أنت هنا

 

القيم المحورية لهذا القسم المبارك

نعتز بقيمنا المنبثقة من شريعتنا الإسلامية، وبدور الوطن في خدمة الإسلام، ونؤمن بدورنا في الحفاظ على ثوابت هذا الوطن ببناء جيل حيوي يتحمل مسؤولياته تجاه نفسه ومجتمعه ووطنه، ويؤدي دوره بمهنية عالية، تعزيزا لمكانة المملكة العربية السعودية في كونها العمق العربي والإسلامي، وتتمثل تلك القيم في:

1- الوسطية: نسعى إلى ترسيخ وسطية الإسلام في الفكر والحياة؛ لمقاومة الأفكار الدخيلة الهدامة، ومحاربة الإفراط والتفريط؛ لتحقيق الأمن الفكري في مجتمعنا.

2- العدالة والنزاهة: نلتزم بمبادىء العدالة والنزاهة وتكافؤ الفرص والشفافية بأعلى درجات الأمانة والأخلاقيات الإسلامية، ونحترم خصوصية الأفراد وسرية المعلومات والبيانات ونعزز مبدأ المحاسبة الذاتية والنزاهة.

3- تقدير التنوع: ندرك حقيقة وأهمية التنوع والتسامح وتقبل الآخرين المنطلقة من تعاليم ديننا التي تنبذ العنصرية وتعتبرها خصلة جاهلية، لذا نعمل على الاحتفاء بتنوع الطلاب من خلال قبول القسم للطلاب من خارج البلاد ودعمهم؛ لتحقيق الأهداف المشركة.

4- الإتقان والانضباط: نتمسك بأعلى معايير الجودة والتميز في كافة ممارستنا، ونلتزم بقياس الأداء عبر تطبيق مقاييس رفيعة المستوى، والارتقاء نحو التميز والريادة.

5- المهنية: نمارس وظائفنا باحترافية مستندة إلى العلم والخبرة وبالقواعد المهنية، والتقاليد المرعية؛ لنكون على مستوى عال في التعاون وتحمل المسؤولية وبحث روح العمل ضمن الفريق.

6- الحرية المسؤولية: نقدر ثقافة الحوار الموضوعي القائم على حرية الرأي المسؤول، والمنضبط بالضوابط الشرعية في جميع ممارستنا التعليمية والبحثية والمهنية.

7- الأخلاق الحسنة: نلتزم بالأخلاق الإسلامية التي تحث على الإحسان في جميع معاملاتنا.