تعلم الالوان لذوي الاعاقة السمعية بمدرسة الفردوس الأهلية بشمال الرياض |
نورة الشايع |
أ.د صالح الدباسي |
32/33 |
أثر استخدام المكتبة الالكترونية على التحصيل الدراسي دراسة حالة على طالبات قسم تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود |
منيرة الغنيم |
د.محمد السعدني |
32/33 |
أنماط استخدام معلمات الثانوية 15 بمدينة الرياض للسبورة التفاعلية في التدريس |
نورة السماري |
أ.د بدر الصالح |
32/33 |
دراسة مقارنة بين آراء طالبات من الصف الثاني ثانوي في مدرسة حكومية وأهلية حول استخدام السبورة الالكترونية في تدريس مادة علم النفس بالرياض |
نجلاء العبيدي |
د. فهد الفهد |
32/33 |
مدى استخدام تطبيقات السحابة الحاسوبية في تعلم طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الملك سعود في الرياض |
نورة المطيران |
أ.د بدر الصالح |
32/33 |
واقع استفادة طالبات الماجستير - تخصص تقنيات التعليم - من تطبيق أدوات الويب 2.0 في دراستهن للمقررات من وجهة نظرهن |
منال الجعوان |
د. الشحات عتمان |
32/33 |
أثر تصميم برمجية تعليمية بالوسائط المتعددة على تحصيل وحدة عمليات الحياة لطالبات الصف السدس الابتدائي بمدينة الرياض |
نوف المهنا |
د. الشحات عتمان |
32/33 |
فاعلية تطبيق النظرية البنائية في تصميم برمجية تعليمية بالوسائط المتعددة لوحدة في مقرر الرياضيات على تحصيل طالبات الصف السادس الابتدائي بالمدينة المنورة |
إيمان القحطاني |
د. الشحات عتمان |
32/33 |
تقويم برمجيات الوسائط المتعددة المعدة لمرحلة رياض الاطفال بمدينة الرياض في ضوؤء معايير مطورة |
منيرة الفليج |
أ.د صالح الدباسي |
32/33 |
فاعلية استخدام برمجية تعليمية على تحصيل ذوي الاعاقة العقلية من الدرجة البسيطة في مادة الرياضيات لطلاب المراحل الدنيا في جمعية الأطفال المعاقيين في مدينة الرياض |
شيخة السريع |
د. فهد الفهد |
32/33 |
الحاجات التدريبية في الحاسب الآلي وبرامجه لمعلمات المرحلة الثانوية في الرياض |
منى البريه |
أ.د صالح الدباسي |
32/33 |
واقع استخدام الشبكات الاجتماعية الالكترونية في تطوير عملية التعليم والتعلم لدى طالبات جامعة الملك سعود كلية التربية |
مشاعل الخميسي |
أ.د صالح الدباسي |
32/33 |
أثر استخدام المدونة لاعداد ملف الانجاز الالكتروني على تحصيل طالبات الصف الثالث الثانوي في وحدة مستحدثات التقنية لمقرر الحاسب الآلي |
نوف النجاشي |
د. الشحات عتمان |
32/33 |
فاعلية استخدام شبكة الفيسبوك (facebook) في التعلم المدمج على التحصيل وبقاء أثر التعلم في مقرر التاريخ لدى طالبات الصف الأول الثانوي بالمدينة المنورة |
بدور العبدلي |
د. الشحات عتمان |
32/33 |
تصميم حقيبة الكترونية لمقررات تكنولوجيا التعليم (المستوى الأول) وفق نموذج التصميم التعليمي العام |
نواف الرويلي |
أ.د عبدالعزيز العقيلي |
32/33 |
واقع الخدمات الالكترونية في مكتبة جامعة الملك سعود ومدى استفادة طالبات الدراسات العليا منها في دعم البحث العلمي |
ريم السلطان |
د. الشحات عتمان |
32/33 |
تقويم الألعاب التعليمية الالكترونية للصف الاول الابتدائي في مادة الرياضيات التابعة لمشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية من وجهة نظر طالبات تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود |
هوازن البراق |
أ.د محمد المشيقح |
32/33 |
اثر استخدام افتراضي لاعطاء دروس تقوية على تحصيل طالبات الصف الثالث الثانوي في مادة الرياضيات |
شذى الربيعة |
د. فهد الفهد |
32/33 |
اتجاهات مشرفات الصفوف الأولية نحو استخدام المدونة الالكترونية كأسلوب اشرافي مع معلماتهن بالمدارس الابتدائية في مدينة الرياض |
ندى السماعيل |
أ.د محمد المشيقح |
32/33 |
مدى توافر مهارات استخدام نظام إدارة التعلم البلاك بورد Black Board لدى عضوات هيئة التدريس بكليبة التربية في جامعة الملك سعود من وجهة نظرهن |
فاطمة الزامل |
أ.د محمد المشيقح |
32/33 |
تطوير معايير تربوية وتقنية لتقويم برمجيات تعليم اللغة الانجليزية كلغة ثانية |
خديجة الزهراني |
د. الشحات عتمان |
32/33 |
أثر استخدام الآيباد في تدريس ذوي الاعاقة الذهنية البسيطة في برامج الدمج بمدينة الرياض |
نداء الحمد |
أ.د جمال الشرهان |
32/33 |
دراسة تحليلية لرسائل الماجستير و الدكتوراة في مجال البرمجيات التعليمية بكلية التربية بجامعة الملك سعود من عام 1414 -1430 هـ |
حليمة حكمي |
أ.د بدر الصالح |
32/33 |
اتجاهات طالبات الصف الثاني الثانوي في مدينة الرياض نحو استخدام المختبر الافتراضي و اتجاهاتهن نحو مادة الكيمياء ومعلمتها |
رشى المزروع |
د. فهد الفهد |
32/33 |
فاعلية التعليم القائم على المشروعات باستخدام تقنيات ويب 2.0 على طالبات كلية التربية بجامعة الملك سعود في مقرر 241 وسل |
دلال العتيبي |
أ.د بدر الصالح |
32/33 |
قياس أثر تطبيقات Ipad لتدريس وحدة الحروف باللغة الانجليزية على تحصيل طالبات الصف السادس الابتدائي بمدينة الخرج |
أريج الجبر |
أ.د جمال الشرهان |
32/33 |
درجة توافر مهارات التعليم الإلكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية بجامعة الملك سعود |
أمل العمري |
أ.د صالح الدباسي |
32/33 |
فاعلية استخدام نظام Moodle على التحصيل العلمي لطالبات الصف الاول متوسط لمقرر اللغة الانجليزية بمدينة الرياض |
عبير الغيلان |
أ.د صالح الدباسي |
32/33 |
آراء معلمات الحاسب الآلي نحو استخدام استراتيجية الويب كويست في تدريس مادة الحاسب الآلي بمدينة الرياض |
وفاء العلاوي |
أ.د جمال الشرهان |
32/33 |
فاعلية التدريس باستخدام مقاطع الفيديو على موقع اليوتيوب (Youtube) في اكتساب مهارات انتاج الوسائط المتعددة لطالبات الصف الثاني الثانوي في مدينة الرياض |
هدى الشمري |
أ.د جمال الشرهان |
32/33 |
اتجلهات طالبات الصف الثالث الثانوي نحو استخدام الجوال المدرسي في عملية التواصل بين المنزل و المدرسة في العملية التعليمية |
عبير الشقراوي |
د. فهد الفهد |
32/33 |
فاعلية الرسوم الكاريكاتورية المحوسبة في تحصيل العلوم لدى طالبات الصف الخامس الابتدائي |
ولاء المهنا |
د.محمدالسعدني |
32/33 |
واقع توظيف تطبيقات الويب 2.0 في تدريس مادة الاحياء لطالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر معلمات المادة |
ميساء أبوشال |
د.محمدالسعدني |
32/33 |
فاعلية استخدام شبكة يننغ الاجتماعية على تحصيل طالبات الصف الثالث الثانوي في مادة اللغة الانجليزية |
هيا الجاسر |
د.محمدالسعدني |
32/33 |
واقع استخدام الطلاب و الطالبات لنظام إدارة التعلم البلاك بورد Black Board في المقررات الالكترونية المفعلة في كلية الطب بجامعة الملك سعود بالرياض |
مضاوي النعيم |
د. عبدالرحمن العامر |
32/33 |
اتجاهات طالبات كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة الملك سعود نحو استخدام المدونات التعليمية لوحدة مكونات الحاسب المادية |
شذى المالكي |
أ.د بدرالصالح |
32/33 |
مدى توافق برنامج تدريب المعلمات في ادارة التدريب التربوي بمنطقة الرياض لعام 1433/32 هـ مع مستحدثات تقنية التعليم |
نورة المعيذر |
أ.د بدرالصالح |
32/33 |
فاعلية البودكاست في تنمية مهارات الاستماع و الحوار في مقرر اللغة الانجليزية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي |
مها القرني |
د. فهد الفهد |
32/33 |
اتجاه الطالبات نحو استخدام المدونات التعليمية في مقرر الاحياء للصف الثالث الثانوي في الثانوية السابعة عشر في مدينة الرياض |
أمل فالودة |
د. فهد الفهد |
32/33 |
فاعلية البودكاستينج (Podcasting) في تحسين مهاراة القراءة لدى طالبات صعوبات تعلم القراءة في مقرر المادة في الصف السادس الابتدائي بمدينة الرياض |
ريم الفضلي |
د. فهد الفهد |
32/33 |
فاعلية استخدام الرحلات المعرفية في مادة العلوم على التحصيل الدراسي لطالبات الصف الخامس ابتدائي في مدينة الرياض واتجاهاتهن نحوه |
هيفاء الرشود |
د. عبدالرحمن العامر |
32/33 |
واقع استخدام التعليم الإلكتروني في تدريبس العلوم للمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمات بمدينة الرياض |
فاتن البكر |
د. عبدالرحمن العامر |
32/33 |
اتجاهات طالبات عماة السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود نحو التعلم من خلال موقع ERA الالكتروني لمقرر مهارات الحاسب الآلي |
ريم المزيد |
د. عبدالرحمن العامر |
32/33 |
أثر تصميم وتطبيق برمجية الوسائط المتعددة لتعليم أساسيات اللغة الإنجليزية لطالبات الصف الرابع الابتدائي في مدينة الرياض |
منى المطيري |
أ.د جمال الشرهان |
32/33 |
خطة مقترحة لتطوير برنامج التعلم المدمج بالفرع النسوي لكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملك سعود بالرياض |
نوف الداوود |
د. عبدالرحمن العامر |
32/33 |
دراسة تقويمية لبرمجيات الوسائط المتعددة التعليمية لتعليم اللغة الانجليزية لمرحلة رياض الاطفال بمدينة الرياض في ضوء معايير مطوره |
أريج السليمان |
د. عبدالرحمن العامر |
32/33 |
الكفايات التكنولوجية اللازمة لمعلمات المرحلة المتوسطة والثانوية لاستخدام السبورة التفاعلية داخل حجرة الدراسة |
مشاعل القرعاوي |
د. أبو بكرغنام |
32/33 |
فاعلية شبكة التوصل الاجتماعي تويتر (التدوين المصغر ) على التحصيل الدراسي وتنمية مهارات التعلم التعاوني لدى طالبات الصف الثاني الثانوي في مقرر الحاسب الآلي |
نورة العتيبي |
د. فهد الفهد |
32/33 |
أثر استخدام نظام Moodle كقرر مساند لمقرر اللغة الإنجليزية على تحصيل طالبات الصف الثالث متوسط في مدينة الرياض |
جواهر اليوسف |
أ.د محمد المشيقح |
32/33 |
واقع استخدام طالبات و أعضاء هيئة التدريس بقسم تقنيات التعليم لنظام إدارة التعلم البلاك بورد (Black Board) |
رزان العمرو |
أ.د صالح الدباسي |
32/33 |
تصور مقترح لتفعيل الشبكات الإجتماعية في دعم المقررات الإلكترونية بجامعة الملك سعود |
فاطمة العوبثاني |
د. أبو بكر غنام |
32/33 |
أثر استخدام المدونات التعليمية الإلكترونية في تنمية مهارات الاتصال الإلكتروني لدى طالبات جامعة حائل |
عائشة الشمري |
أ.د صالح الدباسي |
32/33 |
برمجية تعليمية بعنوان ( لنرتقي بأخلاقنا) |
مها البدر |
د. عبدالرحمن العامر |
32/33 |
المكتبة التعاونية للملفات التعليمية ( محتمع تعاون) |
نورة السبيعي |
د. عبدالرحمن العامر |
32/33 |
مشروع استخدام المدونة كنظام إدارة تعلم إلكتروني |
نادية العتيبي |
د. عبدالرحمن العامر |
32/33 |
واقع استخدام التعلم الإلكتروني في الثانوية الثامنة والاربعون للبنات بمدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات والطالبات |
نوف السليمان |
د. عبدالرحمن العامر |
32/33 |
أثر تطبيق التعلم المدمج باستخدام نظام إدارة التعلم بلاكبورد على تحصيل طالبات مقرر إنتاج واستخدام الوسائل التعليمية بجامعة الملك سعود |
فوزية الغامدي |
أ.د بدرالصالح |
1432 |
فاعلية استخدام وحدات التعلم الرقمية في تدريس اللغة الإنجليزية على تحصيل طالبات الصف الأول متوسط بمدينة الرياض |
فاطمة الجاسر |
د. عبدالرحمن العامر |
1432 |
متطلبات دمج ملفات الإنجاز الإلكترونية في التقويم – دراسة حالة على كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية |
نجلاء العريني |
د. محمد السعدني |
1432 |
اتجاهات معلمي المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض نحو تطبيق الويكي في التعليم وعلاقته ببعض المتغيرات الديموجرافية |
حصةالمزروع |
د. محمد السعدني |
1432 |
أثر استخدام المختبر الافتراضي على تنمية مهارات التفكير الابتكاري وزيادة الدافعية للانجاز والاتجاه نحوها لمقرر الكيمياء لدى طلاب الصف الأول ثانوي بمدينة الرياض |
العنود الشريف |
د. عبدالحافظ سلامة |
1432 |
واقع استخدام شبكات التواصل الاجتماعي فيالتعليم و التعلم لدى طالبات الدراسات العليا في جامعة الملك سعود |
ربى المحارب |
أ.د عبدالعزيز العقيلي |
31/32 |
فاعلية استخدام تقنيات مؤتمرات الفيديو التفاعلية في مجال التعليم والتعلم لدى طالبات جامعة الملك سعود |
عواطف المدعج |
أ.د عبدالعزيز العقيلي |
31/32 |
واقع استخدام الشبكات الاجتماعيةفي التعليم لدى طالبات الدراسات العليا في جامعة الملك سعود |
رائدة الموسى |
د.محمد السعدني |
31/32 |
أثر استخدام بيئة ( Second Life ) في تجسيد مكونات الخلية على تحصيل طالبات الصف الاول متوسوط في مادة العلوم في مدارس مدينة الرياض |
حوراءالسبيعي |
د. الشحات عتمان |
31/32 |
معرفة آراء طالبات الصف الاول الثانوي (مقررات) حول استخدام المدونات التعليمية في تدريس مقرر الحاسب الآلي بالرياض |
أروى العواد |
أ.د بدرالصالح |
31/32 |
واقع استخدام الموسوعات الالكترونية من وجهة نظر طالبات قسم تقنيات التعليم في جامعة الملك سعود |
نورة الداعج |
أ.د محمد المشيقح |
31/32 |
تقويم برمجيات الوسائط المتعددة التعليمية لمنهج اللغة الانجليزية للصف الثالث المتوسط بالمملكة العربية السعودية في ضوء معايير مطوره |
نوف الزهير |
أ.د محمد المشيقح |
31/32 |
واقع استخدام الفصول الافتراضية في التعليم عن بعد لتدريس مقررات السنة التحضيرية لطالبات جامعة الملك سعود بجدة |
نجلاء النفجان |
د. الشحات عتمان |
31/32 |
واقع استخدام التعليم الالكتروني من وجهة نظر معلمات المرحلة المتوسطة التابعة لمنطقة شمال الرياض |
فاطمة سعد |
أ.د محمد بن المشيقح |
31/32 |
فاعلية استخدام المدونات الالكترونية في مجال التعلم عن بعد من وجهة نظر طالبات جامعة الملك سعود |
أفنان الحبشي |
أ.د عبدالعزيز العقيلي |
31/32 |
أثر استراتيجية الويب كويست Web Quest على تنمية مهارات التفكير ما وراء المعرفي لدى طالبات كلية التربية في جامعة الملك سعود |
هدى حجر |
أ.د بدرالصالح |
31/32 |
أثر استخدام المدونات التعليمية على التحصيل لدى طالبات جامعة الملك سعود بالرياض |
أريج بن خنين |
د. عبدالرحمن العامر |
31/32 |
تقويم تجربة جامعة الملك سعود في استخدام نظام ادارة التعلم الإلكتروني بلاك بورد Black Board |
سمر الدسيماني |
د. عبدالرحمن العامر |
31/32 |
فاعلية التعلم المدمج باستخدام نظام ادارة التعلم على تحصيل طالبات مقرر تقنيات التعليم و الاتصال بجامعة الملك سعود |
لمياء الصالح |
د. عبدالرحمن العامر |
31/32 |
آراء عضوات هيئة التدريس في جامعة الملك سعود نحو استخدام التعلم المتنقل |
مها الفوزان |
أ.د جمال الشرهان |
31/32 |
دراسة فاعلية الرحلات المعرفية الافتراضية Web Quest على مستوى الدافعية للتعلم والانجاز الدراسي لدى طالبات الصف الثاني متوسط باحدى مدارس مدينة الرياض |
نورا العرفج |
أ.د صالح الدباسي |
31/32 |
أثر استخدام برنامج الخوارزمي الصغير في تدريس الرياضيات على زيادة سرعة اداء العمليات الحسابية لدى طالبات مدارس الصرح الأهلية |
وفاء المطيري |
أ.د صالح الدباسي |
31/32 |
تصميم وانتاج برمجية مقدمة في الحاسب وتقنية المعلومات |
سماح الموسى |
د. عبدالرحمن العامر |
31/32 |
أثر استخدام برمجية تعليمية تتبع استراتيجية التعلم الذاتي في تدريس الرياضيات على تحصيل طالبات صعوبات التعلم من الصف الرابع الابتدائي في مدينة الرياض |
جواهر الهويشل |
د. عبدالرحمن العامر |
31/32 |
اتجاهات معلمي المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض نحو تطبيق الويكي في التعليم وعلاقته ببعض المتغيرات الديموجرافية |
حصة المزروع |
د.محمد السعدني |
31/32 |
أثر تصميم برمجية تعليمية تفاعلية على تحصيل تلميذات الصف الثالث الإبتدائي في مادة الرياضيات بمدينة الرياض |
هناء الشهري |
د. الشحات عتمان |
31/32 |
تقويم بعض مواقع الرياضيات على الانترنت و امكانية الافادة منها في تدريس الرياضيات للمرحلة المتوسطة بالرياض |
ندى البابطين |
أ.د بدر الصالح |
31/32 |
أثر استخدام التعلم النقالعلى تنمية مهارات التعلم التعاوني لدى طالبات الصف الاول الثانوي في مادة الحاسب |
أسماء الشهيل |
أ.د عبدالحافظ سلامة |
31/32 |
واقع استخدام مواقع اليوتيوب في عملية التعليم والتعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود في مدينة الرياض |
مريم الجاسر |
أ.د عبدالعزيز العقيلي |
31/32 |
واقع استخدام التعليم الإلكتروني من وجهة نظر طالبات قسم تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود |
بشرى الحربي |
أ.د عبدالعزيز العقيلي |
31/32 |
فاعلية الرحلات المعرفية (الويب كويست) في الانشطة التعليمية المتزامنة مع الموقف التعليمي على التحصيل والاحتفاظ بأثر التعلم للطالبات بمادة الكيمياء في المرحلة الثانوية |
نورة الشهري |
أ.د صالح الدباسي |
31/32 |
تقويم برمجيات تعليمية مستخدمة في تدريس مهارة الضرب بمادة الرياضيات للمرحلة الإبتدائية |
الجوهرة معمر |
أ.د جمال الشرهان |
31/32 |
فاعلية تصميم واستخدام الرحلات المعرفية عبر الويب في تحصيل طالبات الصف الثالث متوسط في المدرسة الرابعة بعد المائة وتفكيرهم الناقد في مقرر التاريخ |
عذاري المهنا |
د. الشحات عتمان |
31/32 |
تقويم جودة المقررات الإلكترونية عبر نظام إدارة التعلم ( تدارس ) بمدارس الرياض -بنات- بمدينة الرياض |
لمى الصيح |
د. عبدالرحمن العامر |
31/32 |
أثر تطبيق تقنية الويكي( wiki ) على مهارات التعلم التعاوني لدى طالبات مقرر انتاج و استخدام الوسائل التعليمية بجامعة الملك سعود |
مها الحربي |
د. عبدالرحمن العامر |
31/32 |
دراسة تقويمية لاستخدام برنامج المعلم الصغير في مقرر القرآن الكريم لدى مرحلة رياض الأطفال (المستوى الثالث) في مدارس المنتقى الأهلية |
أمل الدغيم |
د. عبدالرحمن العامر |
31/32 |
تصور مقترح لبرنامج تدربي لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية في جامعة الملك سعود في مجال استخدام الويب 2.0 |
ريم ال مقبل |
د. عبدالرحمن العامر |
31/32 |
مدى استفادة معلمات المرحلة الابتدائية في مدارس الرياض الأهلية من استخدام السبورة الذكية في التدريس |
عبير آل قماش |
أ.د بدر الصالح |
31/32 |
تقويم جودة المقررات الإلكترونية من وجهة نظر طلاب كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة الملك عبد العزيز |
هيلة العطاس |
أ.د بدرالصالح |
31/32 |
أثر توظيف الوسائط المتعددة في تنمية مهارة البرمجة لدى طالبات الصف الثالث الثانوي في مدينة الرياض |
باسمة الثمالي |
أ.د عبدالحافظ سلامة |
31/32 |
دمج التعلم المتنقل في تدريس مادة الحاسب الآلي من وجهة نظر المشرفات والمعلمات في مدينة الرياض |
منيرة الزير |
أ.د عبدالحافظ سلامة |
31/32 |
تقويم المقررات الإلكترونية المقدمة عبر نظام جسور في ضوء معايير التصميم التعليمي من وجهة نظر طالبات برنامج العلوم التربوية في كلية الدراسة التطبيقية وخدمة المجتمع |
عنان الشهراني |
أ.د جمال الشرهان |
31/32 |
نموذج مقترح لدمج تقنية الجوال التعليمي في مقررات الدراسات العليا لطالبات جامعة الملك سعود |
هناء الجلهمي |
د. عبدالرحمن العامر |
31/32 |
أثر بعض أدوات الإبحار في مقرر إلكتروني قائم على الويب 2.0 على التحصيل المعرفي في مادة العلوم لدى طالبات الصف الثاني متوسط في الجبيل الصناعية |
ندى الصائغ |
د. الشحات عتمان |
31/32 |
فاعلية تصميم برمجية تعليمية على تحصيل طالبات الصف الأول ثانوي في مادة اللغة الإنجليزية بمحافظة المجمعة |
أمل المطيري |
د. الشحات عتمان |
31/32 |
درجة استخدام عضوات هيئة التدريس في كلية التربية في جامعة الملك سعود لتطبيقات الجيل من الويب في العملية التعليمية |
مريم المطيري |
أ.د جمال الشرهان |
31/32 |
فاعلية التعلم النقال على جهاز الأيباد (Ipad) في تدريب طالبات الصف الثالث الإبتدائي على المهارات الحسابية واتجاهاتهن نحوه |
خلود الراجح |
د. الشحات عتمان |
31/32 |
واقع استخدام السبورة التفاعلية في تدريس المقررات لطالبات السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود بمدينة الرياض |
وفاء السهلي |
أ.د عبدالعزيز العقيلي |
31/32 |
فاعلية استخدام برمجية سباق الكلمات في تنمية التفكير الابتكاري لدى أطفال الروضة الأهلية بمدينة الدمام |
هند الغامدي |
د. بدر الصالح |
1430 |