أنت هنا

 

يساهم القسم في تقديم الدورات التدريبية التي تعقدها كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بالجامعة وكذلك الدورات التدريبية التي تعقدها كلية التربية لمديري ومدرسي التعليم العام والمشرفين التربويين ومشرفي المناهج بوزارة التربية والتعليم. كما يعمل العديد من أعضاء هيئة التدريس كمستشارين متفرغين أو غير متفرغين لدى جهات عديدة في القطاعين الحكومي والأهلي. ويشارك العديد منهم في أنشطة تخدم المجتمع مثل المشاركة في البرامج التلفزيونية والإذاعية وإجراء الدراسات العلمية التي تتناول مواضيع تهم المجتمع مثل انحراف الأحداث، إدمان المخدرات، هروب الفتيات، الوطنية، السلوك العدواني والجريمة الخ.

ويوجد بالقسم وحدة للخدمات النفسية تقدم خدمات الإرشاد والعلاج النفسي لطلاب الجامعة ومن يحتاجون لمثل هذه الخدمات. كذلك تستقبل الوحدة حالات عديدة من خارج الجامعة ومن فئات المجتمع المختلفة سواء كانوا طلاباً أو أطفالاً أو راشدين وتحاول مساعدتهم على تجاوز المشكلات الشخصيه والنفسية التي يعانون منها.

والقسم لديه الاستعداد لتنظيم وتنفيذ أنشطة أو دورات متخصصة تفيد قطاعات مختلفة مثل مديري الشركات والمؤسسات العامة والخاصة، والعسكريين، والعاملين بالسجون والمستشفيات والمصانع، والمدرسين والمهتمين بالقياس والتقويم التربوي وغيرها. ويشار هنا إلى وجود متخصصين في القسم لديهم القدرة على توظيف المعرفة النفسية لخدمة العاملين في المجالات الأخرى مثل الإدارة والتدريب والدعاية والإعلان وغيرها.وبالإضافة إلى ذلك يقوم القسم بإجراء البحوث العلمية والميدانية والتجريبية في مختلف المجالات النفسية بهدف إثراء المعرفة النفسية وتقديم الحلول الملائمة للمشكلات السلوكية والاجتماعية.

 

تحديث بتاريخ
1441/2/20هـ