أنت هنا

م

عنوان البحث

اسم الباحث

اسم المشرف

السنة

  1.  

معوقات استخدام الفصول الافتراضية في بوابة التعليم الوطنية (عين )  لدى المعلمات في المرحلة الثانوية في مدينة الرياض

امل قروش

د.مشاعل الشويعر

1441

  1.  

آراء المعلمات في كلية التربية بجامعة الملك سعود حول استخدام التلعيب Gamification في العملية التعليمية

منيره البقمي

د. مها الحربي

1441

  1.  

واقع تطبيق معلمات الحاسب الآلي للمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض للتلعيب (Gamification) واتجاهاتهن نحوه

بشاير العتيبي

د. مها الحربي

1441

  1.  

اثر توظيف القصة الرقمية في تنمية بعض المفاهيم الاجتماعية الأخلاقية لدى طفل الروضة.

لامه الشارخ

د.خولة الدويش

1441

  1.  

واقع تطبيق نظام إدارة التعلم كلاسيرا ( Classera )من وجهة نظر المعلمات في المدارس الأهلية بمدينة الرياض.

آلاء الصليع

د.خولة الدويش

1441

  1.  

اثر استخدام إستراتيجية الخرائط الذهنيةالرقمية في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض

ليلى المطيري

د. مريم السيف

1441

  1.  

اثر تطبيق استراتيجية المشروعات الإلكترونية في تنمية مهارات حل المشكلات لطالبات المرحلة الثانوية بالرياض

نوره اباحسين

د. مريم السيف

1441

  1.  

اتجاهات موظفي جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز نحو استخدام منصة البرنامج الوطني للتدريب عن بعد

نورة المجلي

د. مريم السيف

1441

  1.  

درجة تطبيق الألعاب التعليمية الإلكترونية ومعوقات تطبيقها لدى معلمات التربية الخاصة ( إعاقة عقلية ) بمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

الاء القديري

د. مريم السيف

1441

  1.  

الاحتياجات اللازمة للطالبات الموهوبات في مجال تقنيات التعليم الحديثة في المملكة العربية السعودية

مشاعل العامر

د. مريم السيف

1441

  1.  

أثر استخدام تطبيقات جوجل في تنمية التحصيل الدراسي لطالبات الصف الثاني ثانوي في علم البيئة بمدينة الرياض

منال المطيري

د. منال المهنا

1441

  1.  

معوقات استخدام القصة الرقمية في التدريس بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات بمدينة الرياض

مـرام الـدوسـري

د. منال المهنا

1441

  1.  

حقيبة تدريبية على برنامج إدارة المراجع  MENDELEY مصممة وفقاً لنموذج ADDIE للتصميم التعليمي

وفاء المهنا

د. ندى الصالح

1441

  1.  

المنصات التعليمية في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية:  دراسة مقارنة

وجدان الدغيم

د. ندى الصالح

1441

  1.  

دور برامج تسريع أعمال تقنيات التعليم في دعم مشاريع التعلم الالكتروني في ظل برنامج التحول نحو التعليم الرقمي

داليا الجاهل

د. نوره العيسى

1441

  1.  

مستوى جاهزية المعلمات في مدينة الرياض لاستخدام الكتب الرقمية

الاء الغامدي

د. اميره الخواجه

1441

  1.  

دور تقنية الانفوغرافيك التفاعلي في تحسين العملية التعليمية من وجهة نظر طالبات بكالوريوس التربية الفنية بجامعة الملك سعود

شيخة السميط

د. اميره الخواجه

1441

  1.  

تطوير معايير جودة التصميم وبناء البرامج التعليمية القائمة على تقنية الواقع المعزز .

روان المغامس

د.ندى الصالح

1440

  1.  

استخدام طلبة المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض لتقنية رمز الاستجابة السريعة  qr code))

حصة الضويان

د.منال العنزي

1440

  1.  

فاعلية تصميم لعبة تعليمية الكترونية في تعليم مهارات البرمجه لدى طالبات المرحلة الثانوية

هياء الفهد

د.منال العنزي

1440

  1.  

معايير تصميم الوكيل التربوي في بيئة التعليم الالكتروني

وفاء الاحيدب

د.ندى الصالح

1440

  1.  

فاعلية استخدام بعض خدمات جوجل التعليمية على تحصيل طالبات الصف الثاني الثانوي في مادة الأحياء واتجاهاتهن نحوها

حصة قويزان

د.مها الحربي

1440

  1.  

تأثير التصميم العاطفي للتعلم بالوسائط المتعددة على الحمل المعرفي بأستخدام جهاز تتبع العين .

حنان الصحن

د.داليا اليحيى

1440

  1.  

استخدام نظام إدارة التعلم بوابة المستقبل من وجهة نظر الطالبات في مدينة الرياض

نايفة العتيبي

د.مها الحربي

39/40

  1.  

واقع تفعيل معلمات الحاسب الالي لتطبيق Netsupportفي معامل الحاسب الالي

بدور الحصين

د.مشاعل الشويعر

39/40

  1.  

أثر استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات كلية التربية في جامعة الملك سعود من وجهة نظرهن

أسيل هريني

د.مشاعل الشويعر

39/40

  1.  

تقييم فاعلية الموقع التعليمي الإلكتروني (عين) التابع لوزارة التعليم في تعليم المعاقين سمعياً من وجهة نظر معلمي ومعلمات التربية الخاصة ( إعاقة سمعية) بمدينة الرياض

مرام الغفيلي

د.مشاعل الشويعر

39/40

  1.  

فاعلية استخدام المقررات الإلكترونية المقترحة واسعة الانتشار(moocs) في اكتساب المهارات العلمية في مادة الحاسب الالي لدى طالبات الصف الاول ثانوي

مريم الحجي

د.صالح المطيري

39/40

  1.  

تقييم استخدام تطبيق (livox Arabia) لتنمية مهارات التواصل لدى أطفال التوحد من وجهة نظر المعلمات وأولياء الأمور: دراسة حالة

امل القحطاني

د.ندى الصالح

39/40

  1.  

استخدام القصة الرقمية وفق نظرية الوسائط لتدريس المفاهيم المجردة في مادة الجاسب الالي لطالبات المرحلة المتوسطة

بشائر العريفي

د. اميرة خواجه

39/40

  1.  

دراسة تحليلية للبحوث العلمية في التعليم المتنقل

نوف القحطاني

د. محمد الحجيلان

1438

  1.  

واقع استخدام تطبيق سنابشات في العملية التعليمية من خلال وجهة نظر طالبات المرحلة المتوسطة

عهود العمري

د. دانية العباسي

1438

  1.  

تقييم واقع تطبيق نموذج الوجود المجتمعي في الجامعة السعودية الإلكترونية في السنة التحضيرية من وجهة نظر الطالبات

نورة العتيبي

د. دانية العباسي

1438

  1.  

معوقات استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تدريس مقرر الحاسب الآلي من وجهة نظر المعلمات بمدينة الرياض

سامية الدويش

د. مريم السيف .

1438

  1.  

مدى استخدام التعليم المدمج في التدريب الميداني لطالبات كلية التربية في جامعة الملك سعود

وسمية المطيري

د. مريم السيف .

1438

  1.  

واقع استخدام مراكز مصادر التعلم في تدريس الرياضيات للمرحلة المتوسطة في محافظة الزلفي من وجهة نظر المعلمات

فاتن السكران

د. مريم السيف

1438

  1.  

استخدام نظام إدارة التعلم ( بوابة المستقبل ) من وجهة نظر المعلمات دراسة استطلاعية

أسماء التميمي

د.منال العنزي

1438

  1.  

درجة استخدام تطبيقات التعلم النقال لدى طالبات الدراسات العليا بجامعة الملك سعود

خولة بن هويمل

د. مريم السيف

1438

  1.  

فاعلية برمجية تعليمية في تنمية مهارة القراءة لدى طالبات صعوبات التعلم

سارة التميمي

د. مريم السيف

1438

  1.  

تقويم استخدام الحوسبة السجابية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في المدارس الحكومية بمدينة الرياض

نورة الزهراني

د. مريم السيف

1438

  1.  

فاعلية القصص الرقمية في اكتساب مفردات الوحدة لدى أطفال الروضة ومدى تفاعلهم معها

مدى الحربي

د. دانية العباسي

1438

  1.  

أثر استخدام أدوات التواصل الإجتماعي في تطوير مهارة باللغة الإنجليزية وزيادة الدافعية تجاهها عند طالبات المرحلة الثانوية

سمية الفواز

د. دانية العباسي

1438

  1.  

واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس للتعليم الإلكتروني لطالبات الإحتياجات الخاصة في كلية التربية

ماريا الدخيل

د. سلطان المطيري

1438

  1.  

واقع استخدام طالبات جامعة سطام بن عبدالعزيز لشبكات التواصل الإجتماعي في العملية التعليمية واتجاهاتهن نحوها

لطيفة الخويطر

د. مريم السيف

1438

  1.  

اتجاهات معلمات المرحلة الثانوية نحو تصميم الوسائط المتعددة والمعوقات التي تواجههن

ميسم العطيان

د.منال العنزي

1438

  1.  

واقع تفعيل مراكز مصادر التعلم في العملية التعليمية والمعوقات من وجهة نظر أمينات المركز والمعلمات في المدارس الإبتدائية

عويشة الصحبي

د.منال العنزي

1438

  1.  

العوامل المؤثرة في استخدام معلمات المرحلة الثانوية لتطبيقات التعلم المتنقل

عهود الرويلي

د.منال العنزي

1438

  1.  

اتجاهات طلاب وطالبات الجامعة السعودية الإلكترونية نحو التعلم الكيفي في مدينة الرياض

مي بن شلوان

د. دانية العباسي

1438

  1.  

واقع تطبيق فعالية (ساعة برمجة ) ودورها في تنمية مهارات التفكير الحاسوبي والبرمجة لدى المتعلمين في مرحلة التعليم العام من وجهة نظر المعلمين واتجاهاتهم نحوها

جمانه قصار

د. دانية العباسي

1438

  1.  

أثر الإختبارات الإلكترونية على عملية تقويم أداء التحصيل الدراسي لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض

ندى بالمطيري

د. داليا اليحيى

1438

  1.  

قياس جاهزية المعلمين لدمج التقنية في التعليم بالتوافق مع معايير الجمعية الدولية للتقنية في التعليم ( ISTE ) المعلمين 2017  في مدينة الرياض

دنيا حافظ

د. دانية لعباسي

1438

  1.  

أثر تطبيق استراتيجية التلعيب من خلال التعلم الذاتي على التحصيل والدافعية لمادة اللغة الإنجليزية لطالبات الصف الثالث متوسط في مدينة الرياض

سارة الحريشي

د. دانية لعباسي

1438

  1.  

تصور مقترح لتفعيل توظيف المشرفات التربويات لأدوات الجيل الثاني من الشبكة ( web2.0  ) في التطوير المهني لمعلمات مدارس جمعية مكنون بمدينة الرياض

عزة ناجي

د. مريم السيف

1438

  1.  

نموذج مقترح لتفعيل استخدام الآلة الحاسبة البيانية ( TI-Nspire) وفق النظرية البنائية في تدريس مقرر الرياضيات للمرحلة الثانوية في مدينة الرياض

هيا الوهيبي

د. مريم السيف

1438

  1.  

معوقات تفعيل استخدام المختبرات الإفتراضية ونموذج مقترح لتسهيل استخدامها في المدارس الثانوية .

عايده العنزي

د. مريم السيف

1438

  1.  

واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس لتقنية الويبنار ( webinar) في التطوير المهني بكلية التربية في جامعة الملك سعود

خلود الشهراني

د. دانية العباسي

1438

  1.  

دراسة تحليلية لأبحاث الماجستير المجازة من قسم تقنيات التعليم بكلية التربية في جلمعة الملك سعود خلال الفترة من عام 1434هـ إلى 1437هـ .

ريوف الدوسري

د.مريم السيف

1438

  1.  

واقع الحضور الاجتماعي في حالة الفصل في التعليم segregation من وجهة نظر وحبرات طالبات الدراسات العليا بجامعة الملك سعود باستخدام نظام إدارة التعلم بلاك بورد

رهام الحيلان

د.محمد الحجيلان

1438

  1.  

وجهة نظر المدربات نحو استخدام التعليم المدمج في الكلية التقنية للبنات بالرياض

شروق العتيبي

د.منال العنزي

1438

  1.  

مدى استخدام أدوات نظام إدارة التعلم الإلكتروني في العملية التعليمية من قبل أعضاء هيئة التدريس في الجامعة السعودية الإلكترونية

روان الدايل

د. دانية العباسي

37/38

  1.  

أثر تقديم التغذية الراجعة الفعالة في نظم إدارة التعلم على تعزيز نواتج تعلم الطلبة

حصة الخالدي

د. عثمان التركي

37/38

  1.  

تطوير مركز مصادر التعلم لاكتساب مهارات التعليم الالكتروني لمعلمات مدارس التعليم العام

حنان الغامدي

د. ابو بكر غنام

37/38

  1.  

نموذج مقترح لإكساب المعلمات مهارات استخدام السبورة التفاعلية لدمجها في العملية التعليمية في مدارس التعليم العام

مشاعل العتيبي

د.ابو بكر غنام

37/38

  1.  

اتجاهات طالبات جامعة الملك سعود نحو استخدام المقررات الإلكترونية المفتوحة واسعة النطاق (Moocs) في التعليم العالي

وجدان الوهيبي

د.صالح العطيوي

1437

  1.  

واقع استخدام التعليم الإلكتروني لمعلمات الحاسب الآلي في المرحلة الثانوية في منطقة القصيم

جنى السحيباني

د.منال العنزي

1437

  1.  

تصميم نموذج قائم على إطار Tpack ونموذج التصميم التعليمي جيرلاك وايلي لدمج التكنولوجيا في التعليم العام

هدى الشدادي

د.منال العنزي

1437

  1.  

تصميم برمجية تعلمية باستخدام النموذج العام لتصميم التعليم لتوعية أمهات طالبات المرحلة المتوسطة بأساسيات التغذية السليمة لبناتهن المراهقات

منال الهجرس

د.دانية العباسي

1437

  1.  

أنماط التفكير لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية في جامعة الملك سعود واتجاهاتهن نحو استخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني  ( البلاك بورد )

سوسن كزكز

د.منال العنزي

1437

  1.  

تقييم استخدام المقررات الإلكترونية المفتوحة واسعة النطاق " MOOCs" من وجهة نظر المتعلمين بجامعة الملك خالد .

انسجام الهويمل

د. عثمان التركي

1437

  1.  

تحليل بيئات الجيل الثاني للشبكة ( Web2.0 ) وتصميم نموذج مقترح لإثراء المحتوى العربي الرقمي .

نجلاء الثميري

د. عثمان التركي

1437

  1.  

معوقات تدريس برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية لطالبات الثانوية في مدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات

خولة الراجحي

د.مريم السيف

1437

  1.  

واقع استخدام تطبيقات التعلم المتنقل لدى طلاب الدراسات العليا بقسم تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود

تغريد النفيعي

د.سلطان المطيري

1437

  1.  

تصميم نموذج مقترح لتفعيل التعليم المتنقل في التعليم العام من وجهة نظر المعلمات

إيمان الرشيدي

د.سلطان المطيري

1437

  1.  

تقويم تجربة التعليم الإلكتروني في جامعة الملك خالد من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس

مها آل مزاح

د.دانية العباسي

1437

  1.  

واقع استخدام تويتر في المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمات والطالبات في الرياض ( إيجابياته وسلبياته )

عهود المالكي

د.دانية العباسي

1437

  1.  

قياس استعداد المعلمات المهاري والنفسي نحو توظيف الحاسب الآلي في العملية التعليمية بمدينة الرياض

عالية القحطاني

د.منال العنزي

1437

  1.  

اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو استخدام اليوتيوب لتعزيز تعليم الحروف في مرحلة رياض الأطفال

أمل العتيبي

د.دانية العباسي

1437

  1.  

تصميم برنامج تدريبي لتطوير أداء اختصاصي مراكز مصادر التعلم في ضوء مستحدثات تقنيات التعليم

نورة الشدي

د. عثمان التركي

1437

  1.  

تقويم تجربة التعلم الإلكتروني في جامعة المجمعة من وجهة نظر الطلاب والطالبات

ريم اليحيا

د.دانيه العباسي

1437

 

تجربة استخدام نظام إدارة التعلم كلاسيرا في الحد الجنوبي من وجهة نظر المعلمات  والطالبات دراسة استطلاعية

شوع الهديان

د. دانية العباسي

1437

  1.  

واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة المجمعة للوحة النقاش في نظام إدارة التعلم D2L

حصه حسن

د. دانية العباسي

1437

  1.  

واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس في جامعة الفيصل لنظام إدارة التعلم مودل (Moodle) واتجاهاتهم نحوه

نهله النفيعي

د. مريم السيف

1437

  1.  

أثر استخدام تقنية رمز الاستجابة السريع Qr code على إثراء التحصيل الدراسي للمفاهيم المجردة في مقرر الحاسب وتقنية المعلومات لطالبات المرحلة المتوسطة بالرياض

نورة العريني

د. أبو بكر غنام

1437

  1.  

بناء قائمة بمعايير تقييم المقررات الإلكترونية المفتوحة واسعة الانتشار

آلاء  الجريس

د. عثمان التركي

1437

  1.  

تقييم برامج الدبلوم في المعاهد العليا الأهلية النسائية بمدينة الرياض من وجهة نظر المتدربات

رمش القحطاني

د.احمد الدريويش

1437

  1.  

دوافع استخدام المقررات الإلكترونية المفتوحة واسعة الانتشار من وجهة نظر طلاب منصة التعليم المفتوح رواق

تغريد الزهراني

د.احمد الدريويش

1437

  1.  

دور خدمة الدروس الإلكترونية في دعم التعليم من وجهة نظر طلاب وطالبات الصف الثالث ثانوي بالمملكة العربية السعودية

تهاني الدلبحي

د. دانية العباسي

1437

  1.  

واقع توظيف الأجهزة اللوحية في التعليم من قبل معلمات المرحلة الثانوية و اتجاهاتهم نحوها

سلمى الباتل

د.دانية العباسي

1437

  1.  

فاعلية استخدام الشبكة الاجتماعية التعليمية الإدمودو في تعزيز التعلم التشاركي لوحدة شبكات الحاسب الآلي لدى طالبات المرحلة الثانوية

وفاء العصيمي

د. منال العنزي

1437

  1.  

فاعلية استخدام المواقع التعليمية على شبكة الانترنت على تحصيل مهارات مادة الرياضيات لطالبات الصف الرابع الابتدائي في محافظة عفيف

علوشة المهيدلي

د. أبو بكر غنام

1437

  1.  

اقتراح نموذج تصميم تعليمي معتمد على نموذج ADDIE يتناسب مع خصائص المتعلمين ذوي اضطرابات التوحد: تحديد معايير لتصميم القصص التعليمية الاجتماعية الإلكترونية

أفنان الحربي

د. محمد الحجيلان

36/37

  1.  

أثر استخدام استراتيجية الصف المقلوب عبر الشبكة التعليمية الإجتماعية إدمودو على التحصيل الدراسي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي في مادة الأحياء .

منى النفيعي

د. دانية العباسي

36/37

  1.  

أثر التعلم المقلوب في تنمية مهارات التفكير لدى طالبات الصف الأول المتوسط في مادة الحاسب الآلي بمدينة الرياض

نورة الدوسري

د. مجمد الحجيلان

36/37

  1.  

تصور مقترج لاستخدام المنصات مفتوحة المصدر MOOCS في تلبية احتياجات الطالبات المتفوقات في جامعة الملك سعود

أريج ابراهيم

د. ابو بكر غنام

36/37

  1.  

واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية لنظام إدارة التعلم (Blackboard)

سارة الحبشي

د. محمد الحجيلان

36/37

  1.  

واقع استخدام الإنترنت في مراكز مصادر التعلم وأثره في التنمية المهنية للمعلمين

نورة البسام

د. احمد الدريويش

36/37

  1.  

متطلبات تطبيق التعلم المعكوس ( الفصول المقلوبة ) من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية بمنطقة الرياض

الجوهرة الثويني 

د. دانية العباسي

36/37

  1.  

دراسة اتجاهات طلاب وطالبات الماجستير في كلية التربية بقسم المناهج وطرق التدريس بجامعة الملك سعود نحو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بالبيئة التعليمية وإيجابياتها ومعوقاتها

لولوه الداعج

د.صالح العطيوي

36/37

  1.  

واقع استخدام تطبيقات google التربوية في التعليم من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في مدينة الرياض

بشرى الزهراني

د. مريم السيف

36/37

  1.  

واقع استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني ودوره في تحسين العملية التعليمية من وجهة نظر المعلمات

امل الموسى

د.عثمان التركي

36/37

  1.  

دراسة فاعلية استخدام برمجية تفاعلية مصممة على أساس استراتيجية التعلم المبرمج الإلكتروني في زيادة اكتساب المفردات لدى أطفال التوحد

وجدان الشهري

د. دانية العباسي

36/37

  1.  

واقع تطبيق طالبات الدراسات العليا في قسم تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود للجيل الثاني للويب (واتس اب - يوتيوب- تويتر)

هاله الزامل

د.صالح العطيوي

36/37

  1.  

معوقات استخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني كلاسيرا من وجهة نظر معلمي ومعلمات مدارس الرياض الأهلية بمدينة الرياض

نهلة العمرو

د.صالح العطيوي

36/37

  1.  

نموذج مقترح لاستخدام معلمات التعليم الحكومي العام للإنترنت أثناء التدريس داخل الصف في مدينة الرياض

امجاد الحقباني

د.عبدالرحمن العامر

1436

  1.  

الكفايات اللازمة للمختصين في تقنيات التعليم وأدوارهم المهنية في المملكة العربية السعودية

امتنان النخيلان

د. أحمد الدريويش

1436

  1.  

فاعلية استخدام تطبيق الحاسب اللوحي في التفاعل الصفي دراسة تجريبية لمادة الحاسب الآلي على طالبات الصف الثاني ثانوي

منى الشهري

د. محمد الحجيلان

1436

  1.  

فاعلية التعلم المتنقل باستخدام شبكة إدمودو على تعلم مادة تقنيات التعليم لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

تركية العتيبي

د. محمد الحجيلان

1436

  1.  

متطلبات التدريب الإلكتروني ودوره في التنمية المهنية لمعلمي منطقة الجوف

أمل الدرباس

د. أحمد الدريويش

1436

  1.  

أثر استخدام الأنفوجرافيك في تنمية المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة ما بين (5-6) سنوات.

رقية السهلي

د. عبدالرحمن العامر

1436

  1.  

أثر استخدام أنظمة الاستجابة الشخصية على بيئة تعلم مادة الرياضيات لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض: النظرية البنائية في تحديد العوامل المؤثرة على تفاعل الطلاب

شيخة المطيري

د. محمد الحجيلان

1436

  1.  

توظيف البيئة التنظيمية للتعاملات الإلكترونية لأعضاء الهيئة التعليمية بكلية التربية في جامعة سلمان بن عبدالعزيز لإدارة العملية التعليمية

البندري السبيعي

د.عبدالرحمن العامر

1436

  1.  

واقع استخدام المقررات الإلكترونية المفتوحة واسعة الالتحاق MooCs في تعزيز التعلم الذاتي لطالبات كلية التربية بجامعة الملك سعود

تهاني الشدي

د. ابو بكر غنام

1436

  1.  

واقع استخدام تطبيق whatsappفي العملية التعليمية من قبل طالبات السنة التحضيرية بجامعة الاميرة نورة

نهله الرشود

د. جمال الشرهان

1436

  1.  

أثر استخدام نمط البرمجة المرئية على الفاعلية الذاتية في برمجة  الحاسبات لطالبات السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود

نورة الحديثي

د. رشا الوتيدي

1435

  1.  

متطلبات التطبيق الفعال لمراكز مصادر التعلم في روضات مختارة بمدينة الرياض

مرام الفوزان

د. بدر الصالح

35/36

  1.  

واقع استخدام شبكات التواصل الاجتماعية في فصول التعليم العالي من وجهة نظر طالبات جامعة الملك سعود

نزرة آل عبدالقادر

د. فهد الفهد

35/36

  1.  

الكفايات التكنولوجية اللازمة للمعلمات والطالبات لتفعيل استخدام نظام إدارة التعليم الإلكتروني Classera بالمرحلة الثانوية في مدارس ابن خلدون الأهلية في مدينة الرياض

ريم العيدان

د. أبو بكر غنام

35/36

  1.  

واقع استخدام الاشراف الالكتروني من وجهة نظر طالبات التدريب الميداني بقسم رياض اطفال بجامعة الملك سعود

منى المحفوظ

د. عبدالرحمن العامر

1435

  1.  

واقع استخدام التقنيات التعليمية الحديثة ومعوقات توظيفها في العملية التعليمية للمدارس الثانوية للبنات بمدينة الرياض

ابتسام البلوي

د.بدر الصالح

1435

  1.  

تطبيق التعليم الالكتروني بمدارس التعليم الثانوي بالرياض من وجهة نظر المعلمين والمديرين في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة

سعاد العتيبي

د. بدر الصالح

1435

  1.  

تقديم نموذج مقترح لمرصد خاص بصطلحات تقنيات التعليم في جامعة الملك سعود وفقاً لآراء طالبات وأعضاء هيئة التدريس بالمجال

سارة السرحان

د.صالح الدباسي

1435

  1.  

واقع استخدام تطبيقات google في العملية التعليمية من وجهة نظر طالبات الماجستير قسم تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود بالرياض

ريم الشهري

د. صالح العطيوي

1435

  1.  

اتجاهات طالبات قسم الكيمياء نحو المعامل الافتراضية ومعوقاتها بجامعة الملك سعود

ملاك لبدة

د. عبدالرحمن العامر

1435

  1.  

الحوسبة السحابية وأهمية استخدامها ومعوقاتها في مراكز مصادر التعلم من وجهة نظر اختصاصيات مصادر التعلم في مدينة الرياض

العنود السبيعي

د. صالح الدباسي

1435

  1.  

المعايير اللازمة لبناء بيئات الواقع الافتراضي التعليمية ثنائية وثلاثية الأبعاد

العنود السحيم

د. عثمان التركي

1435

  1.  

واقع استخدام تويتر في التعليم لدى طالبات تقنية المعلومات في جامعة الملك سعود بالرياض

بدور الدهش

د.عبدالرحمناالعامر

1435

  1.  

فاعلية التعلم المتنقل في تدريس المصطلحات الإنجليزية لدى طالبات المرحلة الثانوية في مدينة الرياض

أسماء البراك

د. داليا اليحيى

1435

  1.  

قياس مدى استعداد طالبات السنة التحضيرية في جامعة الإمام محمد بن سعود لتنمية مهارات القراءة باللغة الإنجليزية باستخدام شبكة التواصل الاجتماعية كلاس روم 2.0

نورة الدعيلج

د. بدر الصالح

1435

  1.  

أثر استراتيجية الويب كويست على تنمية مهارات التفكير ما وراء المعرفي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط

سارة مانع

د. داليا اليحيى

1435

  1.  

اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في جامعة الإمام نحو توظيف شبكات التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية

سارة الخلف

د. داليا اليحيى

1435

  1.  

فاعلية استخدام برمجية تعليمية على طالبات الصف الثاني ابتدائي في مادة الرياضيات

غدير الحزيمي

د. داليا اليحيى

34-35

  1.  

أثر الألعاب التعليمة الرقمية في تنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدى اطفال التوحد

تهاني القعيمي

د. أحمد الدريويش

34-35

  1.  

أثر استخدام القصص الإلكترونية في تنمية بعض القيم الاجتماعية في مرحلة رياض الأطفال بمحافظة الأحساء

لطيفة الناس

د. صالح العطيوي

34-35

  1.  

واقع استخدام مواقع التواصل الإجتماعي في العملية التعليمية من وجهة نظر طالبات كلية التربية بجامعة الملك سعود

سارة الغوينم

د. بدر الصالح

34-35

  1.  

الكفايات اللازمة لطالبات الدراسات العليا بجامعة الملك سعود لتفعيل استخدام نظام إدارة التعلم الالكتروني بلاك بورد

سوسن الغامدي

د. رشا الوتيدي

34-35

  1.  

إمكانية استخدام تقنية الفصول الافتراضية بمدارس التعليم العام من وجهة نظر المشرفات التربويات بمنطقة الرياض

أمل السبيعي

د. أحمد الدريويش

34-35

  1.  

تصور مقترح لمركز مصادر التعليم لمرحلة رياض الاطفال

منيرة الناس

د. صالح العطيوي

34-35

  1.  

واقع استخدام الويكي كأداة مساعدة في دراسة المقررات لدى طالبات كلية التربية جامعة الملك سعود

حكيمة الدويش

د. داليا اليحيى

34-35

  1.  

واقع توظيف الحوسبة السحابية في التعليم لدى طالبات جامعة شقراء

لما أبابطين

د.احمد الدريويش

34-35

  1.  

واقع استخدام الجهاز اللوحي الآيباد من قبل طلاب مدارس الملك فيصل بمدينة الرياض

نوف العصيمي

د.بدر الصالح

34-35

  1.  

واقع استخدام التعليم الالكتروني بعمادة السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

ريم الرويس

د. عبدالرحمن العامر

34-35

  1.  

مدى فعالية استخدام نظام إدارة التعلم ( نور ) في مدارس التعليم العام في مدينة الرياض من وجهة نظر الإدارة المدرسية

مرام المنيع

د. فهد الفهد

34-35

  1.  

الإستخدامات التعليمية لتويتر كأداة من أدوات التواصل الإجتماعي لخدمة المقررات التعليمية في جامعة الملك سعود

أماني أبابطين

د. فهد الفهد

34-35

  1.  

واقع استخدام تقنيات الحوسبة السحابية من خلال أجهزة الهاتف الجوال الذكية في التعليم بجامعة الملك سعود

سارة الدويش

د. فهد الفهد

1434

  1.  

أثر استخدام نموذج قلب القاعة الدراسية في تدريس مقرر الرياضيات على التحصيل الدراسي وتنمية الاتجاه نحو التعلم الذاتي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الرياض

نورة السحيباني

د. عبدالرحمن العامر

1434

  1.  

واقع استخدام الوسائط المتعددة لدى معلمات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض

رنا الدهش

د.بدر الصالح

1434

  1.  

واقع استخدام الالعاب التعليمية الرقمية في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهة نظر طالبات جامعة الملك سعود قسم التربية الخاصة

ضحى الزهراني

د. عبدالرحمن العامر

33/34

  1.  

واقع استخدام التويتر في التعليم ودوره في تحسين العملية التعليمية لدى طالبات ماجستير تقنيات التعليم في جامعة الملك سعود

هدى القحطاني

د. عثمان التركي

33/34

  1.  

تصميم برمجية تعليمية لمادة الرياضيات للصف الأول الثانوي بناء على احتياجات و آراء المعلمات

هدى العتيبي

د. عثمان التركي

33/34

  1.  

واقع استخدام الشبكات الاجتماعية في جامعة الملك سعود ودورها في النمو المهني لأعضاء هيئة التدريس

منال المهنا

د. عثمان التركي

33/34

  1.  

تصور مقترح لتفعيل استخدام الرحلات المعرفية ( WebQuest) في تدريس مقرر الحاسب الآلي لطالبات المرحلة الثانوية في مدينة الرياض

ندى الرشيدان

د. أبو بكر غنام

33/34

  1.  

المتطابات اللازمة لتفعيل موقع التواصل الاجتماعي تويتر في العملية التعليمية في جامعة الملك سعود من وجهة نظر طالبات ماجستير قسم تقنيات التعليم

سارة القويزاني

د. أبو بكر غنام

33/34

  1.  

فاعلية استخدام شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك على التحصيل الدراسي وتنمية مهارات التعامل مع برنامج الاكسس Access لدى طالبات الصف الثاني الثانوي في مقرر الحاسب الآلي بمدينة الرياض

نورة الجوفان

أ.د بدرالصالح

33/34

  1.  

واقع استخدام شبكة الفيسبوك ( Facebook) في التعليم من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية بمدينة الجبيل

حنان الحارثي

أ.د بدرالصالح

33/34

  1.  

أثر تصميم برمجية تعليمية مقترحة متعددة الوسائط على تحصيل طالبات الصف الأول متوسط في مقرر الرياضيات - نظرية الاحتمالات بمدينة الرياض

وفاء الشمري

د. عبدالرحمن العامر

33/34

  1.  

واقع استخدام المعلمين للحاسوب في المدارس الحكومية بمدينة تعز و اتجاهاتهم نحوه

منال سيف

أ.د صالح  الدباسي

33/34

  1.  

واقع استخدام تقنيات التعلم المتنقل في العملية التعليمية لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية في جامعة الملك سعود واتجاهاتهن نحوه

نهى الحجي

د. عبدالرحمن العامر

33/34

  1.  

واقع استخدام شبكة Face book في التعليم بجامعة الملك سعود

ريم خفير القرني

د.احمد الدريوش

33/34

  1.  

اتجاهات طالبات ماجستير تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود نحو استخدام شبكة التواصل الاجتماعي تويتر في التعليم

مي الداوود

د. جمال الشرهان

33/34

  1.  

أثر استخدام الفصول الافتراضية على تحصيل طالبات ماجستير تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود

مشاعل القحطاني

د. جمال الشرهان

1433

  1.  

أثر تطبيق برمجية  تعليمية ذات وسائط متعددة في التحصيل الدراسي لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي في مقرر الرياضيات من ذوي صعوبات التعلم

شيخة الرشيد

د. جمال الشرهان

1433

  1.  

آراء طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات المستوى الرابع في جامعة الأميرة نورة بالرياض نحو الويكي واستخدام في التعليم

لمياء الأحمد

د. جمال الشرهان

1433

  1.  

واقع التدريب أثناء الخدمة لأخصائيات مركز مصادر التعلم في جامعة الملك سعود بمدينة الرياض

نورة الزكري

د.صالح الدباسي

1433

  1.  

واقع استخدام التعلم عن بعد من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل بالأحساء

زينب السلمان

د. بدر الصالح

1433

  1.  

مدى جودة تصميم المقررات الالكترونية وفق معايير SCORM في جامعة الملك فيصل

أسماء القحطاني

د. الشحات عتمان

32/33

  1.  

واقع استخدام السبورة التفاعليةفي تدريس المقررات لطالبات المرحلة الثانوية بمحافظة الدوادمي من وجهة نظر المعلمات

غزية العتيبي

أ.د بدرالصالح

32/33

  1.  

واقع استخدام الطالبات لنظام إدارة التعلم البلاك بورد Black Board في جامعة الملك سعود بعليشة

زهرة الهقص

أ.د بدرالصالح

32/33

  1.  

واقع استخدام طالبات الماجستير الموازي في تقنيات التعليم لخدمات الانترنت في البحث العلمي

أماني الشاعر

د. الشحات عتمان

32/33

  1.  

برنامج مقترح في مجال تقنيات التعليم في ضوء احتياجات معلمات المرحلة الثانوية في محافظة الخرج

سهير الجريوي

أ.د صالح الدباسي

32/33

  1.  

فاعلية الألعاب التعليمية الالكترونية في تعلم الالوان لذوي الاعاقة السمعية بمدرسة الفردوس الأهلية بشمال الرياض

نورة الشايع

أ.د صالح الدباسي

32/33

  1.  

أثر استخدام المكتبة الالكترونية على التحصيل الدراسي دراسة حالة على طالبات قسم تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود

منيرة الغنيم

د.محمد السعدني

32/33

  1.  

أنماط استخدام معلمات الثانوية 15 بمدينة الرياض للسبورة التفاعلية في التدريس

نورة السماري

أ.د بدرالصالح

32/33

  1.  

دراسة مقارنة بين آراء طالبات من الصف الثاني ثانوي في مدرسة حكومية وأهلية حول استخدام السبورة الالكترونية في تدريس مادة علم النفس بالرياض

نجلاء العبيدي

د. فهد الفهد

32/33

  1.  

مدى استخدام تطبيقات السحابة الحاسوبية في تعلم طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الملك سعود في الرياض

نورة المطيران

أ.د بدرالصالح

32/33

  1.  

واقع استفادة طالبات الماجستير - تخصص تقنيات التعليم - من تطبيق أدوات الويب 2.0 في دراستهن للمقررات من وجهة نظرهن

منال الجعوان

د. الشحات عتمان

32/33

  1.  

أثر تصميم برمجية تعليمية بالوسائط المتعددة على تحصيل وحدة عمليات الحياة لطالبات الصف السدس الابتدائي بمدينة الرياض

نوف المهنا

د. الشحات عتمان

32/33

  1.  

فاعلية تطبيق النظرية البنائية في تصميم برمجية تعليمية بالوسائط المتعددة لوحدة في مقرر الرياضيات على تحصيل طالبات الصف السادس الابتدائي بالمدينة المنورة

إيمان القحطاني

د. الشحات عتمان

32/33

  1.  

تقويم برمجيات الوسائط المتعددة المعدة لمرحلة رياض الاطفال بمدينة الرياض في ضوؤء معايير مطورة

منيرة الفليج

أ.د صالح الدباسي

32/33

  1.  

فاعلية استخدام برمجية تعليمية على تحصيل ذوي الاعاقة العقلية من الدرجة البسيطة في مادة الرياضيات لطلاب المراحل الدنيا في جمعية الأطفال المعاقيين في مدينة الرياض

شيخة السريع

د. فهد الفهد

32/33

  1.  

الحاجات التدريبية في الحاسب الآلي وبرامجه لمعلمات المرحلة الثانوية في الرياض

منى البريه

أ.د صالح الدباسي

32/33

  1.  

واقع استخدام الشبكات الاجتماعية الالكترونية في تطوير عملية التعليم والتعلم لدى طالبات جامعة الملك سعود كلية التربية

مشاعل الخميسي

أ.د صالح الدباسي

32/33

  1.  

أثر استخدام المدونة لاعداد ملف الانجاز الالكتروني على تحصيل طالبات الصف الثالث الثانوي في وحدة مستحدثات التقنية لمقرر الحاسب الآلي

نوف النجاشي

د. الشحات عتمان

32/33

  1.  

فاعلية استخدام شبكة الفيسبوك (facebook) في التعلم المدمج على التحصيل وبقاء أثر التعلم في مقرر التاريخ لدى طالبات الصف الأول الثانوي بالمدينة المنورة

بدور العبدلي

د. الشحات عتمان

32/33

  1.  

تصميم حقيبة الكترونية لمقررات تكنولوجيا التعليم (المستوى الأول) وفق نموذج التصميم التعليمي العام

نواف الرويلي

أ.د عبدالعزيز العقيلي

32/33

  1.  

واقع الخدمات الالكترونية في مكتبة جامعة الملك سعود ومدى استفادة طالبات الدراسات العليا منها في دعم البحث العلمي

ريم السلطان

د. الشحات عتمان

32/33

  1.  

تقويم الألعاب التعليمية الالكترونية للصف الاول الابتدائي في مادة الرياضيات التابعة لمشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية من وجهة نظر طالبات تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود

هوازن البراق

أ.د محمد المشيقح

32/33

  1.  

اثر استخدام افتراضي لاعطاء دروس تقوية على تحصيل طالبات الصف الثالث الثانوي في مادة الرياضيات

شذى الربيعة

د. فهد الفهد

32/33

  1.  

اتجاهات مشرفات الصفوف الأولية نحو استخدام المدونة الالكترونية كأسلوب اشرافي مع معلماتهن بالمدارس الابتدائية في مدينة الرياض

ندى السماعيل

أ.د محمد المشيقح

32/33

  1.  

مدى توافر مهارات استخدام نظام إدارة التعلم البلاك بورد Black Board لدى عضوات هيئة التدريس بكليبة التربية في جامعة الملك سعود من وجهة نظرهن

فاطمة الزامل

أ.د محمد المشيقح

32/33

  1.  

تطوير معايير تربوية وتقنية لتقويم برمجيات تعليم اللغة الانجليزية كلغة ثانية

خديجة الزهراني

د. الشحات عتمان

32/33

  1.  

أثر استخدام الآيباد في تدريس ذوي الاعاقة الذهنية البسيطة في برامج الدمج بمدينة الرياض

نداء الحمد

أ.د جمال الشرهان

32/33

  1.  

دراسة تحليلية لرسائل الماجستير و الدكتوراة في مجال البرمجيات التعليمية بكلية التربية بجامعة الملك سعود من عام 1414 -1430 هـ

حليمة حكمي

أ.د بدر الصالح

32/33

  1.  

اتجاهات طالبات الصف الثاني الثانوي في مدينة الرياض نحو استخدام المختبر الافتراضي و اتجاهاتهن نحو مادة الكيمياء ومعلمتها

رشى المزروع

د. فهد الفهد

32/33

  1.  

فاعلية التعليم القائم على المشروعات باستخدام تقنيات ويب 2.0 على طالبات كلية التربية بجامعة الملك سعود في مقرر 241 وسل

دلال العتيبي

أ.د بدر الصالح

32/33

  1.  

قياس أثر تطبيقات Ipad لتدريس وحدة الحروف باللغة الانجليزية على تحصيل طالبات الصف السادس الابتدائي بمدينة الخرج

أريج الجبر

أ.د جمال الشرهان

32/33

  1.  

درجة توافر مهارات التعليم الإلكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية بجامعة الملك سعود

أمل العمري

أ.د صالح الدباسي

32/33

  1.  

فاعلية استخدام نظام Moodle على التحصيل العلمي لطالبات الصف الاول متوسط لمقرر اللغة الانجليزية بمدينة الرياض

عبير الغيلان

أ.د صالح الدباسي

32/33

  1.  

آراء معلمات الحاسب الآلي نحو استخدام استراتيجية الويب كويست في تدريس مادة الحاسب الآلي بمدينة الرياض

وفاء العلاوي

أ.د جمال الشرهان

32/33

  1.  

فاعلية التدريس باستخدام مقاطع الفيديو على موقع اليوتيوب (Youtube) في اكتساب مهارات انتاج الوسائط المتعددة لطالبات الصف الثاني الثانوي في مدينة الرياض

هدى الشمري

أ.د جمال الشرهان

32/33

  1.  

اتجلهات طالبات الصف الثالث الثانوي نحو استخدام الجوال المدرسي في عملية التواصل بين المنزل و المدرسة في العملية التعليمية

عبير  الشقراوي

د. فهد الفهد

32/33

  1.  

فاعلية الرسوم الكاريكاتورية المحوسبة في تحصيل العلوم لدى طالبات الصف الخامس الابتدائي

ولاء المهنا

د.محمدالسعدني

32/33

  1.  

واقع توظيف تطبيقات الويب 2.0 في تدريس مادة الاحياء لطالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر معلمات المادة

ميساء  أبوشال

د.محمدالسعدني

32/33

  1.  

فاعلية استخدام شبكة يننغ الاجتماعية على تحصيل طالبات الصف الثالث الثانوي في مادة اللغة الانجليزية

هيا الجاسر

د.محمدالسعدني

32/33

  1.  

واقع استخدام الطلاب و الطالبات لنظام إدارة التعلم البلاك بورد Black Board في المقررات الالكترونية المفعلة في كلية الطب بجامعة الملك سعود بالرياض

مضاوي النعيم

د. عبدالرحمن العامر

32/33

  1.  

اتجاهات طالبات كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة الملك سعود نحو استخدام المدونات التعليمية لوحدة مكونات الحاسب المادية

شذى المالكي

أ.د بدرالصالح

32/33

  1.  

مدى توافق برنامج تدريب المعلمات في ادارة التدريب التربوي بمنطقة الرياض لعام 1433/32 هـ مع مستحدثات تقنية التعليم

نورة المعيذر

أ.د بدرالصالح

32/33

  1.  

فاعلية البودكاست في تنمية مهارات الاستماع و الحوار في مقرر اللغة الانجليزية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي

مها القرني

د. فهد الفهد

32/33

  1.  

اتجاه الطالبات نحو استخدام المدونات التعليمية في مقرر الاحياء للصف الثالث الثانوي في الثانوية السابعة عشر في مدينة الرياض

أمل فالودة

د. فهد الفهد

32/33

  1.  

فاعلية البودكاستينج (Podcasting) في تحسين مهاراة القراءة لدى طالبات صعوبات تعلم القراءة في مقرر المادة في الصف السادس الابتدائي بمدينة الرياض

ريم الفضلي

د. فهد الفهد

32/33

  1.  

فاعلية استخدام الرحلات المعرفية في مادة العلوم على التحصيل الدراسي لطالبات الصف الخامس ابتدائي في مدينة الرياض واتجاهاتهن نحوه

هيفاء الرشود

د. عبدالرحمن العامر

32/33

  1.  

واقع استخدام التعليم الإلكتروني في تدريبس العلوم للمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمات بمدينة الرياض

فاتن البكر

د. عبدالرحمن العامر

32/33

  1.  

اتجاهات طالبات عماة السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود نحو التعلم من خلال موقع ERA الالكتروني لمقرر مهارات الحاسب الآلي

ريم المزيد

د. عبدالرحمن العامر

32/33

  1.  

أثر تصميم وتطبيق برمجية الوسائط المتعددة لتعليم أساسيات اللغة الإنجليزية لطالبات الصف الرابع الابتدائي في مدينة الرياض

منى المطيري

أ.د جمال الشرهان

32/33

  1.  

خطة مقترحة لتطوير برنامج التعلم المدمج بالفرع النسوي لكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملك سعود بالرياض

نوف الداوود

د. عبدالرحمن العامر

32/33

  1.  

دراسة تقويمية لبرمجيات الوسائط المتعددة التعليمية لتعليم اللغة الانجليزية لمرحلة رياض الاطفال بمدينة الرياض في ضوء معايير مطوره

أريج السليمان

د. عبدالرحمن العامر

32/33

  1.  

الكفايات التكنولوجية اللازمة لمعلمات المرحلة المتوسطة والثانوية لاستخدام السبورة التفاعلية داخل حجرة الدراسة

مشاعل القرعاوي

د. أبو بكرغنام

32/33

  1.  

فاعلية شبكة التوصل الاجتماعي تويتر (التدوين المصغر ) على التحصيل الدراسي وتنمية مهارات التعلم التعاوني لدى طالبات الصف الثاني الثانوي في مقرر الحاسب الآلي

نورة العتيبي

د. فهد الفهد

32/33

  1.  

أثر استخدام نظام Moodle كقرر مساند لمقرر اللغة الإنجليزية على تحصيل طالبات الصف الثالث متوسط في مدينة الرياض

جواهر اليوسف

أ.د محمد المشيقح

32/33

  1.  

واقع استخدام طالبات و أعضاء هيئة التدريس بقسم تقنيات التعليم لنظام إدارة التعلم البلاك بورد (Black Board)

رزان العمرو

أ.د صالح الدباسي

32/33

  1.  

تصور مقترح لتفعيل الشبكات الإجتماعية في دعم المقررات الإلكترونية بجامعة الملك سعود

فاطمة العوبثاني

د. أبو بكر غنام

32/33

  1.  

أثر استخدام المدونات التعليمية الإلكترونية في تنمية مهارات الاتصال الإلكتروني لدى طالبات جامعة حائل

عائشة الشمري

أ.د صالح الدباسي

32/33

  1.  

برمجية تعليمية بعنوان ( لنرتقي بأخلاقنا)

مها البدر

د. عبدالرحمن العامر

32/33

  1.  

المكتبة التعاونية للملفات التعليمية ( محتمع تعاون)

نورة السبيعي

د. عبدالرحمن العامر

32/33

  1.  

مشروع استخدام المدونة كنظام إدارة تعلم إلكتروني

نادية العتيبي

د. عبدالرحمن العامر

32/33

  1.  

واقع استخدام التعلم الإلكتروني في الثانوية الثامنة والاربعون للبنات بمدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات والطالبات

نوف السليمان

د. عبدالرحمن العامر

32/33

  1.  

فاعلية استخدام وحدات التعلم الرقمية في تدريس اللغة الإنجليزية على تحصيل طالبات الصف الأول متوسط بمدينة الرياض

فاطمة الجاسر

د. عبدالرحمن العامر

1432

  1.  

متطلبات دمج ملفات الإنجاز الإلكترونية في التقويم – دراسة حالة على كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

نجلاء العريني

د. محمد السعدني

1432

  1.  

اتجاهات معلمي المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض نحو تطبيق الويكي في التعليم وعلاقته ببعض المتغيرات الديموجرافية

حصةالمزروع

د. محمد السعدني

1432

  1.  

أثر استخدام المختبر الافتراضي على تنمية مهارات التفكير الابتكاري وزيادة الدافعية للانجاز والاتجاه نحوها لمقرر الكيمياء لدى طلاب الصف الأول ثانوي بمدينة الرياض

العنود الشريف

د. عبدالحافظ سلامة

1432

  1.  

واقع استخدام شبكات التواصل الاجتماعي فيالتعليم و التعلم لدى طالبات الدراسات العليا في جامعة الملك سعود

ربى المحارب

أ.د عبدالعزيز العقيلي

31/32

  1.  

فاعلية استخدام تقنيات مؤتمرات الفيديو التفاعلية في مجال التعليم والتعلم لدى طالبات جامعة الملك سعود

عواطف المدعج

أ.د عبدالعزيز العقيلي

31/32

  1.  

واقع استخدام الشبكات الاجتماعيةفي التعليم لدى طالبات الدراسات العليا في جامعة الملك سعود

رائدة الموسى

د.محمد  السعدني

31/32

  1.  

أثر استخدام بيئة ( Second Life ) في تجسيد مكونات الخلية على تحصيل طالبات الصف الاول متوسوط في مادة العلوم في مدارس مدينة الرياض

حوراءالسبيعي

د. الشحات عتمان

31/32

  1.  

معرفة آراء طالبات الصف الاول الثانوي (مقررات) حول استخدام المدونات التعليمية في تدريس مقرر الحاسب الآلي بالرياض

أروى العواد

أ.د بدرالصالح

31/32

  1.  

واقع استخدام الموسوعات الالكترونية من وجهة نظر طالبات قسم تقنيات التعليم في جامعة الملك سعود

نورة الداعج

أ.د محمد المشيقح

31/32

  1.  

تقويم برمجيات الوسائط المتعددة التعليمية لمنهج اللغة الانجليزية للصف الثالث المتوسط بالمملكة العربية السعودية في ضوء معايير مطوره

نوف الزهير

أ.د محمد المشيقح

31/32

  1.  

واقع استخدام الفصول الافتراضية في التعليم عن بعد لتدريس مقررات السنة التحضيرية لطالبات جامعة الملك سعود بجدة

نجلاء النفجان

د. الشحات عتمان

31/32

  1.  

واقع استخدام التعليم الالكتروني من وجهة نظر معلمات المرحلة المتوسطة التابعة لمنطقة شمال الرياض

فاطمة سعد

أ.د محمد بن المشيقح

31/32

  1.  

فاعلية استخدام المدونات الالكترونية في مجال التعلم عن بعد من وجهة نظر طالبات جامعة الملك سعود

أفنان الحبشي

أ.د عبدالعزيز العقيلي

31/32

  1.  

أثر استراتيجية الويب كويست Web Quest على تنمية مهارات التفكير ما وراء المعرفي لدى طالبات كلية التربية في جامعة الملك سعود

هدى حجر

أ.د بدرالصالح

31/32

  1.  

أثر استخدام المدونات التعليمية على التحصيل لدى طالبات جامعة الملك سعود بالرياض

أريج بن خنين

د. عبدالرحمن العامر

31/32

  1.  

تقويم تجربة جامعة الملك سعود في استخدام نظام ادارة التعلم الإلكتروني بلاك بورد Black Board

سمر الدسيماني

د. عبدالرحمن العامر

31/32

  1.  

فاعلية التعلم المدمج باستخدام نظام ادارة التعلم على تحصيل طالبات مقرر تقنيات التعليم و الاتصال بجامعة الملك سعود

لمياء الصالح

د. عبدالرحمن العامر

31/32

  1.  

آراء عضوات هيئة التدريس في جامعة الملك سعود نحو استخدام التعلم المتنقل

مها الفوزان

أ.د جمال الشرهان

31/32

  1.  

دراسة فاعلية الرحلات المعرفية الافتراضية Web Quest على مستوى الدافعية للتعلم والانجاز الدراسي لدى طالبات الصف الثاني متوسط باحدى مدارس مدينة الرياض

نورا العرفج

أ.د صالح الدباسي

31/32

  1.  

أثر استخدام برنامج الخوارزمي الصغير في تدريس الرياضيات على زيادة سرعة اداء العمليات الحسابية لدى طالبات مدارس الصرح الأهلية

وفاء المطيري

أ.د صالح الدباسي

31/32

  1.  

تصميم وانتاج برمجية مقدمة في الحاسب وتقنية المعلومات

سماح الموسى

د. عبدالرحمن العامر

31/32

  1.  

أثر استخدام برمجية تعليمية تتبع استراتيجية التعلم الذاتي في تدريس الرياضيات على تحصيل طالبات صعوبات التعلم من الصف الرابع الابتدائي في مدينة الرياض

جواهر الهويشل

د. عبدالرحمن العامر

31/32

  1.  

اتجاهات معلمي المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض نحو تطبيق الويكي في التعليم وعلاقته ببعض المتغيرات الديموجرافية

حصة المزروع

د.محمد السعدني

31/32

  1.  

أثر تصميم برمجية تعليمية تفاعلية على تحصيل تلميذات الصف الثالث الإبتدائي في مادة الرياضيات بمدينة الرياض

هناء الشهري

د. الشحات عتمان

31/32

  1.  

تقويم بعض مواقع الرياضيات على الانترنت و امكانية الافادة منها في تدريس الرياضيات للمرحلة المتوسطة بالرياض

ندى البابطين

أ.د بدر  الصالح

31/32

  1.  

أثر استخدام التعلم النقالعلى تنمية مهارات التعلم التعاوني لدى طالبات الصف الاول الثانوي في مادة الحاسب

أسماء الشهيل

أ.د عبدالحافظ سلامة

31/32

  1.  

واقع استخدام مواقع اليوتيوب في عملية التعليم والتعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود في مدينة الرياض

مريم الجاسر

أ.د عبدالعزيز العقيلي

31/32

  1.  

واقع استخدام التعليم الإلكتروني من وجهة نظر طالبات قسم تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود

بشرى الحربي

أ.د عبدالعزيز العقيلي

31/32

  1.  

فاعلية الرحلات المعرفية (الويب كويست) في الانشطة التعليمية المتزامنة مع الموقف التعليمي على التحصيل والاحتفاظ بأثر التعلم للطالبات بمادة الكيمياء في المرحلة الثانوية

نورة الشهري

أ.د صالح الدباسي

31/32

  1.  

تقويم برمجيات تعليمية مستخدمة في تدريس مهارة الضرب بمادة الرياضيات للمرحلة الإبتدائية

الجوهرة  معمر

أ.د جمال الشرهان

31/32

  1.  

فاعلية تصميم واستخدام الرحلات المعرفية عبر الويب في تحصيل طالبات الصف الثالث متوسط في المدرسة الرابعة بعد المائة وتفكيرهم الناقد في مقرر التاريخ

عذاري المهنا

د. الشحات عتمان

31/32

  1.  

تقويم جودة المقررات الإلكترونية عبر نظام إدارة التعلم ( تدارس ) بمدارس الرياض -بنات- بمدينة الرياض

لمى الصيح

د. عبدالرحمن العامر

31/32

  1.  

أثر تطبيق تقنية الويكي( wiki ) على مهارات التعلم التعاوني لدى طالبات مقرر انتاج و استخدام الوسائل التعليمية بجامعة الملك سعود

مها الحربي

د. عبدالرحمن العامر

31/32

  1.  

دراسة تقويمية لاستخدام برنامج المعلم الصغير في مقرر القرآن الكريم لدى مرحلة رياض الأطفال (المستوى الثالث) في مدارس المنتقى الأهلية

أمل الدغيم

د. عبدالرحمن العامر

31/32

  1.  

تصور مقترح لبرنامج تدربي لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية في جامعة الملك سعود في مجال استخدام الويب 2.0

ريم ال مقبل

د. عبدالرحمن العامر

31/32

  1.  

مدى استفادة معلمات المرحلة الابتدائية في مدارس الرياض الأهلية من استخدام السبورة الذكية في التدريس

عبير آل قماش

أ.د بدر الصالح

31/32

  1.  

تقويم جودة المقررات الإلكترونية من وجهة نظر طلاب كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة الملك عبد العزيز

هيلة العطاس

أ.د بدرالصالح

31/32

  1.  

أثر توظيف الوسائط المتعددة في تنمية مهارة البرمجة لدى طالبات الصف الثالث الثانوي في مدينة الرياض

باسمة  الثمالي

أ.د عبدالحافظ سلامة

31/32

  1.  

دمج التعلم المتنقل في تدريس مادة الحاسب الآلي من وجهة نظر المشرفات والمعلمات في مدينة الرياض

منيرة الزير

أ.د عبدالحافظ سلامة

31/32

  1.  

تقويم المقررات الإلكترونية المقدمة عبر نظام جسور في ضوء معايير التصميم التعليمي من وجهة نظر طالبات برنامج العلوم التربوية في كلية الدراسة التطبيقية وخدمة المجتمع

عنان الشهراني

أ.د جمال الشرهان

31/32

  1.  

نموذج مقترح لدمج تقنية الجوال التعليمي في مقررات الدراسات العليا لطالبات جامعة الملك سعود

هناء الجلهمي

د. عبدالرحمن العامر

31/32

  1.  

أثر بعض أدوات الإبحار في مقرر إلكتروني قائم على الويب 2.0 على التحصيل المعرفي في مادة العلوم لدى طالبات الصف الثاني متوسط في الجبيل الصناعية

ندى الصائغ

د. الشحات عتمان

31/32

  1.  

فاعلية تصميم برمجية تعليمية على تحصيل طالبات الصف الأول ثانوي في مادة اللغة الإنجليزية بمحافظة المجمعة

أمل المطيري

د. الشحات عتمان

31/32

  1.  

درجة استخدام عضوات هيئة التدريس في كلية التربية في جامعة الملك سعود لتطبيقات الجيل من الويب في العملية التعليمية

مريم المطيري

أ.د جمال الشرهان

31/32

  1.  

فاعلية التعلم النقال على جهاز الأيباد (Ipad) في تدريب طالبات الصف الثالث الإبتدائي على المهارات الحسابية واتجاهاتهن نحوه

خلود الراجح

د. الشحات عتمان

31/32

  1.  

واقع استخدام السبورة التفاعلية في تدريس المقررات لطالبات السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود بمدينة الرياض

وفاء السهلي

أ.د عبدالعزيز العقيلي

31/32

  1.  

فاعلية استخدام برمجية سباق الكلمات في تنمية التفكير الابتكاري لدى أطفال الروضة الأهلية بمدينة الدمام

هند الغامدي

د. بدر الصالح

1430