أنت هنا

عنوان البحث

اسم الباحث

اسم المشرف

السنة

برنامج تدريبي مقترح لإكساب أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود مهارات تصميم نماذج واقع معزز تعليمية باستخدام Metaverse

منال خلف الغامدي

د. أميره خواجة

1442

تصميم مقترح لبرمجية تعليمية لتنمية المهارات الحسابية لذوي الإعاقة الفكرية القابلين للتعلم بالاستناد لنموذج ASSURE

رغدة محمد بخضر

د. دانية العباسي

1442

تصميم وتطوير لعبة فيديو تعليمية مقترحة لتحسين أداء طالبات المرحلة الثانوية في الكيمياء

شروق إبراهيم الرميزان

د. دانية العباسي

1442

واقع استخدام التقنيات المساندة بالمرحلة الابتدائية للطلاب ذوي بطء التعلم لتنمية مهارتهم اللغوية من وجهة نظر المعلمات

ثريا محمد الصالح

د. دانية العباسي

1442

أثر استخدام استراتيجية الفصل المقلوب في تنمية مهارات لغة سكراتش لدى الطالبات بالمرحلة المتوسطة واتجاهاتهن نحوها

رهام عبدالله العبيد

د. سلطان المطيري

1441

معوقات استخدام الفصول الافتراضية في بوابة التعليم الوطنية (عين )  لدى المعلمات في المرحلة الثانوية في مدينة الرياض

امل قروش

د.مشاعل الشويعر

1441

آراء المعلمات في كلية التربية بجامعة الملك سعود حول استخدام التلعيب Gamification في العملية التعليمية

منيره البقمي

د. مها الحربي

1441

واقع تطبيق معلمات الحاسب الآلي للمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض للتلعيب (Gamification) واتجاهاتهن نحوه

بشاير العتيبي

د. مها الحربي

1441

اثر توظيف القصة الرقمية في تنمية بعض المفاهيم الاجتماعية الأخلاقية لدى طفل الروضة.

لامه الشارخ

د.خولة الدويش

1441

واقع تطبيق نظام إدارة التعلم كلاسيرا ( Classera )من وجهة نظر المعلمات في المدارس الأهلية بمدينة الرياض.

آلاء الصليع

د.خولة الدويش

1441

اثر استخدام إستراتيجية الخرائط الذهنيةالرقمية في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض

ليلى المطيري

د. مريم السيف

1441

اثر تطبيق استراتيجية المشروعات الإلكترونية في تنمية مهارات حل المشكلات لطالبات المرحلة الثانوية بالرياض

نوره اباحسين

د. مريم السيف

1441

اتجاهات موظفي جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز نحو استخدام منصة البرنامج الوطني للتدريب عن بعد

نورة المجلي

د. مريم السيف

1441

درجة تطبيق الألعاب التعليمية الإلكترونية ومعوقات تطبيقها لدى معلمات التربية الخاصة ( إعاقة عقلية ) بمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

الاء القديري

د. مريم السيف

1441

الاحتياجات اللازمة للطالبات الموهوبات في مجال تقنيات التعليم الحديثة في المملكة العربية السعودية

مشاعل العامر

د. مريم السيف

1441

أثر استخدام تطبيقات جوجل في تنمية التحصيل الدراسي لطالبات الصف الثاني ثانوي في علم البيئة بمدينة الرياض

منال المطيري

د. منال المهنا

1441

معوقات استخدام القصة الرقمية في التدريس بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات بمدينة الرياض

مـرام الـدوسـري

د. منال المهنا

1441

حقيبة تدريبية على برنامج إدارة المراجع  MENDELEY مصممة وفقاً لنموذج ADDIE للتصميم التعليمي

وفاء المهنا

د. ندى الصالح

1441

المنصات التعليمية في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية:  دراسة مقارنة

وجدان الدغيم

د. ندى الصالح

1441

دور برامج تسريع أعمال تقنيات التعليم في دعم مشاريع التعلم الالكتروني في ظل برنامج التحول نحو التعليم الرقمي

داليا الجاهل

د. نوره العيسى

1441

مستوى جاهزية المعلمات في مدينة الرياض لاستخدام الكتب الرقمية

الاء الغامدي

د. اميره الخواجه

1441

دور تقنية الانفوغرافيك التفاعلي في تحسين العملية التعليمية من وجهة نظر طالبات بكالوريوس التربية الفنية بجامعة الملك سعود

شيخة السميط

د. اميره الخواجه

1441

تطوير معايير جودة التصميم وبناء البرامج التعليمية القائمة على تقنية الواقع المعزز .

روان المغامس

د.ندى الصالح

1440

استخدام طلبة المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض لتقنية رمز الاستجابة السريعة  qr code))

حصة الضويان

د.منال العنزي

1440

فاعلية تصميم لعبة تعليمية الكترونية في تعليم مهارات البرمجه لدى طالبات المرحلة الثانوية

هياء الفهد

د.منال العنزي

1440

معايير تصميم الوكيل التربوي في بيئة التعليم الالكتروني

وفاء الاحيدب

د.ندى الصالح

1440

فاعلية استخدام بعض خدمات جوجل التعليمية على تحصيل طالبات الصف الثاني الثانوي في مادة الأحياء واتجاهاتهن نحوها

حصة قويزان

د.مها الحربي

1440

تأثير التصميم العاطفي للتعلم بالوسائط المتعددة على الحمل المعرفي بأستخدام جهاز تتبع العين .

حنان الصحن

د.داليا اليحيى

1440

استخدام نظام إدارة التعلم بوابة المستقبل من وجهة نظر الطالبات في مدينة الرياض

نايفة العتيبي

د.مها الحربي

39/40

واقع تفعيل معلمات الحاسب الالي لتطبيق Netsupportفي معامل الحاسب الالي

بدور الحصين

د.مشاعل الشويعر

39/40

أثر استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات كلية التربية في جامعة الملك سعود من وجهة نظرهن

أسيل هريني

د.مشاعل الشويعر

39/40

تقييم فاعلية الموقع التعليمي الإلكتروني (عين) التابع لوزارة التعليم في تعليم المعاقين سمعياً من وجهة نظر معلمي ومعلمات التربية الخاصة ( إعاقة سمعية) بمدينة الرياض

مرام الغفيلي

د.مشاعل الشويعر

39/40

فاعلية استخدام المقررات الإلكترونية المقترحة واسعة الانتشار(moocs) في اكتساب المهارات العلمية في مادة الحاسب الالي لدى طالبات الصف الاول ثانوي

مريم الحجي

د.صالح المطيري

39/40

تقييم استخدام تطبيق (livox Arabia) لتنمية مهارات التواصل لدى أطفال التوحد من وجهة نظر المعلمات وأولياء الأمور: دراسة حالة

امل القحطاني

د.ندى الصالح

39/40

استخدام القصة الرقمية وفق نظرية الوسائط لتدريس المفاهيم المجردة في مادة الجاسب الالي لطالبات المرحلة المتوسطة

بشائر العريفي

د. اميرة خواجه

39/40

دراسة تحليلية للبحوث العلمية في التعليم المتنقل

نوف القحطاني

د. محمد الحجيلان

1438

واقع استخدام تطبيق سنابشات في العملية التعليمية من خلال وجهة نظر طالبات المرحلة المتوسطة

عهود العمري

د. دانية العباسي

1438

تقييم واقع تطبيق نموذج الوجود المجتمعي في الجامعة السعودية الإلكترونية في السنة التحضيرية من وجهة نظر الطالبات

نورة العتيبي

د. دانية العباسي

1438

معوقات استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تدريس مقرر الحاسب الآلي من وجهة نظر المعلمات بمدينة الرياض

سامية الدويش

د. مريم السيف .

1438

مدى استخدام التعليم المدمج في التدريب الميداني لطالبات كلية التربية في جامعة الملك سعود

وسمية المطيري

د. مريم السيف .

1438

واقع استخدام مراكز مصادر التعلم في تدريس الرياضيات للمرحلة المتوسطة في محافظة الزلفي من وجهة نظر المعلمات

فاتن السكران

د. مريم السيف

1438

استخدام نظام إدارة التعلم ( بوابة المستقبل ) من وجهة نظر المعلمات دراسة استطلاعية

أسماء التميمي

د.منال العنزي

1438

درجة استخدام تطبيقات التعلم النقال لدى طالبات الدراسات العليا بجامعة الملك سعود

خولة بن هويمل

د. مريم السيف

1438

فاعلية برمجية تعليمية في تنمية مهارة القراءة لدى طالبات صعوبات التعلم

سارة التميمي

د. مريم السيف

1438

تقويم استخدام الحوسبة السجابية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في المدارس الحكومية بمدينة الرياض

نورة الزهراني

د. مريم السيف

1438

فاعلية القصص الرقمية في اكتساب مفردات الوحدة لدى أطفال الروضة ومدى تفاعلهم معها

مدى الحربي

د. دانية العباسي

1438

أثر استخدام أدوات التواصل الإجتماعي في تطوير مهارة باللغة الإنجليزية وزيادة الدافعية تجاهها عند طالبات المرحلة الثانوية

سمية الفواز

د. دانية العباسي

1438

واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس للتعليم الإلكتروني لطالبات الإحتياجات الخاصة في كلية التربية

ماريا الدخيل

د. سلطان المطيري

1438

واقع استخدام طالبات جامعة سطام بن عبدالعزيز لشبكات التواصل الإجتماعي في العملية التعليمية واتجاهاتهن نحوها

لطيفة الخويطر

د. مريم السيف

1438

اتجاهات معلمات المرحلة الثانوية نحو تصميم الوسائط المتعددة والمعوقات التي تواجههن

ميسم العطيان

د.منال العنزي

1438

واقع تفعيل مراكز مصادر التعلم في العملية التعليمية والمعوقات من وجهة نظر أمينات المركز والمعلمات في المدارس الإبتدائية

عويشة الصحبي

د.منال العنزي

1438

العوامل المؤثرة في استخدام معلمات المرحلة الثانوية لتطبيقات التعلم المتنقل

عهود الرويلي

د.منال العنزي

1438

اتجاهات طلاب وطالبات الجامعة السعودية الإلكترونية نحو التعلم الكيفي في مدينة الرياض

مي بن شلوان

د. دانية العباسي

1438

واقع تطبيق فعالية (ساعة برمجة ) ودورها في تنمية مهارات التفكير الحاسوبي والبرمجة لدى المتعلمين في مرحلة التعليم العام من وجهة نظر المعلمين واتجاهاتهم نحوها

جمانه قصار

د. دانية العباسي

1438

أثر الإختبارات الإلكترونية على عملية تقويم أداء التحصيل الدراسي لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض

ندى بالمطيري

د. داليا اليحيى

1438

قياس جاهزية المعلمين لدمج التقنية في التعليم بالتوافق مع معايير الجمعية الدولية للتقنية في التعليم ( ISTE ) المعلمين 2017  في مدينة الرياض

دنيا حافظ

د. دانية لعباسي

1438

أثر تطبيق استراتيجية التلعيب من خلال التعلم الذاتي على التحصيل والدافعية لمادة اللغة الإنجليزية لطالبات الصف الثالث متوسط في مدينة الرياض

سارة الحريشي

د. دانية لعباسي

1438

تصور مقترح لتفعيل توظيف المشرفات التربويات لأدوات الجيل الثاني من الشبكة ( web2.0  ) في التطوير المهني لمعلمات مدارس جمعية مكنون بمدينة الرياض

عزة ناجي

د. مريم السيف

1438

نموذج مقترح لتفعيل استخدام الآلة الحاسبة البيانية ( TI-Nspire) وفق النظرية البنائية في تدريس مقرر الرياضيات للمرحلة الثانوية في مدينة الرياض

هيا الوهيبي

د. مريم السيف

1438

معوقات تفعيل استخدام المختبرات الإفتراضية ونموذج مقترح لتسهيل استخدامها في المدارس الثانوية .

عايده العنزي

د. مريم السيف

1438

واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس لتقنية الويبنار ( webinar) في التطوير المهني بكلية التربية في جامعة الملك سعود

خلود الشهراني

د. دانية العباسي

1438

دراسة تحليلية لأبحاث الماجستير المجازة من قسم تقنيات التعليم بكلية التربية في جلمعة الملك سعود خلال الفترة من عام 1434هـ إلى 1437هـ .

ريوف الدوسري

د.مريم السيف

1438

واقع الحضور الاجتماعي في حالة الفصل في التعليم segregation من وجهة نظر وحبرات طالبات الدراسات العليا بجامعة الملك سعود باستخدام نظام إدارة التعلم بلاك بورد

رهام الحيلان

د.محمد الحجيلان

1438

وجهة نظر المدربات نحو استخدام التعليم المدمج في الكلية التقنية للبنات بالرياض

شروق العتيبي

د.منال العنزي

1438

مدى استخدام أدوات نظام إدارة التعلم الإلكتروني في العملية التعليمية من قبل أعضاء هيئة التدريس في الجامعة السعودية الإلكترونية

روان الدايل

د. دانية العباسي

37/38

أثر تقديم التغذية الراجعة الفعالة في نظم إدارة التعلم على تعزيز نواتج تعلم الطلبة

حصة الخالدي

د. عثمان التركي

37/38

تطوير مركز مصادر التعلم لاكتساب مهارات التعليم الالكتروني لمعلمات مدارس التعليم العام

حنان الغامدي

د. ابو بكر غنام

37/38

نموذج مقترح لإكساب المعلمات مهارات استخدام السبورة التفاعلية لدمجها في العملية التعليمية في مدارس التعليم العام

مشاعل العتيبي

د.ابو بكر غنام

37/38

اتجاهات طالبات جامعة الملك سعود نحو استخدام المقررات الإلكترونية المفتوحة واسعة النطاق (Moocs) في التعليم العالي

وجدان الوهيبي

د.صالح العطيوي

1437

واقع استخدام التعليم الإلكتروني لمعلمات الحاسب الآلي في المرحلة الثانوية في منطقة القصيم

جنى السحيباني

د.منال العنزي

1437

تصميم نموذج قائم على إطار Tpack ونموذج التصميم التعليمي جيرلاك وايلي لدمج التكنولوجيا في التعليم العام

هدى الشدادي

د.منال العنزي

1437

تصميم برمجية تعلمية باستخدام النموذج العام لتصميم التعليم لتوعية أمهات طالبات المرحلة المتوسطة بأساسيات التغذية السليمة لبناتهن المراهقات

منال الهجرس

د.دانية العباسي

1437

أنماط التفكير لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية في جامعة الملك سعود واتجاهاتهن نحو استخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني  ( البلاك بورد )

سوسن كزكز

د.منال العنزي

1437

تقييم استخدام المقررات الإلكترونية المفتوحة واسعة النطاق " MOOCs" من وجهة نظر المتعلمين بجامعة الملك خالد .

انسجام الهويمل

د. عثمان التركي

1437

تحليل بيئات الجيل الثاني للشبكة ( Web2.0 ) وتصميم نموذج مقترح لإثراء المحتوى العربي الرقمي .

نجلاء الثميري

د. عثمان التركي

1437

معوقات تدريس برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية لطالبات الثانوية في مدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات

خولة الراجحي

د.مريم السيف

1437

واقع استخدام تطبيقات التعلم المتنقل لدى طلاب الدراسات العليا بقسم تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود

تغريد النفيعي

د.سلطان المطيري

1437

تصميم نموذج مقترح لتفعيل التعليم المتنقل في التعليم العام من وجهة نظر المعلمات

إيمان الرشيدي

د.سلطان المطيري

1437

تقويم تجربة التعليم الإلكتروني في جامعة الملك خالد من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس

مها آل مزاح

د.دانية العباسي

1437

واقع استخدام تويتر في المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمات والطالبات في الرياض ( إيجابياته وسلبياته )

عهود المالكي

د.دانية العباسي

1437

قياس استعداد المعلمات المهاري والنفسي نحو توظيف الحاسب الآلي في العملية التعليمية بمدينة الرياض

عالية القحطاني

د.منال العنزي

1437

اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو استخدام اليوتيوب لتعزيز تعليم الحروف في مرحلة رياض الأطفال

أمل العتيبي

د.دانية العباسي

1437

تصميم برنامج تدريبي لتطوير أداء اختصاصي مراكز مصادر التعلم في ضوء مستحدثات تقنيات التعليم

نورة الشدي

د. عثمان التركي

1437

تقويم تجربة التعلم الإلكتروني في جامعة المجمعة من وجهة نظر الطلاب والطالبات

ريم اليحيا

د.دانيه العباسي

1437

تجربة استخدام نظام إدارة التعلم كلاسيرا في الحد الجنوبي من وجهة نظر المعلمات  والطالبات دراسة استطلاعية

شوع الهديان

د. دانية العباسي

1437

واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة المجمعة للوحة النقاش في نظام إدارة التعلم D2L

حصه حسن

د. دانية العباسي

1437

واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس في جامعة الفيصل لنظام إدارة التعلم مودل (Moodle) واتجاهاتهم نحوه

نهله النفيعي

د. مريم السيف

1437

أثر استخدام تقنية رمز الاستجابة السريع Qr code على إثراء التحصيل الدراسي للمفاهيم المجردة في مقرر الحاسب وتقنية المعلومات لطالبات المرحلة المتوسطة بالرياض

نورة العريني

د. أبو بكر غنام

1437

بناء قائمة بمعايير تقييم المقررات الإلكترونية المفتوحة واسعة الانتشار

آلاء  الجريس

د. عثمان التركي

1437

تقييم برامج الدبلوم في المعاهد العليا الأهلية النسائية بمدينة الرياض من وجهة نظر المتدربات

رمش القحطاني

د.احمد الدريويش

1437

دوافع استخدام المقررات الإلكترونية المفتوحة واسعة الانتشار من وجهة نظر طلاب منصة التعليم المفتوح رواق

تغريد الزهراني

د.احمد الدريويش

1437

دور خدمة الدروس الإلكترونية في دعم التعليم من وجهة نظر طلاب وطالبات الصف الثالث ثانوي بالمملكة العربية السعودية

تهاني الدلبحي

د. دانية العباسي

1437

واقع توظيف الأجهزة اللوحية في التعليم من قبل معلمات المرحلة الثانوية و اتجاهاتهم نحوها

سلمى الباتل

د.دانية العباسي

1437

فاعلية استخدام الشبكة الاجتماعية التعليمية الإدمودو في تعزيز التعلم التشاركي لوحدة شبكات الحاسب الآلي لدى طالبات المرحلة الثانوية

وفاء العصيمي

د. منال العنزي

1437

فاعلية استخدام المواقع التعليمية على شبكة الانترنت على تحصيل مهارات مادة الرياضيات لطالبات الصف الرابع الابتدائي في محافظة عفيف

علوشة المهيدلي

د. أبو بكر غنام

1437

اقتراح نموذج تصميم تعليمي معتمد على نموذج ADDIE يتناسب مع خصائص المتعلمين ذوي اضطرابات التوحد: تحديد معايير لتصميم القصص التعليمية الاجتماعية الإلكترونية

أفنان الحربي

د. محمد الحجيلان

36/37

أثر استخدام استراتيجية الصف المقلوب عبر الشبكة التعليمية الإجتماعية إدمودو على التحصيل الدراسي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي في مادة الأحياء .

منى النفيعي

د. دانية العباسي

36/37

أثر التعلم المقلوب في تنمية مهارات التفكير لدى طالبات الصف الأول المتوسط في مادة الحاسب الآلي بمدينة الرياض

نورة الدوسري

د. مجمد الحجيلان

36/37

تصور مقترج لاستخدام المنصات مفتوحة المصدر MOOCS في تلبية احتياجات الطالبات المتفوقات في جامعة الملك سعود

أريج ابراهيم

د. ابو بكر غنام

36/37

واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية لنظام إدارة التعلم (Blackboard)

سارة الحبشي

د. محمد الحجيلان

36/37

واقع استخدام الإنترنت في مراكز مصادر التعلم وأثره في التنمية المهنية للمعلمين

نورة البسام

د. احمد الدريويش

36/37

متطلبات تطبيق التعلم المعكوس ( الفصول المقلوبة ) من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية بمنطقة الرياض

الجوهرة الثويني 

د. دانية العباسي

36/37

دراسة اتجاهات طلاب وطالبات الماجستير في كلية التربية بقسم المناهج وطرق التدريس بجامعة الملك سعود نحو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بالبيئة التعليمية وإيجابياتها ومعوقاتها

لولوه الداعج

د.صالح العطيوي

36/37

واقع استخدام تطبيقات google التربوية في التعليم من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في مدينة الرياض

بشرى الزهراني

د. مريم السيف

36/37

واقع استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني ودوره في تحسين العملية التعليمية من وجهة نظر المعلمات

امل الموسى

د.عثمان التركي

36/37

دراسة فاعلية استخدام برمجية تفاعلية مصممة على أساس استراتيجية التعلم المبرمج الإلكتروني في زيادة اكتساب المفردات لدى أطفال التوحد

وجدان الشهري

د. دانية العباسي

36/37

واقع تطبيق طالبات الدراسات العليا في قسم تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود للجيل الثاني للويب (واتس اب - يوتيوب- تويتر)

هاله الزامل

د.صالح العطيوي

36/37

معوقات استخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني كلاسيرا من وجهة نظر معلمي ومعلمات مدارس الرياض الأهلية بمدينة الرياض

نهلة العمرو

د.صالح العطيوي

36/37

نموذج مقترح لاستخدام معلمات التعليم الحكومي العام للإنترنت أثناء التدريس داخل الصف في مدينة الرياض

امجاد الحقباني

د.عبدالرحمن العامر

1436

الكفايات اللازمة للمختصين في تقنيات التعليم وأدوارهم المهنية في المملكة العربية السعودية

امتنان النخيلان

د. أحمد الدريويش

1436

فاعلية استخدام تطبيق الحاسب اللوحي في التفاعل الصفي دراسة تجريبية لمادة الحاسب الآلي على طالبات الصف الثاني ثانوي

منى الشهري

د. محمد الحجيلان

1436

فاعلية التعلم المتنقل باستخدام شبكة إدمودو على تعلم مادة تقنيات التعليم لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

تركية العتيبي

د. محمد الحجيلان

1436

متطلبات التدريب الإلكتروني ودوره في التنمية المهنية لمعلمي منطقة الجوف

أمل الدرباس

د. أحمد الدريويش

1436

أثر استخدام الأنفوجرافيك في تنمية المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة ما بين (5-6) سنوات.

رقية السهلي

د. عبدالرحمن العامر

1436

أثر استخدام أنظمة الاستجابة الشخصية على بيئة تعلم مادة الرياضيات لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض: النظرية البنائية في تحديد العوامل المؤثرة على تفاعل الطلاب

شيخة المطيري

د. محمد الحجيلان

1436

توظيف البيئة التنظيمية للتعاملات الإلكترونية لأعضاء الهيئة التعليمية بكلية التربية في جامعة سلمان بن عبدالعزيز لإدارة العملية التعليمية

البندري السبيعي

د.عبدالرحمن العامر

1436

واقع استخدام المقررات الإلكترونية المفتوحة واسعة الالتحاق MooCs في تعزيز التعلم الذاتي لطالبات كلية التربية بجامعة الملك سعود

تهاني الشدي

د. ابو بكر غنام

1436

واقع استخدام تطبيق whatsappفي العملية التعليمية من قبل طالبات السنة التحضيرية بجامعة الاميرة نورة

نهله الرشود

د. جمال الشرهان

1436

أثر استخدام نمط البرمجة المرئية على الفاعلية الذاتية في برمجة  الحاسبات لطالبات السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود

نورة الحديثي

د. رشا الوتيدي

1435

متطلبات التطبيق الفعال لمراكز مصادر التعلم في روضات مختارة بمدينة الرياض

مرام الفوزان

د. بدر الصالح

35/36

واقع استخدام شبكات التواصل الاجتماعية في فصول التعليم العالي من وجهة نظر طالبات جامعة الملك سعود

نزرة آل عبدالقادر

د. فهد الفهد

35/36

الكفايات التكنولوجية اللازمة للمعلمات والطالبات لتفعيل استخدام نظام إدارة التعليم الإلكتروني Classera بالمرحلة الثانوية في مدارس ابن خلدون الأهلية في مدينة الرياض

ريم العيدان

د. أبو بكر غنام

35/36

واقع استخدام الاشراف الالكتروني من وجهة نظر طالبات التدريب الميداني بقسم رياض اطفال بجامعة الملك سعود

منى المحفوظ

د. عبدالرحمن العامر

1435

واقع استخدام التقنيات التعليمية الحديثة ومعوقات توظيفها في العملية التعليمية للمدارس الثانوية للبنات بمدينة الرياض

ابتسام البلوي

د.بدر الصالح

1435

تطبيق التعليم الالكتروني بمدارس التعليم الثانوي بالرياض من وجهة نظر المعلمين والمديرين في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة

سعاد العتيبي

د. بدر الصالح

1435

تقديم نموذج مقترح لمرصد خاص بصطلحات تقنيات التعليم في جامعة الملك سعود وفقاً لآراء طالبات وأعضاء هيئة التدريس بالمجال

سارة السرحان

د.صالح الدباسي

1435

واقع استخدام تطبيقات google في العملية التعليمية من وجهة نظر طالبات الماجستير قسم تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود بالرياض

ريم الشهري

د. صالح العطيوي

1435

اتجاهات طالبات قسم الكيمياء نحو المعامل الافتراضية ومعوقاتها بجامعة الملك سعود

ملاك لبدة

د. عبدالرحمن العامر

1435

الحوسبة السحابية وأهمية استخدامها ومعوقاتها في مراكز مصادر التعلم من وجهة نظر اختصاصيات مصادر التعلم في مدينة الرياض

العنود السبيعي

د. صالح الدباسي

1435

المعايير اللازمة لبناء بيئات الواقع الافتراضي التعليمية ثنائية وثلاثية الأبعاد

العنود السحيم

د. عثمان التركي

1435

واقع استخدام تويتر في التعليم لدى طالبات تقنية المعلومات في جامعة الملك سعود بالرياض

بدور الدهش

د.عبدالرحمن االعامر

1435

فاعلية التعلم المتنقل في تدريس المصطلحات الإنجليزية لدى طالبات المرحلة الثانوية في مدينة الرياض

أسماء البراك

د. داليا اليحيى

1435

قياس مدى استعداد طالبات السنة التحضيرية في جامعة الإمام محمد بن سعود لتنمية مهارات القراءة باللغة الإنجليزية باستخدام شبكة التواصل الاجتماعية كلاس روم 2.0

نورة الدعيلج

د. بدر الصالح

1435

أثر استراتيجية الويب كويست على تنمية مهارات التفكير ما وراء المعرفي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط

سارة مانع

د. داليا اليحيى

1435

اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في جامعة الإمام نحو توظيف شبكات التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية

سارة الخلف

د. داليا اليحيى

1435

فاعلية استخدام برمجية تعليمية على طالبات الصف الثاني ابتدائي في مادة الرياضيات

غدير الحزيمي

د. داليا اليحيى

34-35

أثر الألعاب التعليمة الرقمية في تنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدى اطفال التوحد

تهاني القعيمي

د. أحمد الدريويش

34-35

أثر استخدام القصص الإلكترونية في تنمية بعض القيم الاجتماعية في مرحلة رياض الأطفال بمحافظة الأحساء

لطيفة الناس

د. صالح العطيوي

34-35

واقع استخدام مواقع التواصل الإجتماعي في العملية التعليمية من وجهة نظر طالبات كلية التربية بجامعة الملك سعود

سارة الغوينم

د. بدر الصالح

34-35

الكفايات اللازمة لطالبات الدراسات العليا بجامعة الملك سعود لتفعيل استخدام نظام إدارة التعلم الالكتروني بلاك بورد

سوسن الغامدي

د. رشا الوتيدي

34-35

إمكانية استخدام تقنية الفصول الافتراضية بمدارس التعليم العام من وجهة نظر المشرفات التربويات بمنطقة الرياض

أمل السبيعي

د. أحمد الدريويش

34-35

تصور مقترح لمركز مصادر التعليم لمرحلة رياض الاطفال

منيرة الناس

د. صالح العطيوي

34-35

واقع استخدام الويكي كأداة مساعدة في دراسة المقررات لدى طالبات كلية التربية جامعة الملك سعود

حكيمة الدويش

د. داليا اليحيى

34-35

واقع توظيف الحوسبة السحابية في التعليم لدى طالبات جامعة شقراء

لما أبابطين

د.احمد الدريويش

34-35

واقع استخدام الجهاز اللوحي الآيباد من قبل طلاب مدارس الملك فيصل بمدينة الرياض

نوف العصيمي

د.بدر الصالح

34-35

واقع استخدام التعليم الالكتروني بعمادة السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

ريم الرويس

د. عبدالرحمن العامر

34-35

مدى فعالية استخدام نظام إدارة التعلم ( نور ) في مدارس التعليم العام في مدينة الرياض من وجهة نظر الإدارة المدرسية

مرام المنيع

د. فهد الفهد

34-35

الإستخدامات التعليمية لتويتر كأداة من أدوات التواصل الإجتماعي لخدمة المقررات التعليمية في جامعة الملك سعود

أماني أبابطين

د. فهد الفهد

34-35

واقع استخدام تقنيات الحوسبة السحابية من خلال أجهزة الهاتف الجوال الذكية في التعليم بجامعة الملك سعود

سارة الدويش

د. فهد الفهد

1434

أثر استخدام نموذج قلب القاعة الدراسية في تدريس مقرر الرياضيات على التحصيل الدراسي وتنمية الاتجاه نحو التعلم الذاتي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الرياض

نورة السحيباني

د. عبدالرحمن العامر

1434

واقع استخدام الوسائط المتعددة لدى معلمات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض

رنا الدهش

د.بدر الصالح

1434

واقع استخدام الالعاب التعليمية الرقمية في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهة نظر طالبات جامعة الملك سعود قسم التربية الخاصة

ضحى الزهراني

د. عبدالرحمن العامر

33/34

واقع استخدام التويتر في التعليم ودوره في تحسين العملية التعليمية لدى طالبات ماجستير تقنيات التعليم في جامعة الملك سعود

هدى القحطاني

د. عثمان التركي

33/34

تصميم برمجية تعليمية لمادة الرياضيات للصف الأول الثانوي بناء على احتياجات و آراء المعلمات

هدى العتيبي

د. عثمان التركي

33/34

واقع استخدام الشبكات الاجتماعية في جامعة الملك سعود ودورها في النمو المهني لأعضاء هيئة التدريس

منال المهنا

د. عثمان التركي

33/34

تصور مقترح لتفعيل استخدام الرحلات المعرفية ( WebQuest) في تدريس مقرر الحاسب الآلي لطالبات المرحلة الثانوية في مدينة الرياض

ندى الرشيدان

د. أبو بكر غنام

33/34

المتطابات اللازمة لتفعيل موقع التواصل الاجتماعي تويتر في العملية التعليمية في جامعة الملك سعود من وجهة نظر طالبات ماجستير قسم تقنيات التعليم

سارة القويزاني

د. أبو بكر غنام

33/34

فاعلية استخدام شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك على التحصيل الدراسي وتنمية مهارات التعامل مع برنامج الاكسس Access لدى طالبات الصف الثاني الثانوي في مقرر الحاسب الآلي بمدينة الرياض

نورة الجوفان

أ.د بدرالصالح

33/34

واقع استخدام شبكة الفيسبوك ( Facebook) في التعليم من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية بمدينة الجبيل

حنان الحارثي

أ.د بدرالصالح

33/34

أثر تصميم برمجية تعليمية مقترحة متعددة الوسائط على تحصيل طالبات الصف الأول متوسط في مقرر الرياضيات - نظرية الاحتمالات بمدينة الرياض

وفاء الشمري

د. عبدالرحمن العامر

33/34

واقع استخدام المعلمين للحاسوب في المدارس الحكومية بمدينة تعز و اتجاهاتهم نحوه

منال سيف

أ.د صالح  الدباسي

33/34

واقع استخدام تقنيات التعلم المتنقل في العملية التعليمية لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية في جامعة الملك سعود واتجاهاتهن نحوه

نهى الحجي

د. عبدالرحمن العامر

33/34

واقع استخدام شبكة Face book في التعليم بجامعة الملك سعود

ريم خفير القرني

د.احمد الدريوش

33/34

اتجاهات طالبات ماجستير تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود نحو استخدام شبكة التواصل الاجتماعي تويتر في التعليم

مي الداوود

د. جمال الشرهان

33/34

أثر استخدام الفصول الافتراضية على تحصيل طالبات ماجستير تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود

مشاعل القحطاني

د. جمال الشرهان

1433

أثر تطبيق برمجية  تعليمية ذات وسائط متعددة في التحصيل الدراسي لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي في مقرر الرياضيات من ذوي صعوبات التعلم

شيخة الرشيد

د. جمال الشرهان

1433

آراء طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات المستوى الرابع في جامعة الأميرة نورة بالرياض نحو الويكي واستخدام في التعليم

لمياء الأحمد

د. جمال الشرهان

1433

واقع التدريب أثناء الخدمة لأخصائيات مركز مصادر التعلم في جامعة الملك سعود بمدينة الرياض

نورة الزكري

د.صالح الدباسي

1433

واقع استخدام التعلم عن بعد من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل بالأحساء

زينب السلمان

د. بدر الصالح

1433

مدى جودة تصميم المقررات الالكترونية وفق معايير SCORM في جامعة الملك فيصل

أسماء القحطاني

د. الشحات عتمان

32/33

واقع استخدام السبورة التفاعليةفي تدريس المقررات لطالبات المرحلة الثانوية بمحافظة الدوادمي من وجهة نظر المعلمات

غزية العتيبي

أ.د بدرالصالح

32/33

واقع استخدام الطالبات لنظام إدارة التعلم البلاك بورد Black Board في جامعة الملك سعود بعليشة

زهرة الهقص

أ.د بدرالصالح

32/33

واقع استخدام طالبات الماجستير الموازي في تقنيات التعليم لخدمات الانترنت في البحث العلمي

أماني الشاعر

د. الشحات عتمان

32/33

برنامج مقترح في مجال تقنيات التعليم في ضوء احتياجات معلمات المرحلة الثانوية في محافظة الخرج

سهير الجريوي

أ.د صالح الدباسي

32/33

فاعلية الألعاب التعليمية الالكترونية في تعلم الالوان لذوي الاعاقة السمعية بمدرسة الفردوس الأهلية بشمال الرياض

نورة الشايع

أ.د صالح الدباسي

32/33

أثر استخدام المكتبة الالكترونية على التحصيل الدراسي دراسة حالة على طالبات قسم تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود

منيرة الغنيم

د.محمد السعدني

32/33

أنماط استخدام معلمات الثانوية 15 بمدينة الرياض للسبورة التفاعلية في التدريس

نورة السماري

أ.د بدرالصالح

32/33

دراسة مقارنة بين آراء طالبات من الصف الثاني ثانوي في مدرسة حكومية وأهلية حول استخدام السبورة الالكترونية في تدريس مادة علم النفس بالرياض

نجلاء العبيدي

د. فهد الفهد

32/33

مدى استخدام تطبيقات السحابة الحاسوبية في تعلم طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الملك سعود في الرياض

نورة المطيران

أ.د بدرالصالح

32/33

واقع استفادة طالبات الماجستير - تخصص تقنيات التعليم - من تطبيق أدوات الويب 2.0 في دراستهن للمقررات من وجهة نظرهن

منال الجعوان

د. الشحات عتمان

32/33

أثر تصميم برمجية تعليمية بالوسائط المتعددة على تحصيل وحدة عمليات الحياة لطالبات الصف السدس الابتدائي بمدينة الرياض

نوف المهنا

د. الشحات عتمان

32/33

فاعلية تطبيق النظرية البنائية في تصميم برمجية تعليمية بالوسائط المتعددة لوحدة في مقرر الرياضيات على تحصيل طالبات الصف السادس الابتدائي بالمدينة المنورة

إيمان القحطاني

د. الشحات عتمان

32/33

تقويم برمجيات الوسائط المتعددة المعدة لمرحلة رياض الاطفال بمدينة الرياض في ضوؤء معايير مطورة

منيرة الفليج

أ.د صالح الدباسي

32/33

فاعلية استخدام برمجية تعليمية على تحصيل ذوي الاعاقة العقلية من الدرجة البسيطة في مادة الرياضيات لطلاب المراحل الدنيا في جمعية الأطفال المعاقيين في مدينة الرياض

شيخة السريع

د. فهد الفهد

32/33

الحاجات التدريبية في الحاسب الآلي وبرامجه لمعلمات المرحلة الثانوية في الرياض

منى البريه

أ.د صالح الدباسي

32/33

واقع استخدام الشبكات الاجتماعية الالكترونية في تطوير عملية التعليم والتعلم لدى طالبات جامعة الملك سعود كلية التربية

مشاعل الخميسي

أ.د صالح الدباسي

32/33

أثر استخدام المدونة لاعداد ملف الانجاز الالكتروني على تحصيل طالبات الصف الثالث الثانوي في وحدة مستحدثات التقنية لمقرر الحاسب الآلي

نوف النجاشي

د. الشحات عتمان

32/33

فاعلية استخدام شبكة الفيسبوك (facebook) في التعلم المدمج على التحصيل وبقاء أثر التعلم في مقرر التاريخ لدى طالبات الصف الأول الثانوي بالمدينة المنورة

بدور العبدلي

د. الشحات عتمان

32/33

تصميم حقيبة الكترونية لمقررات تكنولوجيا التعليم (المستوى الأول) وفق نموذج التصميم التعليمي العام

نواف الرويلي

أ.د عبدالعزيز العقيلي

32/33

واقع الخدمات الالكترونية في مكتبة جامعة الملك سعود ومدى استفادة طالبات الدراسات العليا منها في دعم البحث العلمي

ريم السلطان

د. الشحات عتمان

32/33

تقويم الألعاب التعليمية الالكترونية للصف الاول الابتدائي في مادة الرياضيات التابعة لمشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية من وجهة نظر طالبات تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود

هوازن البراق

أ.د محمد المشيقح

32/33

اثر استخدام افتراضي لاعطاء دروس تقوية على تحصيل طالبات الصف الثالث الثانوي في مادة الرياضيات

شذى الربيعة

د. فهد الفهد

32/33

اتجاهات مشرفات الصفوف الأولية نحو استخدام المدونة الالكترونية كأسلوب اشرافي مع معلماتهن بالمدارس الابتدائية في مدينة الرياض

ندى السماعيل

أ.د محمد المشيقح

32/33

مدى توافر مهارات استخدام نظام إدارة التعلم البلاك بورد Black Board لدى عضوات هيئة التدريس بكليبة التربية في جامعة الملك سعود من وجهة نظرهن

فاطمة الزامل

أ.د محمد المشيقح

32/33

تطوير معايير تربوية وتقنية لتقويم برمجيات تعليم اللغة الانجليزية كلغة ثانية

خديجة الزهراني

د. الشحات عتمان

32/33

أثر استخدام الآيباد في تدريس ذوي الاعاقة الذهنية البسيطة في برامج الدمج بمدينة الرياض

نداء الحمد

أ.د جمال الشرهان

32/33

دراسة تحليلية لرسائل الماجستير و الدكتوراة في مجال البرمجيات التعليمية بكلية التربية بجامعة الملك سعود من عام 1414 -1430 هـ

حليمة حكمي

أ.د بدر الصالح

32/33

اتجاهات طالبات الصف الثاني الثانوي في مدينة الرياض نحو استخدام المختبر الافتراضي و اتجاهاتهن نحو مادة الكيمياء ومعلمتها

رشى المزروع

د. فهد الفهد

32/33

فاعلية التعليم القائم على المشروعات باستخدام تقنيات ويب 2.0 على طالبات كلية التربية بجامعة الملك سعود في مقرر 241 وسل

دلال العتيبي

أ.د بدر الصالح

32/33

قياس أثر تطبيقات Ipad لتدريس وحدة الحروف باللغة الانجليزية على تحصيل طالبات الصف السادس الابتدائي بمدينة الخرج

أريج الجبر

أ.د جمال الشرهان

32/33

درجة توافر مهارات التعليم الإلكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية بجامعة الملك سعود

أمل العمري

أ.د صالح الدباسي

32/33

فاعلية استخدام نظام Moodle على التحصيل العلمي لطالبات الصف الاول متوسط لمقرر اللغة الانجليزية بمدينة الرياض

عبير الغيلان

أ.د صالح الدباسي

32/33

آراء معلمات الحاسب الآلي نحو استخدام استراتيجية الويب كويست في تدريس مادة الحاسب الآلي بمدينة الرياض

وفاء العلاوي

أ.د جمال الشرهان

32/33

فاعلية التدريس باستخدام مقاطع الفيديو على موقع اليوتيوب (Youtube) في اكتساب مهارات انتاج الوسائط المتعددة لطالبات الصف الثاني الثانوي في مدينة الرياض

هدى الشمري

أ.د جمال الشرهان

32/33

اتجلهات طالبات الصف الثالث الثانوي نحو استخدام الجوال المدرسي في عملية التواصل بين المنزل و المدرسة في العملية التعليمية

عبير  الشقراوي

د. فهد الفهد

32/33

فاعلية الرسوم الكاريكاتورية المحوسبة في تحصيل العلوم لدى طالبات الصف الخامس الابتدائي

ولاء المهنا

د.محمدالسعدني

32/33

واقع توظيف تطبيقات الويب 2.0 في تدريس مادة الاحياء لطالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر معلمات المادة

ميساء  أبوشال

د.محمدالسعدني

32/33

فاعلية استخدام شبكة يننغ الاجتماعية على تحصيل طالبات الصف الثالث الثانوي في مادة اللغة الانجليزية

هيا الجاسر

د.محمدالسعدني

32/33

واقع استخدام الطلاب و الطالبات لنظام إدارة التعلم البلاك بورد Black Board في المقررات الالكترونية المفعلة في كلية الطب بجامعة الملك سعود بالرياض

مضاوي النعيم

د. عبدالرحمن العامر

32/33

اتجاهات طالبات كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة الملك سعود نحو استخدام المدونات التعليمية لوحدة مكونات الحاسب المادية

شذى المالكي

أ.د بدرالصالح

32/33

مدى توافق برنامج تدريب المعلمات في ادارة التدريب التربوي بمنطقة الرياض لعام 1433/32 هـ مع مستحدثات تقنية التعليم

نورة المعيذر

أ.د بدرالصالح

32/33

فاعلية البودكاست في تنمية مهارات الاستماع و الحوار في مقرر اللغة الانجليزية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي

مها القرني

د. فهد الفهد

32/33

اتجاه الطالبات نحو استخدام المدونات التعليمية في مقرر الاحياء للصف الثالث الثانوي في الثانوية السابعة عشر في مدينة الرياض

أمل فالودة

د. فهد الفهد

32/33

فاعلية البودكاستينج (Podcasting) في تحسين مهاراة القراءة لدى طالبات صعوبات تعلم القراءة في مقرر المادة في الصف السادس الابتدائي بمدينة الرياض

ريم الفضلي

د. فهد الفهد

32/33

فاعلية استخدام الرحلات المعرفية في مادة العلوم على التحصيل الدراسي لطالبات الصف الخامس ابتدائي في مدينة الرياض واتجاهاتهن نحوه

هيفاء الرشود

د. عبدالرحمن العامر

32/33

واقع استخدام التعليم الإلكتروني في تدريبس العلوم للمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمات بمدينة الرياض

فاتن البكر

د. عبدالرحمن العامر

32/33

اتجاهات طالبات عماة السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود نحو التعلم من خلال موقع ERA الالكتروني لمقرر مهارات الحاسب الآلي

ريم المزيد

د. عبدالرحمن العامر

32/33

أثر تصميم وتطبيق برمجية الوسائط المتعددة لتعليم أساسيات اللغة الإنجليزية لطالبات الصف الرابع الابتدائي في مدينة الرياض

منى المطيري

أ.د جمال الشرهان

32/33

خطة مقترحة لتطوير برنامج التعلم المدمج بالفرع النسوي لكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملك سعود بالرياض

نوف الداوود

د. عبدالرحمن العامر

32/33

دراسة تقويمية لبرمجيات الوسائط المتعددة التعليمية لتعليم اللغة الانجليزية لمرحلة رياض الاطفال بمدينة الرياض في ضوء معايير مطوره

أريج السليمان

د. عبدالرحمن العامر

32/33

الكفايات التكنولوجية اللازمة لمعلمات المرحلة المتوسطة والثانوية لاستخدام السبورة التفاعلية داخل حجرة الدراسة

مشاعل القرعاوي

د. أبو بكرغنام

32/33

فاعلية شبكة التوصل الاجتماعي تويتر (التدوين المصغر ) على التحصيل الدراسي وتنمية مهارات التعلم التعاوني لدى طالبات الصف الثاني الثانوي في مقرر الحاسب الآلي

نورة العتيبي

د. فهد الفهد

32/33

أثر استخدام نظام Moodle كقرر مساند لمقرر اللغة الإنجليزية على تحصيل طالبات الصف الثالث متوسط في مدينة الرياض

جواهر اليوسف

أ.د محمد المشيقح

32/33

واقع استخدام طالبات و أعضاء هيئة التدريس بقسم تقنيات التعليم لنظام إدارة التعلم البلاك بورد (Black Board)

رزان العمرو

أ.د صالح الدباسي

32/33

تصور مقترح لتفعيل الشبكات الإجتماعية في دعم المقررات الإلكترونية بجامعة الملك سعود

فاطمة العوبثاني

د. أبو بكر غنام

32/33

أثر استخدام المدونات التعليمية الإلكترونية في تنمية مهارات الاتصال الإلكتروني لدى طالبات جامعة حائل

عائشة الشمري

أ.د صالح الدباسي

32/33

برمجية تعليمية بعنوان ( لنرتقي بأخلاقنا)

مها البدر

د. عبدالرحمن العامر

32/33

المكتبة التعاونية للملفات التعليمية ( محتمع تعاون)

نورة السبيعي

د. عبدالرحمن العامر

32/33

مشروع استخدام المدونة كنظام إدارة تعلم إلكتروني

نادية العتيبي

د. عبدالرحمن العامر

32/33

واقع استخدام التعلم الإلكتروني في الثانوية الثامنة والاربعون للبنات بمدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات والطالبات

نوف السليمان

د. عبدالرحمن العامر

32/33

فاعلية استخدام وحدات التعلم الرقمية في تدريس اللغة الإنجليزية على تحصيل طالبات الصف الأول متوسط بمدينة الرياض

فاطمة الجاسر

د. عبدالرحمن العامر

1432

متطلبات دمج ملفات الإنجاز الإلكترونية في التقويم – دراسة حالة على كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

نجلاء العريني

د. محمد السعدني

1432

اتجاهات معلمي المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض نحو تطبيق الويكي في التعليم وعلاقته ببعض المتغيرات الديموجرافية

حصةالمزروع

د. محمد السعدني

1432

أثر استخدام المختبر الافتراضي على تنمية مهارات التفكير الابتكاري وزيادة الدافعية للانجاز والاتجاه نحوها لمقرر الكيمياء لدى طلاب الصف الأول ثانوي بمدينة الرياض

العنود الشريف

د. عبدالحافظ سلامة

1432

واقع استخدام شبكات التواصل الاجتماعي فيالتعليم و التعلم لدى طالبات الدراسات العليا في جامعة الملك سعود

ربى المحارب

أ.د عبدالعزيز العقيلي

31/32

فاعلية استخدام تقنيات مؤتمرات الفيديو التفاعلية في مجال التعليم والتعلم لدى طالبات جامعة الملك سعود

عواطف المدعج

أ.د عبدالعزيز العقيلي

31/32

واقع استخدام الشبكات الاجتماعيةفي التعليم لدى طالبات الدراسات العليا في جامعة الملك سعود

رائدة الموسى

د.محمد  السعدني

31/32

أثر استخدام بيئة ( Second Life ) في تجسيد مكونات الخلية على تحصيل طالبات الصف الاول متوسوط في مادة العلوم في مدارس مدينة الرياض

حوراءالسبيعي

د. الشحات عتمان

31/32

معرفة آراء طالبات الصف الاول الثانوي (مقررات) حول استخدام المدونات التعليمية في تدريس مقرر الحاسب الآلي بالرياض

أروى العواد

أ.د بدرالصالح

31/32

واقع استخدام الموسوعات الالكترونية من وجهة نظر طالبات قسم تقنيات التعليم في جامعة الملك سعود

نورة الداعج

أ.د محمد المشيقح

31/32

تقويم برمجيات الوسائط المتعددة التعليمية لمنهج اللغة الانجليزية للصف الثالث المتوسط بالمملكة العربية السعودية في ضوء معايير مطوره

نوف الزهير

أ.د محمد المشيقح

31/32

واقع استخدام الفصول الافتراضية في التعليم عن بعد لتدريس مقررات السنة التحضيرية لطالبات جامعة الملك سعود بجدة

نجلاء النفجان

د. الشحات عتمان

31/32

واقع استخدام التعليم الالكتروني من وجهة نظر معلمات المرحلة المتوسطة التابعة لمنطقة شمال الرياض

فاطمة سعد

أ.د محمد بن المشيقح

31/32

فاعلية استخدام المدونات الالكترونية في مجال التعلم عن بعد من وجهة نظر طالبات جامعة الملك سعود

أفنان الحبشي

أ.د عبدالعزيز العقيلي

31/32

أثر استراتيجية الويب كويست Web Quest على تنمية مهارات التفكير ما وراء المعرفي لدى طالبات كلية التربية في جامعة الملك سعود

هدى حجر

أ.د بدرالصالح

31/32

أثر استخدام المدونات التعليمية على التحصيل لدى طالبات جامعة الملك سعود بالرياض

أريج بن خنين

د. عبدالرحمن العامر

31/32

تقويم تجربة جامعة الملك سعود في استخدام نظام ادارة التعلم الإلكتروني بلاك بورد Black Board

سمر الدسيماني

د. عبدالرحمن العامر

31/32

فاعلية التعلم المدمج باستخدام نظام ادارة التعلم على تحصيل طالبات مقرر تقنيات التعليم و الاتصال بجامعة الملك سعود

لمياء الصالح

د. عبدالرحمن العامر

31/32

آراء عضوات هيئة التدريس في جامعة الملك سعود نحو استخدام التعلم المتنقل

مها الفوزان

أ.د جمال الشرهان

31/32

دراسة فاعلية الرحلات المعرفية الافتراضية Web Quest على مستوى الدافعية للتعلم والانجاز الدراسي لدى طالبات الصف الثاني متوسط باحدى مدارس مدينة الرياض

نورا العرفج

أ.د صالح الدباسي

31/32

أثر استخدام برنامج الخوارزمي الصغير في تدريس الرياضيات على زيادة سرعة اداء العمليات الحسابية لدى طالبات مدارس الصرح الأهلية

وفاء المطيري

أ.د صالح الدباسي

31/32

تصميم وانتاج برمجية مقدمة في الحاسب وتقنية المعلومات

سماح الموسى

د. عبدالرحمن العامر

31/32

أثر استخدام برمجية تعليمية تتبع استراتيجية التعلم الذاتي في تدريس الرياضيات على تحصيل طالبات صعوبات التعلم من الصف الرابع الابتدائي في مدينة الرياض

جواهر الهويشل

د. عبدالرحمن العامر

31/32

اتجاهات معلمي المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض نحو تطبيق الويكي في التعليم وعلاقته ببعض المتغيرات الديموجرافية

حصة المزروع

د.محمد السعدني

31/32

أثر تصميم برمجية تعليمية تفاعلية على تحصيل تلميذات الصف الثالث الإبتدائي في مادة الرياضيات بمدينة الرياض

هناء الشهري

د. الشحات عتمان

31/32

تقويم بعض مواقع الرياضيات على الانترنت و امكانية الافادة منها في تدريس الرياضيات للمرحلة المتوسطة بالرياض

ندى البابطين

أ.د بدر  الصالح

31/32

أثر استخدام التعلم النقالعلى تنمية مهارات التعلم التعاوني لدى طالبات الصف الاول الثانوي في مادة الحاسب

أسماء الشهيل

أ.د عبدالحافظ سلامة

31/32

واقع استخدام مواقع اليوتيوب في عملية التعليم والتعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود في مدينة الرياض

مريم الجاسر

أ.د عبدالعزيز العقيلي

31/32

واقع استخدام التعليم الإلكتروني من وجهة نظر طالبات قسم تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود

بشرى الحربي

أ.د عبدالعزيز العقيلي

31/32

فاعلية الرحلات المعرفية (الويب كويست) في الانشطة التعليمية المتزامنة مع الموقف التعليمي على التحصيل والاحتفاظ بأثر التعلم للطالبات بمادة الكيمياء في المرحلة الثانوية

نورة الشهري

أ.د صالح الدباسي

31/32

تقويم برمجيات تعليمية مستخدمة في تدريس مهارة الضرب بمادة الرياضيات للمرحلة الإبتدائية

الجوهرة  معمر

أ.د جمال الشرهان

31/32

فاعلية تصميم واستخدام الرحلات المعرفية عبر الويب في تحصيل طالبات الصف الثالث متوسط في المدرسة الرابعة بعد المائة وتفكيرهم الناقد في مقرر التاريخ

عذاري المهنا

د. الشحات عتمان

31/32

تقويم جودة المقررات الإلكترونية عبر نظام إدارة التعلم ( تدارس ) بمدارس الرياض -بنات- بمدينة الرياض

لمى الصيح

د. عبدالرحمن العامر

31/32

أثر تطبيق تقنية الويكي( wiki ) على مهارات التعلم التعاوني لدى طالبات مقرر انتاج و استخدام الوسائل التعليمية بجامعة الملك سعود

مها الحربي

د. عبدالرحمن العامر

31/32

دراسة تقويمية لاستخدام برنامج المعلم الصغير في مقرر القرآن الكريم لدى مرحلة رياض الأطفال (المستوى الثالث) في مدارس المنتقى الأهلية

أمل الدغيم

د. عبدالرحمن العامر

31/32

تصور مقترح لبرنامج تدربي لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية في جامعة الملك سعود في مجال استخدام الويب 2.0

ريم ال مقبل

د. عبدالرحمن العامر

31/32

مدى استفادة معلمات المرحلة الابتدائية في مدارس الرياض الأهلية من استخدام السبورة الذكية في التدريس

عبير آل قماش

أ.د بدر الصالح

31/32

تقويم جودة المقررات الإلكترونية من وجهة نظر طلاب كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة الملك عبد العزيز

هيلة العطاس

أ.د بدرالصالح

31/32

أثر توظيف الوسائط المتعددة في تنمية مهارة البرمجة لدى طالبات الصف الثالث الثانوي في مدينة الرياض

باسمة  الثمالي

أ.د عبدالحافظ سلامة

31/32

دمج التعلم المتنقل في تدريس مادة الحاسب الآلي من وجهة نظر المشرفات والمعلمات في مدينة الرياض

منيرة الزير

أ.د عبدالحافظ سلامة

31/32

تقويم المقررات الإلكترونية المقدمة عبر نظام جسور في ضوء معايير التصميم التعليمي من وجهة نظر طالبات برنامج العلوم التربوية في كلية الدراسة التطبيقية وخدمة المجتمع

عنان الشهراني

أ.د جمال الشرهان

31/32

نموذج مقترح لدمج تقنية الجوال التعليمي في مقررات الدراسات العليا لطالبات جامعة الملك سعود

هناء الجلهمي

د. عبدالرحمن العامر

31/32

أثر بعض أدوات الإبحار في مقرر إلكتروني قائم على الويب 2.0 على التحصيل المعرفي في مادة العلوم لدى طالبات الصف الثاني متوسط في الجبيل الصناعية

ندى الصائغ

د. الشحات عتمان

31/32

فاعلية تصميم برمجية تعليمية على تحصيل طالبات الصف الأول ثانوي في مادة اللغة الإنجليزية بمحافظة المجمعة

أمل المطيري

د. الشحات عتمان

31/32

درجة استخدام عضوات هيئة التدريس في كلية التربية في جامعة الملك سعود لتطبيقات الجيل من الويب في العملية التعليمية

مريم المطيري

أ.د جمال الشرهان

31/32

فاعلية التعلم النقال على جهاز الأيباد (Ipad) في تدريب طالبات الصف الثالث الإبتدائي على المهارات الحسابية واتجاهاتهن نحوه

خلود الراجح

د. الشحات عتمان

31/32

واقع استخدام السبورة التفاعلية في تدريس المقررات لطالبات السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود بمدينة الرياض

وفاء السهلي

أ.د عبدالعزيز العقيلي

31/32

فاعلية استخدام برمجية سباق الكلمات في تنمية التفكير الابتكاري لدى أطفال الروضة الأهلية بمدينة الدمام

هند الغامدي

د. بدر الصالح

1430