أنت هنا

وحدة التعليم الموازي |||   مشرف الوحدة :-  أ . فيصل الخرمي |||


وصف الوحدة  :

تقوم الوحدة بترتيب اجراءات مواعيد القبول لطلبة التعليم الموازي إعداد التقارير الاسبوعية والفصلية عن سير  الدراسة لبرامج التعليم الموازي ، وتتابع إجراءات صرف مكافآت الأساتذة القائمون بتدريس مقررات التعليم الموازي .


 

أهداف الوحدة :

  1. توسيع دور الكلية في تقديم برامج الماجستير التعليم العالي .

     

مهام  الوحدة  :

  1. الأعداد المقترحة للقبول لبرامج التعليم الموازي وعرضها على اللجنة التنسيقية للبرامج الموازية بالكلية وإقرارها من مجلس الكلية .
  2. ترتيب وتنظيم إجراءات ومواعيد قبول الطلاب في البرامج الموازية بالكلية .
  3. استكمال قوائم المرشحين والمرشحات للقبول وإقرارها من اللجنة التنسيقية للبرامج الموازية بالكلية بناءً على تفويض مجلس الكلية.
  4. المتابعة والتنسيق مع مقرري البرامج الموازية بالأقسام فيما يخص إعداد الجداول الدراسية وطرح الشعب وعرضها على سعادة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي قبل الدراسة بوقت كاف .
  5. التأكد من إجراءات تسجيل طلاب وطالبات البرنامج والتنسيق في ذلك مع الإدارة التنفيذية للبرامج الموازية بعمادة الدراسات العليا .
  6. ترتيب جدول القاعات الدراسية وتجهيزها، والعمل على توفير جميع متطلبات الأقسام فيما يتعلق بالتعليم الموازي .
  7. إعداد تقرير أسبوعي عن سير محاضرات البرنامج بشقيه (طلاب، طالبات)  لسعادة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي  .
  8. متابعة إجراءات صرف مكافآت الأساتذة الذين قاموا بتدريس مقررات التعليم الموازي خلال الفصل الدراسي مع الأقسام المعنية والتأكد من استكمالها لمتطلبات (ملف المقرر) قبل عرضها على مجلس الكلية.
  9. التنسيق مع مقرري البرامج الموازية بالأقسام فيما يخص إعداد التقرير الفصلي لسير الدراسة بالبرنامج وأسماء اللجان الإشرافية وإقرارها من مجلس الكلية .
  10. إعداد التقرير الفصلي لسير الدراسة لبرامج التعليم الموازي بالكلية وإقراره من مجلس الكلية .
  11. تذليل المعوقات والصعوبات التي تواجه تنفيذ برامج التعليم الموازي .